الرئيسية > الهواتف الذكية > مواصفات Pixel 6 بكسل 6 بمعالج جوجل الخاص الأول Tensor

مواصفات Pixel 6 بكسل 6 بمعالج جوجل الخاص الأول Tensor

مواصفات Pixel 6 بكسل 6

كشفت شركة جوجل اليوم بعض مواصفات بكسل 6 وبكسل 6 برو، أبرزها أن الهاتفين الجديدين Pixel 6 وPixel 6 Pro سيعملان بأول معالج خاص من تصميم جوجل والذي تطلق عليه اسم Tensor، والذي من شأنه أن يوفر تجربة أفضل كثيرا للمستخدمين من خلال قوة معالجة أكبر والمزيد من التوافق بين المعالج ونظام التشغيل أو البرمجيات التي تطورها جوجل، وفيما أعلنت جوجل عن تصميم كل من Pixel 6 و6 Pro، إلا أنها لم تعلن عن المواصفات الكاملة لكلا الهاتفين، وقالت أنها ستكشف المزيد من التفاصيل خلال خريف هذا العام 2021. 

مواصفات جوجل بكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro ومميزات وسعر الهاتف

لا يفوتك الآن

بكسل 6 وبكسل 6 برو سعملان بأول معالج من تصميم وتصنيع جوجل

وقال ريك اوسترلوه نائب الرئيس الأول لقطاع الأجهزة والخدمات في جوجل أن الشركة أطلقت أول هاتف بكسل Pixel في عام 2016، وذلك بهدف توفير هاتف أكثر إفادة وذكاء للمستخدمين، وهو ما نتج عنه تقديم الشركة العديد من المميزات المبتكرة لالتقاط أفضل الصور مثل ميزة HDR+ وميزة التصوير الليلي Night Sight، والتي اعتمدت على قدرات الذكاء الصناعي، ومؤخرا مع إطلاق Pixel 5 عززت الشركة قدرات التعرف على الحديث لتحسين تسجيل الصوت وتحويل الصوت إلى نصوص لحظيا من خلال تطبيق جوجل Recorder.

وأضاف اوسترلوه أن الذكاء الصناعي هو مستقبل ابتكارات الشركة، لكن جوجل واجهت قيودا منعتها من الاستفادة الكاملة من ذلك وهو ما دفعها لتطوير معالج أو شريحة SoC خاصة بها باسم Tensor للاعتماد عليها في Pixel 6 بكسل 6. 

تصميم Pixel 6 Pro 

تصميم Pixel 6 Pro 
يأتي كل من بكسل 6 و6 برو بتصميم جديد

ويبدو أن جوجل قررت أخيرا أن تقدم هاتفا ذكيا ينافس أقوى الهواتف الذكية الرائدة من الشركات الأخرى مثل سامسونج وآبل، حيث اهتمت بتقديم تصميم افضل في كل من Pixel 6 و6 برو، والذي يأتي بإطار من الألمونيوم المصقول الخفيف وخلفية من الزجاج، مع مجموعة متنوعة من الألوان الجديدة من بينها اللون الوردي، مع وجود الكاميرات الخلفية في شريط أفقي أعلاه جزء بلون أكثر قتامة من لون الهاتف نفسه، أما عن الجهة الأمامية في كلا الهاتفين، فإن الشاشة تشغل تقريبا كل الجهة الأمامية مع وجود الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة ونفسها ووجود مستشعر بصمات الأصابع مدمجا بها. 

الكاميرا في بكسل 6 و6 برو 

ورغم تفوق كاميرا هواتف بكسل Pixel في التصوير الفوتوغرافي مقارنة مع معظم الهواتف الذكية المنافسة، إلا أن كل من Pixel 6 و6 برو سيحملان كاميرات أكثر بدقة أكبر مقارنة بالإصدارات السابقة، ومن المتوقع أن يوفر معالج Tensor الجديد من جوجل قدرات أكبر في تصوير الفيديو بالإضافة للتصوير الفوتوغرافي. 

مواصفات بكسل 6 و6 برو

وفيما لم تكشف جوجل التفاصيل الكاملة لهاتفيها بكسل 6 وبكسل 5 برو بعيدا عن التصميم والمعالج الجديد Tensor، فقد قالت تقارير سابقة أن Pixel 6 Pro سيحمل شاشة قياسها 6.7 بوصة بدقة +QHD بتردد 120 هرتز منحنية قليلا من الجانبين، مع وجود ثلاثة كاميرات خلفية من بينها كاميرا رئيسية قد تكون بدقة 50 ميجابكسل وأخرى مقربة توفر تقريب بصري حتى 4x، بالإضافة إلى كاميرا UltraWide بزواية واسعة، وتقول جوجل أن الكاميرا الرئيسية يمكنها التقاط ضوء أكبر 150% مقارنة مع الجيل السابق. 

أما عن بكسل 6، فمن المتوقع أن يحمل شاشة أصغر مستوية قياسها 6.4 بوصة بدقة +FHD بتردد 90 هرتز، مع وجود كاميرتين خلفيتين فقط بدلا من ثلاثة كاميرات، كما أنه من المتوقع أن يكون هناك اختلافات بين الهاتفين في المساحة التخزينية وذاكرة الوصول العشوائي والألوان التي يتوفران بها.

مميزات معالج Tensor الأول من تصميم جوجل 

ورغم التصميم الجديد والكاميرات الأفضل، إلا أن معالج Tensor الجديد الأول من تصميم وتصنيع الشركة هو أبرز ما يتوقعه الهاتف من بكسل 6، حيث من المتوقع أن يعزز جميع مميزات وأداء الهاتف والتجربة التي يوفرها للمستخدمين، بما في ذلك معالجة أسرع لتطبيقات الذكاء الصناعي ونماذج التعلم الآلي، بالإضافة إلى قدرات أكبر في استخدام تقنيات الذكاء الصناعي AI في التصوير الفوتوغرافي وتسجيل الفيديو، بالإضافة لكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة. 

كما سيوفر معالج جوجل تنسور Tensor الجديد طبقات أكثر للأمان في Pixel 6 مقارنة مع أي هاتف ذكي آخر، من خلال الاستفادة من مركز الأمان الجديد في المعالج ورقاقة الأمان Titan M2. 

وللتبسيط فإن أكثر ما يميز هواتف ايفون (مثل ايفون 12 برو وغيرها) هو التكامل بين المعالج ونظام التشغيل أو البرمجيات التي تطورها آبل، حيث تصنع آبل معالجاتها بحيث تحقق أفضل أداء مع برمجياتها، مع أقصى استفادة من المعالج ونظام التشغيل، وهو المفترض أن يوفره Pixel 6 مع معالج Tensor، حيث سيعمل بمعالج ونظام خاص من جوجل وهو ما يمكن الشركة من توفير تجربة أفضل للمستخدمين. 

واجهة Material You في اندرويد 12

وكانت شركة جوجل قد أعلنت عن اندرويد 12 مع واجهة أو لغة التصميم الجديدة  Material You في وقت سابق من العام الحالي 2021، وهي الواجهة التي توفر المزيد من التبسيط والتخصيص والألوان للمستخدم مع Widgets بتصميم جديد، والتي تقول جوجل أنها ستعمل بمنتهى السلاسة في Pixel 6 اعتمادا على معالج Tensor chip. 

ما هو سعر بكسل 6 وبكسل 6 برو ؟ متى يتوفر الهاتفين؟ 

وقالت جوجل أنها ستكشف عن مواصفات Pixel 6 و6 برو وسعر الهاتفين خلال خريف العام الحالي 2021، أي في نهاية شهر سبتمبر أو خلال شهر أكتوبر المقبل 2021، وهو ما قد يجعل جوجل تستفيد من عدم إطلاق سامسونج الإصدار الجديد من جالاكسي نوت هذا العام إذا كانت ترغب في الاستحواذ على حصة أكبر من سوق الهواتف الذكية. 

لا يفوتك أيضا: