الرئيسية > الهواتف الذكية > مواصفات ومميزات وسعر ZTE Axon 30 اكسون 30 بكاميرا أسفل الشاشة

مواصفات ومميزات وسعر ZTE Axon 30 اكسون 30 بكاميرا أسفل الشاشة

مواصفات ومميزات وسعر ZTE Axon 30

أعلنت شركة ZTE الصينية مؤخرا عن هاتفها الذكي الجديد ZTE Axon 30 المزود بكاميرا تحت الشاشة، وهو ما يتيح للمستخدم تصميما بدون حواف تقريبا وشاشة تشغل كل الجهة الأمامية بدون وجود أي نوتش أو وجود الكاميرا مدمجة في الشاشة، والذي تقول ZTE أنه يوفر تجربة غير مسبوقة للمستخدمين. 

وقال Ni Fei النائب الأول لرئيس شركة ZTE Corporation ورئيس قسم الأجهزة المحمولة، أن ZTE Axon 30 المزود بالجيل الجديد من تقنية الكاميرا تحت الشاشة يمثل مستقبل التطور في الشاشة والتصوير في الهواتف الذكية، كما يقدم أداء أفضل ومواصفات ثوية مع العديد من المميزات الجديدة. 

الشاشة في AXON 30 

وقالت الشركة الصينية أنها احتاجت للتغلب على العديد من التحديات التقنية لتحقيق تصميم ZTE Axon 30 وإخفاء كاميرا السيلفي أسفل الشاشة، بما في ذلك تطوير مصفوفة بكسل خاصة ودوائر الكترونية فريدة ورقاقة مستقلة للشاشة، بالإضافة لتطوير خوارزمية جديدة لتحسين التقاط صور السيلفي بواسطة الكاميرا تحت الشاشة، مع كاميرا سيلفي أكبر وأكثر حساسية للضوء.

وتدعي ZTE أن المنطقة من الشاشة التي تقع الكاميرا أسفل منها هي الأكثر تطورا في العالم الآن، حيث توفر كثافة بكسل عالية تصل إلى 400 بكسل لكل بوصة، وهو ما يوفر عرض المحتوى في الجزأ أعلى الكاميرا الأمامية من الشاشة بنفس الدقة في باقي أجزاء الشاشة، مما يسمح للمستخدم بالاستفادة من الشاشة كاملة دون وجود أي إلهاء، مع الوصول لأفضل حجم للهاتف في ظل وجود شاشة كبيرة. 

الشاشة في AXON 30 
يتوفر zte اكسون 30 باللونين الأسود والأخضر

كما يعتبر ZTE Axon 30 أيضا أول هاتف ذكي مزود بكاميرا تحت الشاشة التي تأتي بتردد 120 هرتز وتردد لمس 360 هرتز، وهي الشاشة بقياس 6.92 بوصة بأبعاد سينمائية 20.5:9، والتي تدعم التدرج اللوني الواسع بنسبة 100٪ ، وتدعم عمق ألوان 10 بت، مع دعم الهاتف لتقنية الصوت المجسم لتوفير أفضل تجربة في أثناء مشاهدة المحتوى، بالإضافة للحصول على شهادات حماية العين الثلاث الموثوقة TUV وSGS وUL، وهو ما يضمن حماية العين وتجنب الأرق من خلال تقليل الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة. 

الكاميرا في اكسون 30 

ويأتي ZTE Axon 30 مزودا بأربعة كاميرا خلفية، الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.79، بالإضافة لكاميرا بزواية واسعة ultra-wide بدقة 8 ميجابكسل وأخرى ماكرو بدقة 5 ميجابكسل للتصوير عن قرب من مسافة 3 سم فقط، إلى جانب كاميرا للعمق بدقة 2 ميجابكسل، أما عن كاميرا السيلفي تحت الشاشة، فإنها تأتي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0. 

وتدعم الكاميرا في هاتف اكسون 30 التصوير المتزامن من كاميرات متعددة مما يتيح خيارات متنوعة للتصوير، بالإضافة إلى دعم ميزة التصوير الليلي Super Night، مع وجود مجموعة متنوعة من الفلاتر الكلاسيكية التي يمكن تطبيقها على الصور ودعم تطبيق تأثيرات 3D، بالإضافة لوجود ميزة magic color التي تتيح اختيار لون واحد في الصورة وتغيير أي منطقة في الصورة بلون مختلف، ويدعم هاتف ZTE Axon 30 أيضا تثبيت الصورة في أثناء تسجيل الفيديو من خلال الكاميرا الرئيسية والكاميرا بزاوية عريضة، وتشمل مميزات تصوير الفيديو من خلال الهاتف أيضا ميزة التقريب البصري المعروفة باسم Hitchcock zoom، مع وجود مجموعة من القوالب الجاهزة لتصوير الفيديو. 

أداء هاتف ZTE اكسون 30 الجديد

ويعمل ZTE Axon 30 بمعالج كوالكوم Snapdragon 870 ثماني النواة الذي يوفر دعم شبكات الجيل الخامس 5G، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 أو 12 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 128 أو 256 جيجابايت، ويدعم الهاتف زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 2 تيرابايت، كما يدعم كل من تقنية Wi-Fi6 وتقنية بلوتوث  5.1 وتقنية NFC، مع وجود منفذ USB-C وحيد للشحن وتوصيل السماعات في ظل عدم وجود منفذ تقليدي. 

بطارية ZTE اكسون 30 والشحن

ويحمل ZTE Axon 30 بطارية كبيرة بقدرة 4200 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن فائق السرعة بقدرة 55 واط، وقالت الشركة أن الهاتف مزود بنظام تبريد ثلاثي لضمان أقوى أداء لأطول فترة ممكنة. 

ما هو سعر هاتف ZTE اكسون 30 الجديد ؟ 

ويتوفر هاتف Axon 30 الجديد بكاميرا سيلفي أسفل الشاشة الآن في الصين بسعر يبدأ من حوالي 350 دولار أمريكي، لكن الشركة الصينية أكدت إطلاق الهاتف عالميا قريبا.

مواصفات هاتف ZTE اكسون 30 بكاميرا مخفية تحت الشاشة

وهذه مواصفات ZTE Axon 30 الكاملة:

مواصفات ZTE اكسون 30 الكاملة

التصميم

الوزن 

189 جرام

السُمك

7.8 ملم

الألوان 

الأسود والأخضر الفاتح

الشاشة 

النوع

OLEDاوليد   

القياس

6.92 بوصة

الدقة

Full HD+ أو 2460*1080 بكسل

التردد

120 هرتز

تردد اللمس

360 هرتز 

الأداء

المعالج

كوالكوم Snapdragon™ 870

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

6 أو 8 أو 12 جيجابايت 

نظام التشغيل

أندرويد 11 

الذاكرة التخزينية 

المساحة الداخلية

128 أو 256 جيجابايت

بطاقات الذاكرة الخارجية

يدعم من خلال بطاقات microSD حتى 2 تيرابايت

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية

أربع كاميرات، الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا بزواية واسعة UltraWide بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو للتصوير عن قرب بدقة 5 ميجابكسل وأخرى للعمق بدقة 2 ميجابكسل

كاميرا السيلفي الأمامية

16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0. 

البطارية والشحن

البطارية

4200 ميللي أمبير/ساعة 

منفذ الشحن

USB-C

سرعة الشحن 

55 واط 

الشحن اللاسلكي

لا يدعم 

مميزات إضافية

منفذ السماعات التقليدي

لا يوجد

مستشعر البصمات

يوجد، مدمج في الشاشة 

الجيل الخامس 5G

يدعم 

واي- فاي 6 

يدعم 

دعم NFC

يدعم

مقاومة الماء

لا يدعم 

لا يفوتك أيضا: