الرئيسية > التطبيقات > أسباب إغلاق سناب شات Snapchat حسابك وطريقة استرجاعه

أسباب إغلاق سناب شات Snapchat حسابك وطريقة استرجاعه

إنشاء حساب سناب شات Snapchat جديد

يعاني الكثيرون من إغلاق سناب شات Snapchat حساباتهم فجأة، مع عدم ذكر الأسباب أو توضيح سبب إغلاق الحساب، بالإضافة لعدم وجود طريقة واضحة لكيفية استعادة أو استرجاع الحساب بعد إغلاقه، فإذا كنت تعاني من مشكلة إغلاق حساب سناب سات الخاص بك وتحاول التعرف على السبب وراء ذلك، فقد تساعدك المعلومات التالية في ذلك. 

لماذا أغلقت سناب شات حسابك ؟ 

وهذه أبرز أسباب إغلاق سناب شات الحسابات فجأة: 

– استخدام تطبيقات خارجية غير مصرح بها

 استخدام تطبيقات خارجية أو تطبيقات معدلة للوصول إلى حسابك في سناب شات Snapchat، وهي التطبيقات غير المصرح بها من قبل الشركة، والتي ترى Snap أنها تعرض حسابات المستخدمين للخطر، حيث تستغل هذه التطبيقات البيانات الخاصة بالمستخدمين، وذلك مثل تطبيقات SCOthman وSnapchat++ وPhantom وSneakaboo وSnapTools وEmulator وغيرها.

وقد تعاقب الشركة مستخدمي هذه التطبيقات الخارجية غير المصرح بها بإغلاق سناب شات مؤقتا لمدة 24 ساعة، مع ضرورة حذف هذه التطبيقات قبل تسجيل الدخول بحساب Snapchat مرة أخرى، وعند تكرار استخدام هذه التطبيقات فإن المستخدم قد يعني من إغلاق حساب سناب شات نهائيا. 

– إزعاج الأصدقاء والمستخدمين الآخرين 

ويعتبر من أهم أسباب إغلاق سناب شات حسابك في التطبيق إزعاج الآخرين سواء الأصدقاء أو غيرهم، وذلك من خلال إرسال رسائل Snaps تتضمن محتوى جنسي صريح أو التي تتضمن تحرش أو تنمر على الآخرين، أو التي تتضمن معلومات شخصية عن الآخرين أو تهديدات بالعنف والأذى أو انتحال الهوية أو الـ Snaps التي تحتوي على معلومات كاذبة أو مضللة. 

– إرسال العديد من طلبات الصداقة قبل التحقق من الحساب

كما تعتبر واحدة من أسباب إغلاق سناب شات إرسال المستخدم العديد من الطلبات الصداقة، وذلك قبل التحقق من رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني بعد إنشاء حساب سناب شات، وهو ما تعتبره Snap سلوكا مزعجا. 

– تعرض حساب سناب شات للاختراق 

وفي حالة اكتشاف Snapchat تعرض حساب المستخدم للاختراق، فإن الشركة تغلق الحساب مؤقتا، أو حتى التأكد من هوية صاحب الحساب. 

لا يفوتك أيضا: خطوات إنشاء حساب سناب شات Snapchat جديد

كيف تسترد أو تستعيد حساب سناب شات بعد الإغلاق؟ 

كيف تسترد أو تستعيد حساب سناب شات بعد الإغلاق

ويمكن للمستخدم محاولة استرداد أو استعادة حساب Snapchat بعد إغلاقه، وذلك من خلال: 

– حذف التطبيقات الخارجية غير المصرح بها مثل SCOthman وSnapchat++، ثم محاولة تسجيل الدخول مرة أخرى، لكن الشركة تقول أنه حتى بعد حذف تطبيق غير مصرح به، ربما يستمر المستخدم في مواجهة صعوبة في تسجيل الدخول لبعض الوقت، وربما يحتاج المستخدم لتحديث نظام التشغيل سواء iOS أو أندرويد للتأكد من إزالة هذه التطبيقات الخارجية تماما قبل التمكن من استعادة حساب سناب شات. 

– على المستخدم تأكيد عنوان بريده الإلكتروني email ورقم الهاتف المحمول الخاص به المرتبط بحساب سناب شات لتسهيل استرداد أو استعادة الحساب عند إغلاقه. 

– عند تعرض الحساب للاختراق أو تعليق الحساب لهذا السبب، توفر Snapchat طريقة للتواصل للمساعدة في استرداد حساب سناب شات مرة أخرى. 

– بعض مستخدمي Snapchat الذين يستخدمون تطبيق VPN قد يواجهون مشاكل في تسجيل الدخول إلى حسابهم. 

ويمكن للمستخدمين تحميل أخدث إصدار من تطبيق Snapchat مجانا لهواتف آيفون من خلال متجر التطبيقات App Store، أو لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل Play

لا يفوتك أيضا: