الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور لايفون واندرويد

أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور لايفون واندرويد

أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور

يمتلك معظمنا العشرات من الحسابات على الإنترنت، ومن السهل الوقوع في خطأ استخدام كلمة مرور واحدة لكافة تلك الحسابات مما يضعنا في خطر كبير في حالة تم اختراق موقع واحد فقط أصبحت جميع الحسابات الأخرى في خطر، وتوفر تطبيقات إدارة كلمات المرور عناء تذكر العشرات من كلمات المرور وليس ذلك فحسب بل تساعدك على بقاء الحسابات الخاصة بك آمنة من خلال إنشاء كلمات مرور قوية يكون من الصعب تخمينها، ويناقش المقال أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور لايفون واندرويد.

ومع انتشار جائحة فيروس كوفيد 19 أصبح العمل عن بٌعد أمرًا روتينيًا، حيث اتجه الكثيرون إلى تخفيض ساعات العمل من المكاتب واستبداله بالعمل من المنزل، زاد عدد كلمات المرور التي نحتاجها بشكل يومي ومن الصعب للغاية تذكر تلك الكلمات مما دفع الكثير إلى الاعتماد على أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور للمساعدة في إنشاء كلمات مرور قوية لا يتم اختراقها إلى جانب تخزينها وإليك أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور لايفون واندرويد.

ما هي أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور لايفون واندرويد؟

تطبيق 1password ( أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور بشكل عام)

أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور 1password
تطبيق 1password

يعتبر تطبيق 1password من أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور حيث يتسم بسهولة الاستخدام فكل ما عليك هو إضافة كلمات المرور الخاصة بك ليحفظها التطبيق ويتذكرها نيابة عنك، فكل ما تحتاج إليه هو تذكر كلمة مرور التطبيق الرئيسية فقط لتتمكن من الوصول إلى بقية كلمات المرور الخاصة بحساباتك والتي يقوم التطبيق بتشفيرها ويكون من الصعب اختراقها، ويساعدك التطبيق على إنشاء كلمات مرور قوية لجميع الحسابات الخاصة بك ومن ثم الدخول إليها دون الحاجة إلى كتابة كلمات المرور واسم المستخدم بشكل يدوي إلى جانب إمكانية الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك على جميع أجهزتك من خلال ميزة المزامنة.

يوفر تطبيق 1Password إمكانية إنشاء خزائن منفصلة لتخزين بطاقات الائتمان والعناوين والملاحظات والحسابات المصرفية ورخص القيادة إلى جانب جوازات السفر مما يجعل من السهل الوصول إليها، كما يوفر التطبيق ميزة مشاركة كلمات المرور بأمان مع عائلتك من خلال السماح بإضافة الحسابات الخاصة بعائلتك ومشاركة كلمات المرور معهم، ويتوفر التطبيق في نسخة تجريبية لمدة 30 يوما وبعدها مقابل 3 دولار شهريا أو 36 دولار سنويا.

ويتوفر تطبيق 1Password للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Bitwarden لإدارة كلمات المرور

إذا كنت تبحث عن تطبيق مجاني يساعدك على إدارة كلمات المرور فإن تطبيق Bitwarden خيار مثالي لك لاسيما إن كنت لا تحتاج إلى الميزات الإضافية التي يوفرها لك تطبيق 1Password، حيث يوفر تطبيق Bitwarden إدارة وتخزين وتأمين كلمات المرور الغير محدودة للحسابات عبر الأجهزة المختلفة، فسواء كنت في المنزل أو العمل فيمكنك الاعتماد عليه للوصول إلى حساباتك في أمان.

لا يفوتك أيضا: أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة عند شراء هاتف جديد

ويمكنك من خلال التطبيق إنشاء كلمات مرور قوية وعشوائية وذلك بناء على متطلبات الأمان التي يتطلبها كل موقع إلكتروني، كما يوفر ميزة مشاركة كلمات المرور بأمان مع زملاء العمل وعائلتك، ويعتمد التطبيق على نظام التشفير المتقدم من طرف إلى طرف لحماية كلمات المرور ومنع اختراقها، كما يوفر التطبيق أداة ملء كلمة المرور متقدمة، فإذا كنت مشتركا في موقع إلكتروني بأكثر من حساب فستظهر أداة تساعدك على اختيار الحساب الذي تريد استخدامه ليتم ملأ نموذج تسجيل الدخول تلقائي مما يجعل من السهل التبديل بين أسماء المستخدمين والحد من مخاطر الملأ التلقائي، وفيما يتوفر التطبيق مجانا دون أي مقابل، يمكن الحصول على مزايا إضافية مقابل أقل من 1 دولار شهريا أو 10 دولار سنويا.

ويتوفر تطبيق Bitwarden للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق LastPass

أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور LastPass
تطبيق LastPass

يُعد تطبيق LastPass من أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور حيث يمكنك من تخزين كلمات المرور وتسجيلات الدخول إلى جانب إنشاء كلمات مرور قوية، كل ما عليك هو تذكر كلمة المرور الرئيسية الخاصة بالتطبيق وسيقوم بالتعبئة التلقائية للمواقع الإلكترونية وتسجيلات الدخول بالنيابة عنك.

يوفر التطبيق إمكانية تخزين المعلومات الخاصة بك داخل خزنة مشفرة بما في ذلك أرقام بطاقات الائتمان مع سهولة فتح التطبيق من خلال بصمة الإصبع للوصول الآمن إلى كلمات المرور، وتوفر النسخة المجانية من التطبيق الاستخدام على جهاز واحد فقط ولكن في حالة الرغبة في دعم أكثر من جهاز فعليك شراء النسخة المدفوعة.

ويتوفر تطبيق LastPass للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق RoboForm

يوفر تطبيق RoboForm خزينة آمنة لتسجيلات الدخول الخاصة بك مما يساعدك إلى الوصول إلى جميع حساباتك بسهولة من خلال نقرة واحدة من خلال ملأ كلمات المرور بشكل تلقائي كل ما عليك هو تذكر كلمة المرور الرئيسية فقط، مع إمكانية تخزين بيانات بطاقة الائتمان والحسابات المصرفية الخاصة بك.

ويقدم التطبيق أداة تدقيق لمساعدتك في تحديد كلمات المرور الضعيفة أو المكررة حيث يرسل التطبيق التنبيهات للمستخدم في حالة تم استخدام كلمات مرور ضعيفة أو مكررة مع توفير كلمة مرور قوية لاستبداله مع إمكانية استيراد كلمات المرور من متصفح كروم بسهولة والاحتفاظ بها في مجلدات منظمة، إلى جانب توفير ميزة تعيين جهة اتصال موثوقة للوصول إلى البيانات الخاصة بك في حالة الطوارئ.

ويتوفر تطبيق RoboForm للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Zoho Vault

يعتبر تطبيق Zoho Vault من أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور لايفون واندرويد، حيث يوفر إنشاء كلمات مرور قوية للحسابات الخاصة بك إلى جانب تخزين كلمات المرور الغير محدودة والمعلومات المصرفية بالإضافة إلى إمكانية مشاركة كلمات المرور بأمان مع الآخرين ومزامنة كلمات المرور عبر الأجهزة المختلفة بشكل مجاني.

يوفر التطبيق إمكانية الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك دون الحاجة إلى الإنترنت، كما يساعدك على تنظيم كلمات المرور الخاصة بك في مجلدات متعددة ليكون من السهل الوصول إليها مع ملاء بيانات تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية المختلفة بشكل تلقائي كما يمكنك استخدام بصمة الإصبع أو الوجه للدخول إلى التطبيق بسهولة، ويتميز التطبيق بتكامله مع التطبيقات الأخرى مثل بريد جوجل Gmail ودروبوكس، ومايكروسوفت.

ويتوفر تطبيق Zoho Vault للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Dashlane

يعد تطبيق Dashlane أحد أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور حيث يساعدك على تخزين عدد غير محدود من كلمات المرور مع إمكانية الوصول إليها في أي مكان من خلال مزامنة بيانات التطبيق مع كل أجهزتك بشكل تلقائي، كما يساعدك على إنشاء كلمات مرور آمنة وقوية ومشاركتها مع زملائك وعائلتك بسهولة بالإضافة إلى استيراد كلمات المرور الخاصة بك من متصفح جوجل كروم بسهولة.

يمكنك التطبيق من تسجيل الدخول إليه من خلال بصمة الإصبع مع توفير ميزة الملأ التلقائي لبيانات الدخول الخاصة بك على المواقع الإلكترونية، كما يمكنك تخزين المعلومات الشخصية التي تحتاج إلى الحفاظ عليها بأمان مثل العناوين وأرقام بطاقات الائتمان، ويرسل التطبيق التنبيهات للمستخدم في حالة تعرض الحسابات الخاصة به للاختراق مع تقديم نصائح حول كيفية التغلب على ذلك الاختراق، كما يحتوي التطبيق على ميزة VPN لتصفح مواقع الإنترنت بشكل آمن.

ويتوفر تطبيق Dashlane للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: