الرئيسية > الهواتف الذكية > حقائق هامة عن شركة اوبو OPPO لا يفوتك معرفتها

حقائق هامة عن شركة اوبو OPPO لا يفوتك معرفتها

حقائق عن شركة اوبو OPPO

تتواجد شركة اوبو OPPO الصينية خلال السنوات الماضية دائما ضمن الشركات الخمس الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في الصين والعالم، حيث تأتي اوبو OPPO في المرتبة الرابعة عالميا بنسبة 11% من سوق الهواتف الذكية العالمية خلال الربع الأول من 2021، كما تحتل المرتبة الثانية في الصين بنسبة 23% خلال الربع الأول من 2021، لتتفوق بذلك على كل من هواوي وشاومي داخل الصين نفسها. 

وهذه حقائق هامة عن اوبو OPPO قد يهمك معرفتها: 

أول منتجات اوبو لم يكن هاتفا ذكيا

أول منتجات اوبو oppo لم يكن هاتفا ذكيا
أول منتج من اوبو كان مشغل Mp3

وعلى الرغم من كون شركة اوبو OPPO الآن واحدة من كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، إلا أن الشركة التي تأسست في عام 2004 لم يكن أول منتجاتها هاتفا ذكيا، حيث كان أول منتج لها مشغل MP3 محمول باسم OPPO X3، والذي تميز في ذلك الوقت بالجودة والتصميم المبتكر، كما حصل على استحسان المستخدمين في ذلك الوقت.

حمل أول هواتفها اسم Smile Phone 

وأطلقت اوبو OPPO أول هواتفها في عام 2008 باسم Smile Phone أو هاتف الابتسامة، نظرا لتصميمه الذي يحمل ابتسامة أو وجه مبتسم على الجهة الخلفية، وهو ما ساعد في تحقيق الهاتف نجاحا هائلا في الصين، حيث اضطرت الشركة الصينية إلى إعادة إنتاج الهاتف خمس مرات لتلبية الطلب المتزايد عليه، وهو ما ساهم أيضا في تعزيز مكانة اوبو كشركة رائدة في إطلاق منتجات مبتكرة بتصميم فريد أو مميز. 

تتبع اوبو وفيفو ووان بلس وريلمي نفس المجموعة

وفيما تأتي شركة اوبو OPPO في المرتبة الثانية ضمن الشركات الأكثر مبيعا في الصين خلال الربع الأول من 2021 وفقا لتقرير counterpoint، فإن شركة فيفو Vivo تحتل المرتبة الأولى، وكلتا الشركتين مع كل من ريلمي ووان بلس تتبعان نفس المجموعة، وهي مجموعة BBK Electronics التي تملك الشركات الأربعة، وهي ما يجعل مبيعات شركات المجموعة كاملة أو التكتل الصيني في المرتبة الأولى في مبيعات الهواتف الذكية عند جمع مبيعات الشركات الأربعة معا (اوبو وريلمي ووان بلس وفيفو). 

وكانت اوبو بمثابة رد BBK على نمو سوق الإلكترونيات عالميا في مجال الصوتيات والمرئيات، حيث بدأت كشركة لمشغلات MP3 وDVD قبل الانتقال إلى سوق الهواتف الذكية. 

النمو عالميا بدأ من تايلاند 

وفي خطوة هي الأولى للتوسع عالميا بعيدا عن الصين، شهدت تايلاند إطلاق المنتج الأول لشركة اوبو OPPO خارج الصين في عام 2009.

أطلقت اوبو أول هاتف ذكي بكاميرا دوارة 

 OPPO N3 بكاميرا دوارة
اوبو N3 بكاميرا دوارة

وشهد عام 2013 إطلاق شركة اوبو OPPO سلسلة N Series، والتي تعتبر أول الهواتف الذكية المزودة بكاميرا دوارة، وكان هاتف الشركة OPPO N3 يحمل كاميرا دوارة في الأعلى يمكن تدويرها حتى 206 درجة، وذلك بلمسة بسيطة على مستشعر بصمات الأصابع، وهو ما أتاح للمستخدمين خيارات واسعة لالتقاط الصور من زوايا مختلفة. 

رقما قياسيا في موسوعة جينيس كأنحف هاتف ذكي

وتمتلك شركة اوبو رقما قياسيا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث سجل OPPO R5 رقما قياسيا كأنحف هاتف ذكي يبلغ سمكه فقط حوالي 4.85 ملم أو 0.19 بوصة، وهو الهاتف الذي أطلقته الشركة في عام 2014 والذي حطم الرقم القياسي لأنحف هاتف ذكي الذي كانت تحتفظ به شركة Gionee لهاتفها الذكي Elife S5.1.

ليوناردو دي كابريو ساهم في الترويج لأول هواتفها الذكية

واعتمدت شركة اوبو OPPO الصينية في عام 2011 على الممثل الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو في الترويج لأول هواتف Find الذكية، وذلك من خلال سلسلة من الإعلانات للكشف عن مميزات سلسلة الهواتف الجديد، ووفقا للعديد من التقارير، فإن الشركة الصينية دفعت لدي كابريو 5 مليون دولار مقابل سلسلة الإعلانات. 

من الشركات الرائدة في تقنيات الشحن السريع 

وفي عام 2014، أطلقت اوبو تقنيتها للشحن السريع Super VOOC، والتي تعتبر من التقنيات الرائدة للشحن السريع للهواتف والأجهزة الذكية الأخرى، وفي عام 2020، أعلنت اوبو عن تقنية الشحن السريع  125W Flash Charge للهواتف الذكية بقدرة 125 واط، وهي التقنية التي تقول أنها تتيح شحن هاتف ذكي يحمل بطارية قدرتها 4000 ميللي أمبير/ساعة حتى 41 في المئة خلال خمس دقائق فقط، بالإضافة لشحن البطارية كاملة خلال 20 دقيقة فقط، وذلك اعتمادا على تقنيتها الرائدة للشحن فائق السرعة SuperVOOC مع ترقية شاملة.

كما أعلنت اوبو Oppo أيضا عن شاحن لاسلكي جديد يدعم شحن الهاتف لاسلكيا بقدرة 65 وات، وهو ما يتيح للمستخدم شحن البطارية كاملة خلال 30 دقيقة فقط. 

قدم Oppo Find X تصميما فريدا بشاشة بدون حواف 

وأطلقت اوبو هاتفها الذكي Oppo Find X في العاصمة الفرنسية باريس في عام 2018، وهو الهاتف الذي حمل تصميما فريدا بشاشة بدون حواف تماما، وذلك اعتمادا على ابتكار العديد من التقنيات لتحقيق هذا التصميم الفريد، والذي لا يحمل أي “نوتش” أو كاميرا مدمجة داخل الشاشة نفسها، مع الاعتماد على إخفاء الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات والمستشعرات الخاصة بميزة التعرف على الوجه بالإضافة للكاميرتين الخلفيتين داخل جسم الهاتف، بحيث يتحرك الجزأ الخلفي أعلى الهاتف للأعلى عند الحاجة للتصوير أو فتح الهاتف. 

تصور لأول هاتف ذكي بشاشة قابلة للف 

oppo x 2021
تصور لهاتف من اوبو بشاشة قابلة للف أو السحب

وفي عام 2021، أعلنت اوبو عن تصور لهاتف ذكي باسم OPPO X 2021 بتصميم مبتكر بشاشة قابلة للف، بحيث يمكن للمستخدم سحب الشاشة المرنة لتغيير حجمها من 6.7 بوصة إلى 7.4 بوصة اعتمادا على إطار قابل للانزلاق. 

توفر اوبو ثلاثة سلاسل للهواتف الذكية 

وتوفر شركة اوبو OPPO للمستهلكين ثلاثة سلاسل للهواتف الذكية في معظم البلدان حول العالم، مع بعض الإصدارات المحدودة التي تتوفر في الصين أو في أسواق معينة فقط، وتشمل الهواتف التي توفرها اوبو سلسلة فايند اكس، وهي من فئة الهواتف الرائدة عالية المواصفات والتكلفة مثل OPPO Find X3 Pro، بالإضافة لسلسلة رينو Reno متوسطة التكلفة والمواصفات التي تعتبر من الأكثر شعبية بين هواتف الشركة، إلى جانب سلسلة هواتف Oppo A التي تتميز بمواصفات منخفضة وبطاريات كبيرة بتكلفة منخفضة. 

رعاية الفرق والبطولات الرياضية الكبرى 

وتشتهر اوبو مثل العديد من الشركات الصينية برعاية الفرق والأحداث الرياضية، مثل فيفو التي تعتبر من رعاة يورو 2020، حيث فازت OPPO برعاية حقوق الفريق الوطني الهندي للكريكيت في عقد يمتد إلى عام 2022، كما كان للشركة سابقا عقدا لرعاية نادي برشلونة الإسباني نتج عنه إطلاق إصدار محدود من هاتفها الذكي R11 بألوان الفريق الكتالوني، وتعتبر الشركة الصينية أيضا من رعاة بطولة ويمبلدون العريقة للتنس، كما أعلنت شركة اوبو عن التعاقد مع محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري سفيرا لعلامتها التجارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في وقت سابق من عام 2020. 

مشاكل صعبة في الهند لم تأثر على نموها 

وتعرضت اوبو OPPO في الهند لعدد من المشاكل في عام 2017، حيث تورطت الشركة في خلافات مؤسفة تعلقت بموظفيها الصينيين، وهو ما تسبب في إيقاف مصنع الانتاج الخاص بالشركة بعد احتجاج الموظفين الهنود على تمزيق موظف صيني للعلم الهندي ورميه في سلة المهملات، كما تضمن الحادث الثاني استقالة جماعية لفريق العمل من الهنود بأكمله بعد أن قال رئيس قسم الخدمات إن “الهنود متسولون”، لكن اوبو نجحت في تجاوز المشكلتين وتحتل الآن المرتبة الخامسة في سوق الهواتف الذكية في الهند (الربع الأول من 2021). 

لا يفوتك أيضا: