الرئيسية > التطبيقات > سناب شات Snapchat يحقق نموا هائلا خلال الربع الثاني من 2021

سناب شات Snapchat يحقق نموا هائلا خلال الربع الثاني من 2021

سناب شات Snapchat

حققت شركة سناب Snap المطورة لتطبيق سناب شات Snapchat نموا كبيرا خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021، حيث قالت الشركة أنها نجحت في إضافة 13 مليون مستخدم جديد نشط يوميا خلال الفترة بين مارس إلى يونيو 2021، وذلك بزيادة بلغت 23 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2020، وهو ما يجعل عدد مستخدمي سناب شات النشطين يوميا أكثر من 293 مليون مستخدم من جميع الدول حول العالم. 

وعلى الرغم من المخاوف من فشل شركة Snap في الاستمرار منذ عامين، وذلك بعد منافسة كبيرة من فيسبوك التي نسخت معظم مميزات سناب شات مثل ميزة القصص خصوصا في تطبيق انستجرام، حيث انخفض سعر سهم شركة سناب Snap إلى أدنى مستوى عند حوالي 5 دولارات بعد إعادة التصميم الكارثية لتطبيق سناب شات التي أبطأت نمو المستخدمين وأربكت المعلنين.

وبالإضافة إلى النمو الكبير في عدد مستخدمي سناب شات Snapchat خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021، فقد ارتفعت عائدات Snap بنسبة 116٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 982 مليون دولار ، مما يجعلها أسرع نموا من تويتر أو فيسبوك نفسها. 

لا يفوتك: سناب شات يوفر منصة الأضواء Spotlight وبرنامج المكافآت عربيا

وقال إيفان شبيجل الرئيس التنفيذي لشركة Snap تعليقا على النمو الهائل الذي حققه التطبيق، إنه يتوقع أن تنمو قاعدة مستخدمي التطبيق أسرع مع انتهاء عمليات الإغلاق وعودة الحياة الطبيعية، وذلك نظرا لأن Snapchat مصمم للاستخدام مع الأصدقاء.

وجاء معظم النمو في عدد مستخدمي تطبيق سناب شات خلال الربع الثاني من 2021 من خارج أسواقها الأساسية في أمريكا الشمالية وأوروبا، حيث يدفع المعلنون المزيد للوصول إلى العملاء، وهو ما يعني أن  Snap لديها الكثير من العمل في المستقبل لتحقيق الدخل من مستخدميها الجدد، كما استفادت شركة سناب من التأخير في طرح تغييرات الخصوصية في iOS 14 من شركة آبل Apple، وهي التغييرات التي تتطلب عرض تنبيه للحصول على إذن بالتتبع عند استخدام التطبيقات المختلفة التي تجمع بيانات المستخدمين لاستهدافها إعلانيا. 

وقال جيريمي جورمان مدير تطوير الأعمال في سناب Snap أن الشركة لاحظت معدلات أعلى للسماح بالتتبع من قبل مستخدمي Snapchat مقارنة بجميع التطبيقات المنافسة، وهو ما يقول أنه يرجع جزئيا إلى الثقة التي يحظى بها التطبيق من قبل المستخدمين. 

ويمكن للمستخدمين الحصول على أحدث إصدار من Snapchat من خلال متجر App Store بالنسبة لمستخدمي آيفون ومن خلال متجر جوجل Play لمستخدمي أندرويد.

لا يفوتك أيضا: