الرئيسية > التطبيقات > تيك توك Tiktok يتيح لجميع المستخدمين نشر فيديوهات أطول

تيك توك Tiktok يتيح لجميع المستخدمين نشر فيديوهات أطول

Tiktok يتيح لجميع المستخدمين نشر فيديوهات أطول

وفرت شركة Bytedance المطورة لتطبيق تيك توك Tiktok للمستخدمين إمكانية نشر مقاطع فيديو أطول تصل مدتها حتى ثلاثة دقائق، أي ثلاثة أضعاف المدة التي توفرها للمستخدمين، حيث كانت تيك توك تتيح للمستخدمين نشر مقاطع فيديو قصيرة متكررة مدتها 15 ثانية أو 60 ثانية فقط، وهو ما يمنح تطبيق الفيديو الأكثر شعبية حول العالم فرصة أكبر لمنافسة يوتيوب وغيرها من خدمات الفيديو.

وقالت Bytedance أنه في الوقت الذي يمكن أن تتيح دقيقة واحدة من الفيديو نشر وصفات الطعام أو نشر لحظات مميزة، إلا أن إنشاء مقاطع فيديو أطول تصل إلى ثلاثة دقائق من شأنه تمهيد الطريق لسرد قصص أكثر ثراء وتوفير المزيد من الترفيه عبر TikTok. 

واختبرت تيك توك إمكانية نشر مقاطع فيديو تبلغ مدتها ثلاثة دقائق منذ ديسمبر الماضي 2020، لكنها كانت محصورة على مجموعة محدودة من صناع المحتى البارزين في فئات مثل فيديوهات الطبخ وغيرها، إلا أن الشركة وفرت الميزة الآن لجميع مستخدميها حول العالم.

إمكانية نشر مقاطع فيديو مدتها 3 دقائق متوفرة الآن لجميع مستخدمي تيك توك

إمكانية نشر مقاطع فيديو مدتها 3 دقائق متوفرة الآن لجميع مستخدمي Tiktok تيك توك

ولم تذكر TikTok تأثير إطلاق ميزة نشر مقاطع الفيديو الطويلة حتى ثلاثة دقائق على خوارزمية اقتراح مقاطع الفيديو للمشاهدة، لكن يوتيوب مع نمو عدد المستخدمين عززت تحيز خوارزميتها نحو مقاطع الفيديو الأطول (أكثر من 10 دقائق)، وذلك للاستحواذ على المشاهدين لأطول فترة ممكنة، وهو المتوقع أن يحدث مع تيك توك. 

ومن شأن إتاحة نشر مقاطع فيديو أطول مدتها 3 دقائق السماح بنشر أغاني كاملة عبر TikTok، وذلك بدلا من نشر مقاطع فيديو مجتزأة منها، بالإضافة لإمكانية نشر مقاطع فيديو مفيدة في موضوعات أخرى مثل اللياقة البدنية وغيرها، حيث يمكن على سبيل المثال مراجعة المنتجات تفصيليا خلال ثلاثة دقائق. 

وحقق تطبيق تيك توك المملوك لشركة Bytedance الصينية نجاحا هائلا حول العالم خلال العامين الماضيين، حتى في الولايات المتحدة التي تمتلك أكبر عدد من المستخدمين تقريبا، كما يقضي مستخدم التطبيق في الولايات المتحدة 24.5 في المتوسط شهريا، وذلك مقارنة مع 20 ساعة يقضيها المستخدمون في الولايات المتحدة على YouTube شهريا.

 كما حققت الشركة المالكة للتطبيق إيرادات بلغت 34 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي 2020 حسب وول ستريت جورنال، وهو 14 ضعف إيرادات شركة سناب المطورة لتطبيق Snapchat تقريبا. 

ويمكن لمستخدمي تيك توك الحصول على الميزة الجديدة لنشر مقاطع فيديو أطول مدتها حتى ثلاثة دقائق من خلال أندرويد أو آيفون، وذلك من خلال تحديث التطبيق لأحدث إصدار أو تحميل أحدث إصدار من التطبيق، ثم النقر على زر الكاميرا لإنشاء مقطع فيديو جديد واختيار مدة الفيديو 3 دقائق بدلا من 15 أو 60 ثانية. 

لا يفوتك أيضا: