الرئيسية > الهواتف الذكية > مواصفات معالج كوالكوم سناب دراجون الجديد Snapdragon 888 Plus

مواصفات معالج كوالكوم سناب دراجون الجديد Snapdragon 888 Plus

مواصفات معالج كوالكوم سناب دراجون بلس Snapdragon 888 Plus

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm رسميا عن ترقية لمعالجها الرائد سناب دراجون 888 لهذا العام 2021، وذلك بالإعلان عن المعالج الجديد Snapdragon 888 Plus الذي يقدم أداء أفضل وقدرة أكبر على معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي وتعزيز قدرات اللعب من خلال الهاتف، بالإضافة إلى تحسين تجربة التصوير الفوتوغرافي والبث المباشرة للفيديو، مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G. 

ويأتي المعالج الجديد Snapdragon 888 Plus من كوالكوم الذي يعتبر ترقية لمعالجها الرائد سناب دراجون 888، حيث يعتمد على وحدة معالجة مركزية بتردد 3 جيجاهرتز بدلا من 2.84 جيجاهرتز، كما يدعم الجيل السادس من محرك كوالكوم لمعالجة تقنيات الذكاء الصناعي AI، وذلك بقدرة أكبر حوالي 20 في المئة بمعدل حوالي 32 تريليون عملية في الثانية مقارنة مع 26 تريليون عملية في الثانية بالنسبة للإصدار الرئيسي سناب دراجون 888. 

وقال كريستوفر باتريك نائب رئيس كوالكوم المسؤول عن التقنيات المتعلقة بالهواتف المحمولة، وأن المعالج الجديد كوالكوم Snapdragon 888 Plus 5G ستساعد في توفير الترفيه المتميز والاتصال وتجارب الألعاب التي يستحقها مستخدمي الهواتف الذكية بنظام أندرويد. 

وهذه أبرز مواصفات معالج كوالكوم Snapdragon 888 Plus :

– مزود بمعالج الرسومات Qualcomm Adreno 660 الذي يوفر أداء مميزا للحصول على أفضل تجربة في أثناء تشغيل الألعاب. 

– يعتمد على وحدة معالجة مركزية Qualcomm Kryo 680 بتردد حتى 3 جيجاهرتز بمعمارية 64 بت. 

– محرك Qualcomm AI من الجيل السادس مع معالج Qualcomm Hexagon 780 لتقنيات الذكاء الصناعي. 

– يتيح معالج الصور المدمج Qualcomm Spectra 580 المدمج في المعالج الجديد التقاط 3 صور بدقة 28 ميجابكسل أو ثلاثة مقاطع فيديو بدقة 4K HDR في آن واحد، مع إمكانية التقاط صورة بمعدل 120 إطارا في الثانية بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى إمكانية التقاط صورا واضحة في ظل وجود إضاءة منخفضة، إلى جانب دعم التركيز التلقائي والتعرض التلقائي اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI.

– دعم تقنية Qualcomm Game Quick Touch التي تعمل على زيادة استجابة الشاشة. 

– دعم كل من Wi-Fi 6 & 6E بسرعة إنترنت تصل إلى 3.6 جيجابت في الثانية الواحدة. 

– توفر تقنية Quick Charge 5 من كوالكوم أيضا الشحن السريع بكفاءة أفضل 70 في المئة، بحيث يمكن الشحن من 0 إلى 100 في المئة في أقل من 15 دقيقة. 

– مزود بمودم Snapdragon  X60 5G لشبكات الجيل الخامس. 

ومن المتوقع أن تتوفر الهواتف الذكية المزودة بمعالج كوالكوم الجديد سناب دراجون 888 بلس خلال الربع الثالث من العام الحالي 2021، وأكدت شركة هونر Honor التي يمكنها الآن الاعتماد على معالجات كوالكوم بعد الانفصال عن هواوي رسميا أنها ستزود هاتفها المقبل هونر ماجيك 3 بالمعالج الجديد، كما أكدت شركات موتورولا وفيفو Vivo وأسوس Asus خططها لاستخدام Snapdragon 888 Plus في هواتفها الذكية المقبلة.

لا يفوتك أيضا: