الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية لايفون واندرويد

أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية لايفون واندرويد

أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية

إذا كنت ترغب في تعلم لغة أجنبية، فهناك العديد من التطبيقات التي تساعدك على تحقيق ذلك، سواء كنت تخطط لرحلة إلى الخارج أو ترغب في استثمار وقت فراغك في شيء هادف، فلحسن الحظ أنه يوجد مجموعة من أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية في متاجر التطبيقات لايفون واندرويد، والتي تساعدك على تعلم مفردات اللغة ومعرفة أهم القواعد والمصطلحات التي قد تحتاج إليها في الحياة اليومية.

ومع تطور تطبيقات تعلم اللغات وتوفر العديد منها، لم تعد تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال للحصول على دورة تدريبة تساعدك على تعلم لغة جديدة، حيث يمكن الاعتماد على تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية المختلفة، والتي تعتبر خيارا اقتصاديا ومثاليا لراغبي تعلم لغة أجنبيةجديدة، كل ما عليك هو الإطلاع على القائمة أدناه والتي تحتوي على أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية واختيار ما يناسبك منها والبدء في تعلم لغتك الجديدة من خلال هاتفك في أي وقت في أي مكان.

ما هي أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية لايفون واندرويد؟

تطبيق Babbel (أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية لتوفير دورة تعليم متكاملة)

يعتبر تطبيق Babbel من أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية، حيث ما عليك هو اختيار اللغة التي ترغب في تعلمها ليوفر لك التطبيق دورة متكاملة تشبه دورات الجامعات التي تٌبث على شبكة الإنترنت، ويتسم تصميم التطبيق بالبساطة مما يسهل تعلم لغة أجنبية جديدة، حيث يعتمد التطبيق على دروس قصيرة لا تتجاوز مدتها 15 دقيقة حتى لا يشعر المٌتعلم بالملل مما يجعله قادرا على متابعة تلك الدروس في أثناء التنقل في المواصلات أو قبل النوم أو خلال استراحة الغذاء.

ويوفر تطبيق Babbel دروسا تفاعلية لتعلم ما يصل إلى أكثر من 13 لغة أجنبية مثل الإسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإنجليزية وغيرها الكثير، مع توفير أداة لقياس مدى تقدمك في تعلم اللغات الأجنبية، وذلك بالإضافة إلى إمكانية ممارسة اللغة من خلال الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، مع إمكانية تحسين النطق لتبدو كمتحدث أصلي للغة، ويوفر التطبيق البحث عن الدروس إما بهدف السفر أو العمل أو الحياة اليومية.

ويتوفر تطبيق Babbel للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Mondly (أفضل تطبيق لمساعدتك على تذكر عبارات محددة)

إذا كنت تبحث عن تطبيق يساعدك على تعلم عبارات محددة وتذكرها بسهولة فإن تطبيق Mondly يُعد من أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية التي تُركز على تعليم اللغة من خلال عبارات يتكرر استخدامها في الحياة اليومية، مع إضفاء طابع من المرح من خلال تقسيم عملية التعلم إلى دروس قصيرة، فمن خلال التطبيق ستتمكن من تعلم أكثر من 33 لغة أجنبية مختلفة من بينها الإنجليزية والإسبانية والفرنسية واليابانية والصينية والهندية وغيرها.

أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية
تطبيق Mondly

ويعتمد تطبيق Mondly على متحدثين أصليين لتقديم الدروس، مما يوفر احترافية أكثر ويجعل تعلم دروس اللغة ممتعة لتحسين المفردات والنطق، وذلك من خلال تمارين القراءة والاستماع والكتابة والتحدث، مع إمكانية تصحيح الكلمات والعبارات الخاصة بالمتعلم لمتابعة مدى تقدمه، وفي نهاية الدروس ستتمكن من إتقان ما يقرب من 5000 كلمة وعبارة مفيدة.

ويتوفر تطبيق Mondly للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

Duolingo (التطبيق الأفضل لتعلم لغات أجنبية متعددة)

يتميز تطبيق Duolingo بتقديم دروس تعلم اللغات الأجنبية بطريقة ممتعة وتفاعلية، وذلك اعتمادا على طريقة تشبه الألعاب لمساعدتك على بناء مهارات قوية في تحدث وقراءة وكتابة اللغة الأجنبية التي تتعلمها، فسواء كنت تتعلم اللغة بغرض السفر أو الدراسة أو لاستثمار وقت فراغك فإن دولينجو يعتبر خيارا مثاليا لك، كما أنه مصمم على يد خبراء حول العالم بأسلوب يهدف إلى تعزيز الاحتفاظ باللغة على المدى الطويل.

أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية
تطبيق Duolingo

ويعتبر تطبيق Duolingo من أفضل تطبيقات تعلم اللغات إن كنت ترغب في تعلم لغات متعددة في آن واحد، حيث يوفر التطبيق أكثر من 35 لغة مع الاعتماد على الدروس القصيرة، والتي تهدف إلى بناء مهارات المٌتعلم في المفردات والقواعد، مع متابعة التقدم الذي تحرزه بشكل يومي لمساعدتك على الوصول إلى أهدافك لتعلم اللغة.

ويتوفر تطبيق Duolingo للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Memrise (الأفضل لتعلم مهارة التحدث)

يُركز تطبيق Memrise على مهارة التحدث في تعليم اللغات من خلال الاعتماد على مقاطع فيديو قصيرة لإبراز كيف يعبر السكان المحليون عن عبارات مختلفة في أثناء المحادثات اليومية، مما يساعدك على تحسين مهارات التعلم لديك، حيث تحتوي الدورات على جميع العبارات التي يحتاج إليها المتدرب في الحياة اليومية مع إمكانية ممارسة اللغة مع الآخرين، ومن خلال التطبيق يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية، واليابانية وغيرها.

لا يفوتك أيضا: أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة عند شراء هاتف جديد

يعتبر تطبيق Memrise من أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية التي تركز على 3 مهارات أساسية وهي: التعرف على ترجمة الكلمات والعبارات، فهم كيفية استخدامها في الحياة اليومية، والقدرة على الدردشة مع الآخرين، مما يجعلك قادرا على التحدث باللغة الأجنبية الجديدة التي تتعلمها مثل السكان المحليين.

ويتوفر تطبيق Memrise للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل Play ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات App Store.

تطبيق Busuu ( الأفضل للوصول إلى هدفك في تعلم لغة أجنبية جديدة)

يعد تطبيق Busuu من أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية التي تساعدك للوصول إلى هدفك، فكل ما عليك هو تحديد اللغة التي تريد تعلمها، كما يُحدد التطبيق مدى التقدم في تعلم اللغة الأجنبية الجديدة والهدف وراء تعلمها، قم يحدد التطبيق المدة الزمنية التي تحتاج إليها لإتقان اللغة، ثم عليك فقط تحديد الوقت الذي تريد التعلم فيه ليرسل التطبيق إشعارات تحفيزية لك، فعلى سبيل المثال إذا اخترت الدراسة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 10 دقائق يوميا ستتمكن من إتقان اللغة خلال 8 شهور.

ومن خلال تطبيق Busuu ستتمكن من تعلم ما يصل إلى 12 لغة مختلفة مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والصينية وغيرها، ويحرص التطبيق على تنشيط ذاكرتك من خلال المراجعة المستمرة حتى تظل الكلمات ثابتة، مع شرح القواعد بطريقة مبسطة ليتمكن المٌتعلم من إنشاء العبارات بشكل سليم.

ويتوفر تطبيق Busuu للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تطبيق Lirica (الأفضل لتعلم اللغات بالموسيقى)

لا شك أن تعلم اللغات بالموسيقى أمرا ممتعا، ومع تطبيق Lirica ستتمكن من تعلم اللغات الإسبانية والألمانية والإنجليزية عن طريق الاستماع إلى الأغاني المفضلة لديك، فالاستماع إلى أغنية مرات متعددة كافي لتعلم كلماتها، حيث لا يعتمد التطبيق على تعلم اللغات بطرق التدريس التقليدية، ولكن من خلال الموسيقى ستتمكن من تعلم 3 لغات بطريقة مرحة.

يوفر التطبيق دورات مٌناسبة للمبتدئين إلى المتوسطين فمن خلال الأغاني التي يوفرها ستتمكن من التعرف على مفردات اللغة الأساسية إلى جانب القواعد الهامة، وعند اختيار تعلم اللغة الألمانية ستظهر الكلمات بالتزامن مع اللغتين الإسبانية والإنجليزية، كما يوفر معلومات حول الفنان الذي تستمتع إلى أغانيه، ولكن تبقى نقطة الضعف الأبرز في التطبيق عدم دعمه لأكثر من 3 لغات فقط في الوقت الحالي، ولكن مطورو التطبيق يعملون على إضافة المزيد من اللغات في المستقبل.

ويتوفر تطبيق Lirica للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: