الرئيسية > التطبيقات > واتساب Whatsapp تعلن عن ميزة لإخفاء الصور بعد عرضها مرة واحدة

واتساب Whatsapp تعلن عن ميزة لإخفاء الصور بعد عرضها مرة واحدة

واتساب Whatsapp شعار لوجو

أعلنت واتساب Whatsapp اليوم عن ميزة جديدة لمستخدمي تطبيق الدردشة الأكثر شعبية، وهي الميزة التي تتيح عرض الصور والفيديوهات المرسلة مرة واحدة فقط، وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية أن التقاط الصور والفيديوهات من خلال الهواتف الذكية أصبح جزء أساسيا من الحياة اليومية، لكن لا توجد حاجة لحفظ كل ما نشاركه دائما، حيث تتطلب العديد من الصور والفيديوهات الإطلاع عليها مرة واحدة فقط، سواء للحفاظ على المساحة التخزينية أو الحفاظ على الخصوصية. 

ويمكن الاستفادة من الميزة الجديدة في واتساب Whatsapp في إرسال صورة لا يحتاج المستخدم الاحتفاظ بها، مثل الصور في أثناء التواجد في متجر ما أو لمعاينة زي ما أو حتى مشاركة كلمة مرور واي-فاي وغيرها، كما يمكن الاستفادة منها في إرسال صور أو فيديوهات قد يقلق الشخص من احتفاظ الطرف الآخر المستلم بها دائما. 

كيفية إرسال صور وفيديوهات يمكن عرضها مرة واحدة في واتساب

كيفية إرسال صور وفيديوهات يمكن عرضها مرة واحدة في واتساب

ويمكن لمستخدمي واتساب الآن سواء آيفون أو أندرويد إرسال صور وفيديوهات يمكن للطرف الآخر عرضها مرة واحدة، وذلك من خلال اختيار صورة أو فيديو أو التقاط صورة أو فيديو بنفس الطريقة، ثم النقر على أيقونة (1) في مربع كتابة رسالة وبعدها النقر على زر الإرسال، وعند استلام الطرف الآخر الصورة أو الفيديو لن تظهر مباشرة، بل يظهر مربع للرسالة يتضمن كلمة “صورة” أو “فيديو” عند الضغط عليه تظهر الصورة نفسها، مع وجود خيار لحذفها أو الإبلاغ عن المرسل فقط، وعند الإغلاق لا يمكن عرض الصورة مرة أخرى. 

لا يفوتك أيضا: كل ما تريد معرفته عن الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب

تحذير بشأن ميزة عرض الصور والفيديوهات مرة واحدة في واتساب

وحذرت Whatsapp من استخدام ميزة عرض الصور والفيديوهات مرة واحدة  View Once مع الأشخاص غير الموثوق منهم، حيث لا تمنع الميزة الشخص المرسل له من التقاط صورة للشاشة أو تصوير الشاشة من خلال هاتف أو جهاز آخر، وقالت واتساب أنها قد تحتفظ بالصور والفيديوهات مشفرة في خوادمها لأسابيع قبل حذفها تماما، وذلك لتتبع حالات الإساءة عند الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين. 

وهذه بعض الملاحظات الهامة عن الميزة الجديدة من Whatsapp: 

لن تُحفظ هذه الوسائط في قسم الصور أو المعرض لدى المستلم.

عندما ترسل فيديو أو صورة تُعرض لمرة واحدة، لن تتمكن من مشاهدتها مرة أخرى.

عندما تكون خاصية عرض الوسائط لمرة واحدة مُفعّلة، لن يمكنك إعادة توجيه الصور أو مقاطع الفيديو المُرسَلة أو المُستَلمة، كما لن يمكنك حفظها، أو تمييزها بنجمة، أو مشاركتها.

يمكنك فقط معرفة ما إذا كان المستلم قد فتح الفيديو أو الصورة التي تُعرض لمرة واحدة إذا كانت مؤشرات قراءة الرسائل مُفعّلة لديه.

إذا لم تفتح الصورة أو الفيديو في خلال 14 يوما من إرسالها، فستنتهي صلاحية الوسائط في الدردشة.

يجب تحديد عرض الوسائط لمرة واحدة كلما أردت إرسال فيديو أو صورة للعرض مرة واحدة.

يمكن استعادة الوسائط التي تُعرض لمرة واحدة من النسخ الاحتياطي إذا كانت الرسالة لم يتم فتحها وقت إجراء النسخ الاحتياطي. وإذا تم فتح الصورة أو الفيديو بالفعل، فلن تُضاف الوسائط إلى النسخة الاحتياطية، ولن يمكن استعادتها.

ويمكن لمستخدمي آيفون تحميل أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري الأكثر شعبية واتساب مجانا من خلال متجر App Store، كما يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيق مجانا أيضا من خلال متجر جوجل بلاي.

لا يفوتك أيضا: