الرئيسية > الهواتف الذكية > المواصفات الكاملة لهاتف سامسونج Galaxy Z Fold3 قبل أيام من إطلاقه

المواصفات الكاملة لهاتف سامسونج Galaxy Z Fold3 قبل أيام من إطلاقه

المواصفات الكاملة لهاتف سامسونج Galaxy Z Fold3

تخطط شركة سامسونج رسميا للكشف عن هاتفها الذكي الجديد بشاشة قابلة للطي Galaxy Z Fold3 جالاكسي زد فولد 3 في وقت لاحق من الأسبوع المقبل، وذلك في حدث Unpacked جديد في 11 أغسطس الجاري 2021، ومع اقتراب الكشف رسميا عن الهاتف ظهرا المواصفات الكاملة لجالاكسي زد فولد3 الذي تهدف الشركة الكورية الجنوبية أن تعتمد عليه إلى جانب جالاكسي زد قليب 3 في تعويض عدم إطلاق إصدار جديد من سلسلة هواتف جالاكسي نوت هذا العام 2021. 

اعرف المزيد عن: مواصفات ومميزات Galaxy Z Fold 3

مواصفات الشاشة في جالاكسي زد Fold3 

ووفقا لأحدث التقارير، فإن هاتف Samsung Galaxy Z Fold3 بشاشة قابلة للطي يأتي مزودا بشاشتين Dynamic Amoled، الخارجية قياسها 6.2 بوصة بدقة 2268 × 832 بكسل، أما عن الشاشة الداخلية القابلة للطي فإن قياسها 7.6 بوصة بدقة 2208×1768 بكسل، وذلك بكثافة 370 بكسل لكل بوصة بتردد حتى 120 هرتز، مع وجود طبقة حماية Gorilla Glass Victus لمقاومة الخدوش والصدمات، وهو ما يمنح الهاتف مقاومة أكبر للصدمات والخدوش مقارنة مع الجيل السابق الذي كان يحمل طبقة من زجاج Gorilla Glass 6. 

مواصفات الشاشة في جالاكسي زد Fold3 
تأتي الشاشة الداخلية القابلة للطي في جالاكسي زد فولد 3 بقياس 7.6 بوصة

وتعد سامسونج أن المفصل الذي تعتمد عليه في هاتفها الذكي الجديد بشاشة قابلة للطي جالاكسي زد Fold3 بأن تتحمل ما يصل إلى 200 الف عملية طي، وذلك دون أي قلق من تعرضها أو تعرض الشاشة للتلف، وهو ما يكافيء أكثر من 100 عملية طي يوميا لأكثر من 5 سنوات. 

مواصفات الكاميرا في سامسونج جالاكسي زد فولد3 

ويحمل هاتف سامسونج الذكي  الجديد بشاشة قابلة للطي Galaxy Z Fold 3 خمس كاميرات، من بينهم ثلاثة كاميرات خلفية، تتضمن كاميرا بزواية واسعة 123 درجة وكاميرا مقربة 2x إلى جانب الكاميرا الرئيسية، مع وجود كاميرتين سيلفي إحداهما أسفل الشاشة الداخلية وأخرى على الشاشة الخارجية لالتقاط صور السيلفي عندما يكون الهاتف مطويا. 

المواصفات الداخلية لهاتف جالاكسي زد فولد3 

أما عن المواصفات الداخلية لهاتف سامسونج الجديد بشاشة قابلة للطي Galaxy Z Fold3، فإن الهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد 11 يأتي مزودا بمعالج كوالكوم الرائد Snapdragon 888، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 12 جيجابايت، ويتوفر فولد 3 بسعة تخزينية 256 أو 512 جيجابايت، لكن الهاتف لا يدعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويدعم جالاكسي زد فولد3 أيضا كل من Wi-Fi 6 وبلوتوث 5.0 وNFC، كما يدعم أيضا شبكات الجيل الخامس 5G، ويتميز الهاتف الجديد بدعم القلم الرقمي S-Pen ودعم مقاومة الماء IPX8 والشحن اللاسلكي والصوت المحيطي Dolby Atmos، مع وجود بطارية كبيرة بقدرة 4400 مللي أمبير/ساعة. 

سعر جالاكسي زد Fold3 

وفيما لم تكشف التسريبات بعد أسعار هاتف سامسونج جالاكسي زد فولد 3 الجديد، إلا أن التوقعات تشير إلى أن الهاتف سيتوفر بسعر لن يقل عن 1899 يورو، وذلك باللون الفضي واللون الأسود واللون الأخضر. 

لا يفوتك أيضا: