الرئيسية > آبل > تحذير لمستخدمي آيفون من الاتصال بشبكات Wi-Fi تحمل هذه الاسماء

تحذير لمستخدمي آيفون من الاتصال بشبكات Wi-Fi تحمل هذه الاسماء

تحذير لمستخدمي آيفون من الاتصال بشبكات Wi-Fi

اكتشف باحث أمني أن الاتصال ببعض شبكات واي فاي Wi-Fi التي تحمل أسماء معينة قد تتسبب في تعطيل الاتصال بالإنترنت عبر شبكات واي فاي لمستخدمي أجهزة آيفون وأجهزة آيباد، وهي المشكلة التي قد تتطلب إجراءات من محترف أو موظفي الدعم الفني في آبل لحلها، حيث لن يتمكن المستخدم من الإتصال بشبكات Wi-Fi من خلال هواتف آيفون المختلفة مثل ايفون 12 برو وغيرها، حتى في حالة إعادة ضبط إعدادات الشبكة.

ما هي اسماء شبكات واي فاي Wi-Fi التي لا يجب الإتصال بها من هواتف آيفون ؟ 

ووفقا للباحث الأمني Carl Schou، فإن بعض شبكات Wi-Fi التي تحمل رمز النسبة المئوية (٪) في أسمائها يمكنها تعطيل Wi-Fi على أجهزة iPhone وأجهزة iOS الأخرى، بحيث لن يتمكن مستخدمي آيفون من الإتصال بالإنترنت عبر شبكات واي-فاي عند الإتصال بشبكات تحمل أسماء SSiD مثل (%p%s%s%s%s%n)، وهو ما سيعطل أيضا مزايا هامة في آيفون مثل ميزة AirDrop لتبادل الملفات.

أسماء شبكات واي فاي Wi-Fi التي لا يجب الإتصال بها من هواتف آيفون

وحسب موقع 9to5mac، فإن علامة “%” شائعة الاستخدام في لغات البرمجة المختلفة، بما في ذلك لغة البرمجة C، وهو ما قد يؤثر على ذاكرة الوصول العشوائي في هواتف آيفون والتسبب في تعطيل الهاتف، لكن آبل لم ترد بعض على ملاحظات الباحث، لكن المتوقع أن تقدم حلا لهذه المشكلة في التحديثات المقبلة لنظام iOS. 

ولاستعادة الإتصال بالإنترنت عبر شبكات Wi-Fi من خلال هواتف آيفون عند الإتصال بالشبكات التي تحمل في اسمها علامة النسبة المئوية %، كان على الباحث تحرير نسخة احتياطية من هاتفه وإزالة الإدخالات الضارة يدويا، وهو الأمر الذي يحتاج إلى محترف، لذلك يجب على مستخدمي آيفون الحذر من تسمية شبكات واي فاي الخاصة بهم بأسماء تتضمن علامة النسبة المئوية أو الإتصال بشبكات تحمل العلامة ضمن اسمها. 

ما هو اسم الشبكة SSID ؟

اسم الشبكة (SSID): اسم شبكة Wi-Fi أو SSID (معرف مجموعة الخدمة) هو الاسم الذي تستخدمه شبكتك للإعلان عن وجودها على الأجهزة الأخرى. وهو أيضا الاسم الذي يراه المستخدمون (المتواجدون بالقرب منك) في قائمة الشبكات المتاحة لأجهزتهم.

وتنصح شركة آبل المستخدمون بالحرص على استخدام اسم فريد لشبكتك، مع التأكد من أن جميع أجهزة الرواتر على شبكتك تستخدم نفس الاسم لكل نطاق تدعمه، فعلى سبيل المثال، لا تستخدم الأسماء الشائعة أو الافتراضية، مثل linksys أو netgear أو dlink أو wireless أو 2wire، كما تنصح آبل أيضا بعدم إطلاق أسماء مختلفة على نطاقات 2.4 جيجاهرتز و5 جيجاهرتز.

لا يفوتك أيضا: