الرئيسية > التطبيقات > تيك توك تختبر ميزة القصص TikTok Stories لمنافسة سناب شات وانستجرام

تيك توك تختبر ميزة القصص TikTok Stories لمنافسة سناب شات وانستجرام

تيك توك تختبر ميزة القصص TikTok Storiesتيك توك تختبر ميزة القصص TikTok Stories

يختبر تطبيق الفيديوهات القصيرة الأكثر شعبية تيك توك TiKTok إضافة ميزة القصص Stories الشهيرة التي بدأها تطبيق سناب شات Snapchat، ثم أصبحت الميزة متوفرة في كل من تطبيق انستجرام كمنافس قوي لسناب شات وتطبيق فيسبوك نفسه ومعظم تطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل لينكدن وتويتر التي ألغت الميزة التي كانت تطلق عليها اسم Fleets مؤخرا، وتوفر ميزة قصص تيك توك أيضا للمستخدمين نشر محتوى يظل متوفرا لمدة 24 ساعة فقط قبل الاختفاء تلقائيا، وذلك بهدف مشاركة الذكريات أو تغطية الأحداث واليوميات التي يرى المستخدم أنها لا يجب أن تظل دائما.

وتحمل الميزة الجديدة ببساطة اسم قصص تيك توك TikTok Stories، والتي تعمل بطريقة مشابهة لميزة القصص في التطبيقات الأخرى مثل انستجرام وسناب شات، وتظهر الميزة في شريط جانبي مضاف حديثا للتطبيق، بحيث يتمكن المستخدمين من مشاهدة القصص أو المحتوى من الحسابات التي تتابعها في تيك توك لمدة 42 ساعة قبل الحذف تلقائيا، مع إمكانية الرد والتعليق على القصص المنشورة على غرار انستجرام، بالإضافة  إلى إمكانية النقر على صورة الملف الشخصي لمشاهدة القصة الخاصة  بالمستخدم.

تيك توك: ميزة القصص توفر للمستخدمين طريقة للتفاعل مع المتابعين

ميزة القصص TikTok Stories

وتصف تيك توك TikTok ميزة القصص الجديدة على أنها طريقة جديدة للتفاعل مع المتابعين، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء قصة جديدة من خلال النقر على زر “إنشاء” في الشريط الجانبي الجديد للتطبيق، ثم إضافة تسميات توضيحية أو مقطع موسيقى أو نصوص، مع إمكانية إضافة مقاطع فيديو أيضا للقصص. 

وفيما لم تقدم تيك توك أي تفاصيل عن موعد توفر ميزة القصص TikTok Stories لجميع المستخدمين أو موعد إطلاقها رسميا، إلا أن العديد من مستخدمي التطبيق قالوا على تويتر أنهم تمكنوا من الوصول إلى الميزة بالفعل.

وكانت تيك توك Tiktok قد وفرت للمستخدمين إمكانية نشر مقاطع فيديو أطول تصل مدتها حتى ثلاثة دقائق، أي ثلاثة أضعاف المدة التي توفرها للمستخدمين، وهو ما يمنح تطبيق الفيديو الأكثر شعبية حول العالم فرصة أكبر لمنافسة يوتيوب وغيرها من خدمات الفيديو.

ويتوفر تطبيق TikTok تيك توك للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر لمستخدمي آيفون للتحميل مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: