الرئيسية > مايكروسوفت > ويندوز 11 يجلب لمحبي الألعاب العديد من مميزات اكس بوكس سيرس اكس

ويندوز 11 يجلب لمحبي الألعاب العديد من مميزات اكس بوكس سيرس اكس

مميزات الألعاب في ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت عن العديد من المميزات الجديدة القادمة لمحبي الألعاب مع الإصدار الجديد من ويندوز Windows 11، وهو الإصدار القادم للمستخدمين كترقية مجانية في وقت لاحق من العام الحالي 2021، وهي المميزات التي تجلبها مايكروسوفت لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر من Xbox، وذلك بهدف تحسين تجربة اللعب من خلال أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 11. 

ما هي المميزات القادمة للاعبين (محبي الألعاب) في ويندوز 11 ؟

ألوان وصورة أفضل للألعاب

ويجلب ويندوز 11 ميزة Auto HDR التي وفرتها مايكروسوفت لمستخدمي الجيل الجديد من أجهزة اكس بوكس Xbox Series X | S، والتي تضيف دعم HDR تلقائيا على العاب SDR التي تدعم DirectX 11، وهو ما يتيح ألوان أفضل وسطوعا أفضل في ظروف الإضاءة المختلفة، كما يضيف عمقا وثراء أكبر للصورة، بشرط وجود شاشة تدعم HDR.

تشغيل الألعاب أسرع 

كما يوفر ويندوز 11 أيضا لمحبي الألعاب أو اللاعبين تحميل الألعاب أسرع، وذلك اعتمادا على تقنية DirectStorage التي وفرتها أيضا مايكروسوفت كجزء من من Xbox Velocity Architecture الموجودة في كل من Xbox Series X وXbox Series S، وذلك اعتمادا على وجود سعة تخزينية NVMe SSD. 

دعم أفضل لخدمة  Xbox Game Pass

ومن خلال تطبيق Xbox الجديد المدمج في Windows 11، يمكن للمستخدم الوصول أسرع إلى خدمة Game Pass التي توفر للاعبين أكثر من مئة لعبة متنوعة، مع إمكانية تشغيل الألعاب عبر الإنترنت مباشرة من خلال خدمة xCloud السحابية.

ويدعم ويندوز 11 أيضا ملحقات Xbox المتنوعة، بما في ذلك ذراع التحكم اللاسلكي الجديد وفأرة اللعب ولوحات المفاتيح الميكانيكية، بالإضافة لسماعات الرأس التي تدعم تقنية الصوت المحيطي ووحدات معالجة الرسومات الخارجية وغيرها، مع دعم التكامل مع خدمة Xbox Game Pass التي تأتي مدمجة في النظام، وذلك اعتمادا على تطبيق اكس بوكس الجديد، والذي يتيح للمستخدم أصلا اللعب سحابيا عبر الإنترنت عبر خدمة xCloud. 

لا يفوتك أيضا: