الرئيسية > Wearables > مميزات وسعر سماعات سوني Sony WF-1000XM4 اللاسلكية

مميزات وسعر سماعات سوني Sony WF-1000XM4 اللاسلكية

مميزات وسعر سماعات سوني Sony WF-1000XM4

أعلنت شركة سوني اليابانية رسميا عن سماعات الأذن اللاسلكية Sony WF-1000XM4 الجديدة لتخلف WF-MX3 التي أطلقتها في وقت سابق من عام 2019، والتي تعتبر من أفضل سماعات الأذن اللاسلكية المتوفرة للشراء، وتأتي سماعات سوني الجديدة WF-1000XM4 بتصميم أفضل وأصغر حجما، كما توفر ساعات أطول للاستماع وسرعة أكبر للشحن، بالإضافة إلى قدرة أكبر على حجب الضوضاء، مع دعم مقاومة الماء وجودة أفضل لإجراء المكالمات الصوتية والمحادثات. 

ما هي أفضل مميزات سماعات Sony WF-1000XM4 اللاسلكية الجديدة؟ 

تصميم أفضل وحجم أصغر 

وغيرت سوني Sony تصميم الإصدار الجديد من سماعات الأذن الرائدة الخاصة بها Sony WF-1000XM4، بحيث تأتي بوزن أخف وحجم أصغر بنسبة 10 في المئة مقارنة مع الجيل السابق، مع حافظة للشحن أصغر بنسبة 40 في المئة، وهو ما يسهل حملها في أثناء التنقل والسفر، كما تأتي بتصميم يتوافق مع تجويف الأذن مريح أكثر في أثناء الارتداء، ويمكن للمستخدمين الاختيار بين ثلاثة أحجام من أطراف الأذن وفقا لما يناسب حجم الأذن لضمان أقصى جودة للصوت وأدنى حد من الضوضاء الخارجية، وهي الأطراف المصنعة من مادة رغوة البولي يوريثان الفريدة التي تتميز بالنعومة والمرونة. 

تصميم سماعات الأذن Sony WF-1000XM4

وتدعم سماعات سوني WF-1000XM4 الجديدة مقاومة الماء بمعدل IPX4، وهو ما يتيح للمستخدم ارتداء السماعات تحت المطر الخفيف، أو عند التعرق في أثناء أداء التمرينات الرياضية. 

تجربة أفضل لحجب أو عزل الضوضاء 

وعززت شركة سوني أداء سماعاتها الجديدة Sony WF-1000XM4 لتقديم تجربة أفضل لحجب الضوضاء، وذلك اعتمادا على معالج V1 الجديد، مع وجود زوج من المايكروفونات لاستشعار الضوضاء في كل طرف من طرفي السماعات، أحدهما موجه للأمام والآخر للخلف، مع تحليل السماعات الضوضاء المحيطة لتوفير حجب ضوضاء أدق، كما أن السماعات لديها القدرة الآن على تقليل أصوات الرياح تلقائيا عندما يكون الجو عاصفا، وتقول سوني أن وحدة مضخم صوت بمقاس 6 ملم المصممة حديثا مع زيادة حجم المغناطيس والغشاء بنسبة 20 في المئة تعزز إلغاء الضوضاء في نطاق الترددات المنخفضة بدقة عالية، مع استهلاك طاقة أقل مقارنة بالإصدار السابق أيضا. 

صوت أفضل 

ورغم صغر حجمها مقارنة مع الإصدار السابق، إلا أن سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة قادرة على إنتاج صوت أفضل مع نطاق bass أغنى، كما يعمل المعالج المدمج V1 على تحسين جودة الصوت وتقليل التشوه، مع دعم الصوت عالي الدقة اعتمادا على تقنية LDAC والتي تنقل ما يقرب من ثلاثة أضعاف البيانات مقارنة مع التقنية التقليدية لنقل الصوت عبر بلوتوث.

تتوفر سماعات Sony WF-1000XM4 باللونين الأسود والفضي

كما توفر السماعات تجربة أكثر ثراء للاستماع للموسيقى اعتمادا على تقنيتي  Edge-AI وDSEE Extreme القادرة على التعرف على الآلات والألوان الموسيقية والعناصر الفردية في كل أغنية مثل الغناء أو الفواصل، مع استعادة الصوت عالي النطاق المفقود في الضغط للحصول على تجربة استماع أكثر ثراء.

جودة أعلى في أثناء المكالمات 

وعززت سوني أداء سماعات الأذن  Sony WF-1000XM4 اللاسلكية الجديدة لتقديم تجربة أفضل في أثناء إجراء المكالمات الصوتية، وذلك اعتمادا على تقنية جديد لالتقاط الصوت بدقة، بالإضافة لوجود ميكروفونات Beamforming لالتقاط الأصوات من فم المستخدم فقط، كما يلتقط مستشعر التوصيل العظمي الجديد الاهتزازات من صوت المستخدم فقط، مما يتيح كلاما أوضح عند إجراء المكالمات، بالإضافة إلى أن إلغاء الضوضاء يجعل المكالمات في البيئات الصاخبة أسهل.

دعم الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد

وعلى غرار سماعات سوني اللاسلكية الرائدة الأخرى، فإن سماعاتها الجديدة WF-1000XM4 تدعم تقنية الصوت المحيطي أو ثلاثي الأبعاد 360 Reality Audio، وذلك عند تشغيل الموسيقى عبر خدمات أو تطبيقات بث الموسيقى المتوافقة لكل من هواتف أندرويد وآيفون، والتي يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق Headphones Connect.

مميزات أذكى لتجربة استماع أفضل

وأضافت سوني ميزة Speak-to-Chat التي قدمتها للمرة الأولى في سماعات الرأس WH-1000XM4 إلى سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة WF-1000XM4، وهو ما يتيح تجربة أسهل لإجراء المحادثات في أثناء ارتداء السماعات، حيث تكتشف السماعات تلقائيا الحديث مع آخرين ثم إيقاف الموسيقى مؤقتا، على أن تعيد تشغيل الموسيقى بمجرد انتهاء الدردشة، وهو ما يوفر تجربة مثالية عند ارتداء السماعات في العمل أو في أثناء التواجد في الأماكن العامة مثل محطات النقل العام والمطاعم وغيرها، ويمكن للمستخدمين أيضا كتم صوت الموسيقى مباشرة عند التحدث مع شخص آخر من خلال النقر بالأصبع أو كف اليد على الطرف الأيسر للسماعات.

ومثل سماعات الأذن اللاسلكية الأخرى من سوني، فإن سماعات Sony WF-1000XM4 تدعم التحكم في تشغيل الموسيقى والخيارات من خلال اللمس، بحيث يمكن للمستخدم إيقاف وتشغيل وتخطي الموسيقى أو تفعيل وتعطيل وضع إلغاء الضوضاء. 

ضبط الصوت تلقائيا وفقا للمكان 

كما تدعم سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة من سوني WF-1000XM4 أيضا ميزة Adaptive Sound التي تضبط مستوى الصوت وحجب الضوضاء تلقائيا وفقا للمكان المتواجد فيه المستخدم، وهي الميزة التي تتعرف أيضا على الأماكن التي يكرر المستخدم زيارتها مثل مثل المكتب أو صالة الألعاب الرياضية أو المقهى المفضل، ثم تخصيص الصوت تلقائيا ليناسب الموقف.

واعتمادا على مستشعر القرب المدمج في السماعات، توقف السماعات الموسيقى تلقائيا عند إخراجها من الأذن، ثم إعادة تشغيل الموسيقى عند ارتداء السماعات مرة أخرى تلقائيا. 

عمر بطارية أطول

وحسنت سوني عمر البطارية في الإصدار الجديد WF-1000XM4 مقارنة مع الإصدار السابق، حيث توفر ما يصل إلى 8 ساعات من الاستماع إلى الموسيقى وما يصل إلى 16 ساعة من خلال الحافظة التي تدعم الشحن اللاسلكي، مع دعم الشحن السريع الذي تقول سوني أنه يوفر ما يصل إلى 60 دقيقة من الاستماع خلال 5 دقائق فقط من الشحن، وسيحصل المستخدم على تنبيه عبر الهاتف عندما ينخفض شحن الحافظة إلى أقل من 30 في المئة، وفيما يمكن شحن الحافظة من خلال منفذ USB-C، تتيح السماعات الجديدة الاستغناء تماما عن الكابلات من خلال شحن السماعات والحافظة لاسلكيا بواسطة شواحن Qi اللاسلكية التقليدية.

الاقتران السريع ودعم المساعد الصوتي 

كما تدعم سماعات سوني Sony WF-1000XM4 اللاسلكية الجديدة الاقتران السريع بكل من أجهزة أندرويد وأجهزة ويندوز 10، مع دعم المساعد الصوتي للحصول على المعلومات والرد على الاستفسارات بسهولة، سواء من خلال مساعد جوجل الصوتي Google Assistant أو مساعد أمازون الكسا.

ما هو سعر سماعات سوني Sony WF-1000XM4 ؟

وتتوفر سماعات سوني اللاسلكية الجديدة للشراء الآن باللونين الأسود والفضي، وذلك بسعر 279 دولار أمريكي، وخفضت سوني سعر الإصدار السابق WF-1000XM3 إلى 229 دولار أمريكي. 

لا يفوتك أيضا: