الرئيسية > التطبيقات > ويندوز 11 يتيح تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة الكمبيوتر مباشرة

ويندوز 11 يتيح تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة الكمبيوتر مباشرة

ويندوز 11 يتيح تشغيل تطبيقات أندرويد

يوفر ويندوز 11 لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر العاملة بالإصدار الجديد من ويندوز إمكانية تثبيت وتشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة، وذلك من خلال متجر التطبيقات الجديد MicroSoft Store الذي يعتبر من أهم مميزات Windows 11 الجديدة، بحيث يمكن لمستخدمي ويندوز 11 تثبيت تطبيقات وألعاب أندرويد المفضلة مثل تيك توك وأمازون كيندل وغيرها. 

وتأتي إمكانية تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد مباشرة على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام Windows 11 بالشراكة مع أمازون، حيث يمكن الوصول لتطبيقات أندرويد المتوفرة على متجر أمازون للتطبيقات مباشرة من خلال متجر مايكروسوفت داخل ويندوز، بحيث يمكن للمستخدم البحث عن التطبيقات والألعاب وتثبيتها بسهولة، اعتمادا على تقنية Intel Bridge من شركة إنتل. 

وقال Palanidaran Chidambaram المسؤول عن متجر أمازون للتطبيقات أن المتجر يوفر مجموعة واسعة من تطبيقات أندرويد الآن لمستخدمي أجهزة أندرويد وأجهزة التابلت فاير وأجهزة فاير تي في، وأضاف أن الشراكة مع مايكروسوفت تتيح للمطورين الذين ينشرون تطبيقاتهم عبر Amazon Appstore  الوصول لمئات الملايين من مستخدمي ويندوز.

تثبيت التطبيقات من متجر أمازون مباشرة على ويندوز 11
تثبيت تطبيق تيك توك لأندرويد مباشرة على أجهزة Windows 11

وتعتبر ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة ويندوز 11 بمثابة رد مايكروسوفت على توفير آبل إمكانية تشغيل تطبيقات iOS على أجهزة ماك العاملة بمعالجها الخاص M1، وفيما تتوفر العديد من تطبيقات الهواتف كتطبيقات ويب، إلا أن إصدارات الويب لا توفر نسخا كاملة من التطبيقات، كما لا تتوفر معظم التطبيقات مثل سناب شات و Ring و Venmo وRoomba ومعظم تطبيقات التحكم في أجهزة المنزل الذكية. 

ويمكن لمستخدمي ويندوز 11 العثور على تطبيقات أندرويد وتثبيتها مباشرة من خلال البحث أو استعراض أو استكشافها في متجر مايكروسوفت، مع إمكانية تثبيت التطبيقات للوصول إليها سريعا من خلال زر ابدأ Start المدمج في شريط المهام. 

وكانت مايكروسوفت قد بدأت خلال السنوات الماضية التكامل بين كل من ويندوز وأندرويد، حيث وفرت تطبيق باسم Your Phone Companion مع ميزة Link to Windows التي توفرها شركات مثل سامسونج، وهو التطبيق الذي يتيح لمستخدمي ويندوز إجراء المكالمات الهاتفية والرد عليها من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به، بالإضافة إلى الوصول إلى المحتوى مثل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال على الهاتف ونسخها بين الهاتف والكمبيوتر والعكس بسهولة. 

ويتوفر Windows 11 كترقية مجانية لمستخدمي أجهزة ويندوز 10 في وقت لاحق من العام الحالي 2021 أو بداية العام المقبل 2022، على أن يتوفر أيضا على أجهزة الكمبيوتر التي تباع خلال الربع الأخير من العام الحالي 2021. 

لا يفوتك أيضا: