الرئيسية > آبل > التقديم في أكاديمية آبل Apple Developer Academy في الرياض متاح الآن

التقديم في أكاديمية آبل Apple Developer Academy في الرياض متاح الآن

التقديم في أكاديمية آبل Apple Developer Academy في الرياض متاح الآن

اختارت شركة آبل Apple العاصمة السعودية الرياض كمقر لأول أكاديمية لها لتعليم المطورين  Apple Developer Academy في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتهدف آبل من خلال أكاديميتها التعليمية في الرياض لتوفير مساحة مخصصة للمبرمجات خلال المرحلة الأولى، وذلك دعما لجهود تمكين المرأة والإصلاحات الاجتماعية التي تشهدها السعودية مؤخرا.

وتخطط شركة آبل لتخصيص أكاديميتها التعليمية Apple Developer Academy في الرياض لتوفير الأدوات والتدريب للإناث من المطورات والمصممات مجانا، وذلك حتى يتمكنوا من إنشاء شركات ناشئة وخلق وظائف في تطوير تطبيقات iOS، وأكدت الشركة أن الأكاديمية مفتوحة لجميع الإناث، وذلك بغض النظر عن وجود معرفة بالبرمجة، لكنها قالت أن المرشح المثالي يجب أن يكون قادرا على إظهار دافع للتعلم والقدرة على التطور في بيئة تعليمية تعاونية. 

جميع البرامج التعليمية التي توفرها أكاديمية آبل التعليمية Apple Developer Academy في الرياض مجانية

وتعاونت آبل مع عددا من المؤسسات السعودية لافتتاح أول أكاديمية تعليمية لها في السعودية، بما في ذلك الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز من خلال أكاديمية طويق وبالشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. 

لا يفوتك أيضا: أفضل 10 مواقع توفر تعلم البرمجة من الصفر

وقالت رئيس جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس): “يسعدنا اليوم بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلة بأكاديمية طويق، أن نعلن إطلاق أول Apple Developer Academy في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي تُعد أكبر جامعة نسائية في العالم”.

وتشمل البرامج التعليمية التي توفرها أكاديمية آبل التعليمية في الرياض Apple Developer Academy برنامج التأسيس Apple Foundation الذي يبلغ مدته 4 أسابيع، وهو البرنامج المصمم للمبتدأين لمعرفة ما يعنيه أن تكون مبرمجا وكيفية تطوير وتصميم تطبيقات لأجهزة iOS اعتمادا على أحدث الأدوات البرمجية التي توفرها الشركة، بالإضافة إلى برنامج أكاديمية مطوري Apple الذي يمتد لمدة عام واحد كامل، وهو البرنامج الذي سيوفر للطلاب تعلم البرمجة وأساسيات التصميم وتصميم الألعاب والتسويق والمهارات العملية والمهنية. 

ويتوفر التقديم الآن لأكاديمية آبل التعليمية في العاصمة السعودية الرياض للطلاب من الإناث خلال المرحلة الأولى، كما يتوفر التقديم أيضا للمرشدين من ذوي الخبرات. 

قد يهمك أيضا: آبل توفر تطبيقها لتعلم البرمجة Swift Playgrounds لأجهزة ماك

وفيما تعتبر السعودية أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تختارها آبل لافتتاح أول أكاديمية تعليمية لها للمطورين لتعلم برمجة تطبيقات
iOS، إلا أن الشركة لديها عشرات الفروع الأخرى في الولايات المتحدة والبرازيل وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإندونيسيا، وهي الأكاديمة التي أسهمت في تأسيس أكثر من 160 شركة ناشئة وأكثر من 1500 تطبيق.

لا يفوتك أيضا: