الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > تويتر بلو Twitter Blue: ما هي؟ ما هي المميزات التي توفرها للمشتركين؟

تويتر بلو Twitter Blue: ما هي؟ ما هي المميزات التي توفرها للمشتركين؟

تويتر بلو Twitter Blue

أعلنت شركة تويتر رسميا عن خدمتها الجديدة Twitter Blue المدفوعة، والتي توفر للمستخدم عددا من المزايا الحصرية مقابل اشتراك شهري، وذلك في إطار استكشاف الشركة طرقا جديدا لتنويع الإيرادات بعيدا عن الإعلانات، مع منح المستخدمين المزيد من الخيارات للتخصيص للحصول على تجربة أفضل عند استخدام تويتر.

ما هي تويتر بلو Twitter Blue ؟

ويمكن للمستخدمين الاشتراك في تويتر بلو Twitter Blue مقابل حوالي 2.99 دولار شهريا، وذلك للوصول إلى مجموعة من المميزات الحصرية الإضافية، بالإضافة للحصول على خيارات أكثر للتخصيص، مع استمرار تطبيق تويتر المجاني بكل مميزاته دون أي تكلفة إضافية للمستخدم، وهو ما أكدت الشركة أنه لن يتغير.

ما هي مميزات تويتر بلو Blue المتوفرة للمشتركين؟ 

ما هي تويتر بلو Twitter Blue ؟

وتوفر خدمة تويتر بلو Blue الآن للمشتركين عددا من المميزات الإضافية أبرزها: 

✔ ميزة التراجع عن التغريد Undo Tweet. 

✔ تنظيم التغريدات المحفوظة في العلامات المرجعية BookMarks إلى مجلدات لتسهيل الوصول إليها.

✔ وضع القارئ: يحول سلسلة التغريدات Threads إلى نص طويل يسهل قراءته.

✔ تغيير أيقونة التطبيق واختيار لون مخصص يمكن تطبيقه على الواجهة. 

✔ إمكانية تصنيف التغريدات في المفضلة Bookmarks إلى مجلدات لتسهيل فرزها والوصول إليها.

✔إمكانية تخصيص الشريط السفلي في التطبيق وفقا لما يناسب كل مستخدم.

✔ إمكانية قراءة المقالات من بعض أشهر المواقع الإخبارية الأمريكية دون إعلانات.

✔ الوصول المبكر إلى المميزات التي تختبرها تويتر من خلال تفعيل ميزة Labs، بحيث يمكن تجربة مزايا مثل تثبيت الرسائل الهامة في المحادثات ونشر مقاطع فيديو أطول حتى 10 دقائق.

مساحات تويتر Twitter Spaces: كل ما تريد معرفته عن منافس كلوب هاوس

لا يفوتك أيضا:

كيف تعمل ميزة التراجع عن التغريد في تويتر بلو ؟

لكن ميزة التراجع عن التغريد Undo Tweet المتوفرة في Twitter Blue لا تعني أن المستخدم بإمكانه تعديل التغريدات بعد نشرها، لكن تعني التراجع عن إرسال التغريدات أو الردود أو إعادة التغريد خلال 30 ثانية بحد أقصى (على طريقة التراجع عن إرسال رسائل البريد الإلكتروني في Gmail)، بحيث يظهر عداد للثواني لتنبيه المستخدم في حالة قرر التراجع عن التغريد أو الرد، ويمكن للمستخدم اختيار تفعيل الميزة على التغريد أو الرد أو إعادة التغريد وفقا لما يناسبه. 

وتتوفر خدمة Twitter Blue الآن في كل من كندا واستراليا فقط، وذلك لمستخدمي تطبيق تويتر لأجهزة iOS (ايفون وايباد)، لكن تويتر أكدت أن الخدمة ستتوفر لمستخدمي أندرويد وفي المزيد من الدول خلال الشهور المقبلة. 

وفي نوفمبر 2021، وفرت تويتر خدمة Twitter Blue للاشتراك في الولايات المتحدة ونيوزيلندا وكندا وأستراليا لكل من مستخدمي iOS وأندرويد والويب

وقالت تويتر أن المشتركين في خدمة Blue على أجهزة iOS سيحصلون على بعض المميزات إذا سجلوا الدخول بنفس الحساب على أجهزة أندرويد، لكنها قالت أن المستخدم لن يحصل على أفضل تجربة الآن، وأوصت باستخدام الخدمة من خلال هواتف ايفون وأجهزة ايباد حتى توفير مزايا الاشتراك لمستخدمي أندرويد.