الرئيسية > مايكروسوفت > مميزات ويندوز 10 سيفقدها المستخدمون مع الإصدار الجديد ويندوز 11

مميزات ويندوز 10 سيفقدها المستخدمون مع الإصدار الجديد ويندوز 11

مميزات ويندوز 10

أعلنت مايكروسوفت مؤخرا عن الإصدار الجديد من نظام ويندوز Windows 11 الذي يوفر تصميما جديدا، بالإضافة للعديد من المميزات منها القدرة على تشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة على أجهزة ويندوز، مع متجر جديد للتطبيقات، لكن ويندوز 11 سيفقد العديد من المميزات المتوفرة الآن في ويندوز 10، بالإضافة للعديد من التغييرات التي سيفقدها المستخدمين وقد تؤثر على استخدامهم اليومي. 

وهذه مميزات ويندوز 10 التي سيفتقدها مستخدمي ويندوز11: 

– المساعد الصوتي كورتانا Cortana  لن يكون موجودا في أثناء إعداد النظام، كما لن يكون مثبتا في شريط المهام. (وهو الأمر الذي قد يكون أفضل للمستخدمين)

– لن تتوفر Live Tiles الآن في قائمة ابدأ Start، وهي المربعات التي كانت تعرض التطبيقات أو معلومات منها، حيث تعتمد مايكروسوفت على الـ Widgets كجزء من مميزات ويندوز 11 الجديدة.

– ومن مميزات ويندوز 10 التي سيفتقدها الإصدار الجديد Windows 11 وضع التابلت، كما لن يتوفر وضع S سوى لمستخدمي ويندوز 11 هوم فقط، وهي نسخة أخف من ويندوز مناسبة لأجهزة التابلت واللابتوب منخفضة المواصفات. 

– استغنت مايكروسوفت أيضا عن سكايب Skype، حيث لن يأتي مضمنا ضمن التطبيقات الأساسية في النظام، حيث تستبدله الشركة بتطبيق مايكروسوفت تيمز Teams الذي يأتي مثبتا في شريط المهام في ويندوز 11. 

– تطبيق تسجيل الملاحظات OneNote لن يأتي مثبتا مسبقا في ويندوز11 على عكس ويندوز 10. 

ولن يأتي تطبيقي مايكروسوفت Paint 3D و 3D Viewer أيضا ضمن التطبيقات المثبتة مسبقا في الإصدار الجديد من ويندوز Windows على عكس ويندوز 10 أيضا، لكن بإمكان المستخدمين تثبيت التطبيقين من متجر مايكروسوفت عند الحاجة إليهما.

– كما يفتقد ويندوز 11 أيضا إلى ميزة من المميزات التقليدية في ويندوز 10 والإصدارات السابقة من ويندوز، وهي إمكانية نقل شريط المهام إلى جانبي الشاشة، حيث سيظهر فقط في الأسفل في الإصدار الجديد من ويندوز. 

– متصفح انترنت اكسبلورر Internet Explorer سيحال للتقاعد رسميا في الإصدار الجديد من ويندوز Windows 11، حيث سيكون متصفح ايدج البديل (الأفضل كثيرا) هو المتصفح الرئيسي في النظام. 

– عدم إمكانية مزامنة الخلفية عند تسجيل الدخول بنفس حساب مايكروسوفت في جهاز كمبيوتر آخر. 

– ميزة ظهور الأخبار والاهتمامات في شريط المهام لن تتوفر في الإصدار الجديد، حيث يمكن للمستخدم معاينة أحدث الأخبار وأخبار الطقس مباشرة من خلال ميزة الـ Widgets التي تظهر في القائمة الجانبية عند النقر على أيقونة خاصة مدمجة في شريط المهام Taskbar. 

– لن ترحل مايكروسوفت التطبيقات والمواقع المثبتة عند الترقية من ويندوز 10.

– ويفتقد ويندوز 11 أيضا لميزة TimeLine في ويندوز 10 التي تقدم ما يشبه أرشيف لكل ما قام به المستخدم على جهاز الكمبيوتر الخاص به. 

– تطبيق الأشخاص People (جهات الاتصال) لن يأتي مثبتا في شريط المهام، حيث يمكن الاعتماد على تطبيق Teams للتواصل بدلا منه. 

لا يفوتك أيضا: