الرئيسية > التطبيقات > تليجرام توفر ميزة مكالمات الفيديو الجماعية: كيف تستخدمها؟

تليجرام توفر ميزة مكالمات الفيديو الجماعية: كيف تستخدمها؟

تليجرام توفر ميزة مكالمات الفيديو الجماعية

أتاحت تليجرام أخيرا ميزة مكالمات الفيديو الجماعية لجميع مستخدميها، بما في ذلك مستخدمي آيفون وأندرويد وأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الميزة الجديدة من خلال الويب أيضا على أجهزة التابلت، وهو ما يتيح للعشرات إجراء مكالمات الفيديو الجماعية من خلال مجموعات تليجرام بنقرة واحدة على أيقونة الكاميرا. 

وتوفر ميزة المكالمات المرئية الجماعية الجديدة في تليجرام Telegram إمكانية تحويل المحادثات الصوتية في أي مجموعة إلى دردشة مرئية، وفيما تتيح تليجرام إجراء المحادثات الصوتية في المجموعات لعدد غير محدود من المستخدمين، يمكن إجراء مكالمات الفيديو الجماعية مع ما يصل إلى 30 مشارك فقط كحد أقصى، لكن تليجرام وعدت بزيادة الحد قريبا، ويمكن للمستخدمين تفعيل أو تعطيل الكاميرا مع إمكانية مشاركة عدد أكبر من 30 شخصا عند تفعيل المحادثة الصوتية. 

قد يهمك أيضا: 10 مميزات في تليجرام لا تتوفر في واتس اب

كما تتيح ميزة المكالمات المرئية الجماعية الجديدة في تليجرام Telegram أيضا للمستخدمين إمكانية مشاركة الشاشة، مع إمكانية مشاركة الشاشة والكاميرا في نفس الوقت، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الشاشة لتطبيق محدد فقط عند استخدام الميزة من خلال أجهزة سطح المكتب. 

وأضافت تليجرام أيضا خيارا لتقليل الضوضاء في المحادثات الصوتية، وذلك لضمان أن تكون أصوات جميع المشاركين واضحة ونقية، مع إمكانية تعطيل الميزة عند الرغبة في تعمد إرسال صوت ضوضاء لشيء ما. 

كيف تستخدم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في تليجرام ؟

كيف تستخدم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في تليجرام

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزة المكالمات المرئية الجماعية في Telegram وذلك من خلال: 

  • إنشاء محادثة صوتية بالضغط على (⋮) في صفحة أي مجموعة أنت فيها مشرف واختيار بدء محادثة صوتية، أو الضغط على زر “المحادثة الصوتية” مباشرة في صفحة المجموعة على أجهزة iOS مثل ايفون وايباد. 
  • بدأ مكالمة فيديو جماعية من خلال النقر على أيقونة “الكاميرا” في أثناء إجراء أي محادثة صوتية.
  • يمكن مشاركة الشاشة سواء على الهاتف أو الكمبيوتر بالضغط على على (⋮) أو (⋯) في أي من تطبيقات تليجرام، ثم اختيار «مشاركة الشاشة» من القائمة.

ونظرا لوجود شاشات أكبر للحواسب وأجهزة التابلت، فإن تيليجرام تتيح تغيير عرض المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية، بحيث يمكن عرض المشاركين في مخطط شبكي أو بكامل الشاشة أو اختيار المخطط المناسب، كما سيعرض Telegram المحادثات المرئية على أجهزة سطح المكتب في نافذة مستقلة، بحيث يمكن للمستخدم الكتابة والتحدث في أثناء العمل على تطبيقات أخرى. 

لا يفوتك أيضا: