الرئيسية > Wearables > مميزات وسعر سوار اللياقة البدنية Fitbit Charge 5 فيتبت تشارج 5

مميزات وسعر سوار اللياقة البدنية Fitbit Charge 5 فيتبت تشارج 5

سعر سوار اللياقة البدنية Fitbit Charge 5

أعلنت شركة جوجل رسميا عن سوار اللياقة البدنية الجديد Fitbit Charge 5 فيتبت تشارج 5، والذي تقول أنه سوار اللياقة البدنية الأكثر تقدما من الشركة، والذي يساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية وصحة القلب والنوم أفضل، مع التخلص من التوتر وتقليل الضغط النفسي، بالإضافة لوجود تصميم أنحف وأكثر أناقة يتضمن شاشة ملونة تدعم اللمس أكثر سطوعا، وتقول جوجل أن السوار الجديد Fitbit Charge 5 يوفر للمستخدم ما يصل إلى سبعة أيام من الاستخدام قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى.

ما هي مميزات سوار اللياقة البدنية Fitbit Charge 5 الجديد؟ 

التعرف على الأوقات المناسبة للتمرين 

ويوفر سوار اللياقة البدنية الجديد فيتبت تشارج 5 للمستخدمين المشتركين في خدمة Fitbit Premium التعرف على الأوقات المناسبة للتمرين والأوقات المناسبة للراحة من خلال ميزة  Daily Readiness Score، والتي تتيح تقييما يوميا يظهر كل صباح اعتمادا على عوامل مثل النشاط ومعدل ضربات القلب وجودة النوم، مع تحليل يوضح العوامل التي أثرت على التقييم أو النتيجة، مع اقتراحات لتحسينها تتضمن دقائق النشاط المستهدفة لتحسين اللياقة البدنية.

ويدعم سوار Fitbit Charge 5 كل من تقنية التعرف على الموقع الجغرافي GPS وإمكانية قياس السعة القصوى للأكسجين VO₂max، وهي أكبر سعة لاستيعاب الأكسجين في حالة بذل أكبر مجهود في الدقيقة، مع دعم تتبع النشاط في أثناء أداء ما يصل إلى 20 تمرين رياضي، بالإضافة لدعم التعرف التلقائي على التمرينات الرياضية. 

وأكدت جوجل أن الميزة التي أطلقت عليها اسم  Daily Readiness Score ستتوفر أيضا لأسورة وساعات اللياقة البدنية الخاصة بها، بما في ذلك فيتبت Sense وVersa 3 وVersa 2 وLuxe وInspire 2. 

المساعدة على الاسترخاء وتقليل التوتر 

ويأتي سوار جوجل الجديد للياقة البدنية Fitbit Charge 5 فيتبيت تشارج 5 مزودا بمستشعر EDA، والذي يقيس استجابة الجسم للتوتر من خلال ملاحظة التغييرات الطفيقة في الغدد العرقية في الأصابع، والذي قدمته جوجل في ساعتها الذكية فيتبت سينس للمرة الأولى، وتقول جوجل أنها وجدت أن 70 في المئة من المستخدمين يقل معدل ضربات القلب لديهم خلال قياس مستوى التوتر وهو ما يوضح المساعدة في تقليل التوتر. 

مميزات سوار اللياقة البدنية Fitbit Charge 5 الجديد
يتوفر charge 5 بمجموعة متنوعة من الألوان

كما يعرض سوار فيتبت تشارج 5 الجديد أيضا نتيجة لمعدل الإجهاد كل صباح، مع عرض اقتراحات لمشتركي Premium للحصول على جلسات للتأمل لتعزيز القدرات الذهنية، وذلك بالتعاون مع تطبيقات التأمل والاسترخاء الشهيرة مثل Mindful وCalm وغيرها. 

مميزات Charge 5 للحفاظ على الصحة 

ويمكن لسوار اللياقة البدنية الجديد من جوجل Fitbit Charge 5 مساعدة المستخدم في الحفاظ على صحته، حيث تدعم إجراء مخطط كهربائي للقلب ECG، مع تنبيه المستخدم عند وجود اضطرابات في الرجفان الأذيني (AFib)، بالإضافة لدعم تتبع معدل ضربات القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مع توفير إشعارات عندما يكون معدل ضربات القلب أعلى أو أقل من المتوسط، إلى جانب دعم قباس معدل التنفس ونسبة الأكسجين في الدم SpO2 ودرجة حرارة الجسم، مع إمكانية مراقبة كل العوامل من خلال لوحة معلومات الصحة في تطبيق Fitbit للهواتف الذكية.

تحسين جودة النوم 

وتعتبر جودة النوم والمساعدة على النوم أفضل من عوامل الصحة والعافية، وهو ما يوفره سوار Charge 5 الجديد، حيث يمكنه تتبع جودة النوم وعرض تقييم صباحا، مع مراقبة مراحل النوم واقتراح أفضل الأوقات للاستيقاظ، بالإضافة لحصول المشتركين في خدمة Fitbit Premium على تحليل أكثر عمقا ونصائح لتحسين جودة النوم. 

تصميم أفضل وأنحف 

ويحمل سوار Fitbit Charge 5 تصميما أفضل وأنحف بنسبة 10 في المئة مقارنة مع الإصدار السابق، مع وجود شاشة اموليد ملونة أكثر سطوعا، مما يتيح التعرف على الاحصائيات بسهولة حتى في ظل وجود ضوء الشمس، مع وجود أكثر من 20 وجها متنوعا يمكن للمستخدم الاختيار بينها وفقا لما يناسبه، ويدعم السوار إمكانية إجراء المدفوعات والحصول على الإشعارات من الهاتف وميزة الردود السريعة عند الاقتران بهواتف أندرويد.  

ما هو سعر سوار فيتبت تشارج 5 ؟ 

ويتوفر سوار Charge 5 الآن بسعر 180 دولار أمريكي، مع عضوية لمدة 6 شهور في خدمة Fitbit Premium، وذلك من خلال موقع الشركة الرسمي والعديد من متاجر التجزئة، وأكدت جوجل أن السوار سيتوفر عالميا خلال خريف هذا العام 2021، ومثل أسورة وساعات فيتبت الأخرى، فإن السوار الجديد يتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان والأحزمة التي يمكن للمستخدم الاختيار منها وفقا لما يناسب ذوقه. 

لا يفوتك أيضا: