الرئيسية > الحواسب > مواصفات ومميزات وسعر iPad 9 ايباد 2021

مواصفات ومميزات وسعر iPad 9 ايباد 2021

مواصفات iPad 9 ايباد 2021

أعلنت شركة آبل Apple هذا الأسبوع رسميا عن جيل جديد من جهاز ايباد،  وهو الجيل التاسع من الإصدار القياسي من الجهاز اللوحي الأكثر شعبية الذي أطلقته آبل للمرة في عام 2010، ويأتي iPad 9 ايباد 2021 مزودا بمعالج أقوى وكاميرا أمامية أفضل تدعم ميزة Center Stage التي قدمتها الشركة للمرة الأولى في ايباد برو بمعالج M1، مع الحفاظ على نفس التصميم التقليدي وتوفير الجهاز بسعة تخزينية مضاعفة، ومثل الإصدار السابق يدعم iPad 9 ايباد 2021 القلم الرقمي Apple Pencil والتوصيل بلوحة مفاتيح Smart Keyboard. 

ما هي مميزات ايباد 9 أو ايباد 2021 الجديد ؟ 

وهذه أفضل مميزات iPad 9 ايباد 2021: 

  • يأتي ايباد 9 مزودا بمعالج أقوى يوفر أداء أسرع بنسبة 20%. 
  • يتوفر iPad 9 أو ايباد 2021 بسعة تخزينية مضاعفة تبدأ من 64 جيجابايت وحتى 256 جيجابايت. 
  • يدعم القلم الرقمي Apple Pencil (الجيل الأول) للرسم والكتابة على الشاشة وتسجيل الملاحظات. 
  • شاشة 10.2 بوصة تدعم تقنية True Tone لضبط إضاءة الشاشة تلقائيا وفقا للإضاءة المحيطة. 
  • يعمل بنظام iPadOS 15 الذي يوفر العديد من المميزات الجديدة. 
  • مزود بكاميرا أمامية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل تدعم ميزة Center Stage التي تحسن تجربة المستخدم في أثناء إجراء مكالمات واجتماعات الفيديو. 
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل تتيح للمستخدم بالإضافة للتصوير إمكانية مسح أو تصوير المستندات والاستفادة من تطبيقات الواقع المعزز AR. 
  • يتضمن صندوق iPad 9 ايباد 9 شاحن بقدرة 20 واط بمنفذ USB-C مع كابل للتحويل بين USB-C وLightning. 

أداء ايباد 2021 أو iPad 9 

أداء ايباد 2021 أو iPad 9 

وزودت آبل الجيل التاسع من ايباد iPad 2021 بمعالج A13 Bionic (نفس معالج ايفون 11)، والذي تقول أنه يوفر أداء أسرع بنسبة 20 في المئة مقارنة مع ايباد 8، وهو ما تدعي آبل أيضا أنه أسرع بثلاثة مرات من جهاز Chromebook الأكثر مبيعا الذي لم تسمه، والذي تقول أيضا أنه يوفر سرعة أعلى 6 مرات مقارنة مع بعض الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد، كما يوفر المحرك العصبي Neural Engine في A13 Bionic أيضا قدرة أكبر على معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي والتعلم الآلي، بما في ذلك مميزات مثل Live Text لنسخ النصوص مباشرة من الصور وترجمتها لحظيا. 

استخدم كوبون الخصم: TECHECHO عند الشراء من متجر نون في كل من السعودية والإمارات ومصر للحصول على خصم 10% ودعمنا للاستمرار في جهودنا لنشر محتوى مفيد.

ايباد 9 2021 يأتي مزودا بكاميرا أمامية أفضل 

ويحمل iPad 9 أو ايباد 2021 الجديد كاميرا أمامية جديدة أفضل فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، والتي تدعم ميزة Center Stage الذي قدمتها الشركة للمرة الأولى في ايباد برو بمعالج M1، وهي الميزة التي توفر تجربة أفضل في إجراء مكالمات واجتماعات الفيديو اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، وذلك من خلال التعرف على المستخدمين وإبقائهم داخل الإطار، مع اكتشاف انضمام المزيد من الاشخاص تلقائيا والتحكم في التكبير والتصغير لضمان ظهورهم جميعا في الإطار للمشاركة في المحادثة.

يحمل iPad 9 أو ايباد 2021 الجديد كاميرا أمامية جديدة أفضل

كما يحمل الجهاز أيضا كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، والتي تتيح للمستخدم بالإضافة للتصوير إمكانية مسح أو تصوير المستندات والاستفادة من تطبيقات الواقع المعزز AR. 

الشاشة في ايباد 9 أو ايباد 2021

ويأتي جهاز iPad 9 ايباد 2021 بشاشة Retina قياسها 10.2 بوصة، والتي تدعم للمرة الأولى تقنية True Tone التي يمكنها استشعار الضوء المحيط وضبط السطوع حسب درجة حرارة لون الغرفة أو الإضاءة المحيطة، بحيث تبدو الصور طبيعية أكثر كما يوفر مشاهدة أكثر راحة في مختلف ظروف الإضاءة.

مميزات iPadOS 15 

ويعمل ايباد ميني 2021 الجديد بنظام iPadOS 15، والذي يوفر العديد من المميزات الجديدة أبرزها تحسن مميزات تعدد المهام واستخدام أكثر من تطبيق معا، مع تسهيل تسجيل الملاحظات بالقلم الرقمي، بالإضافة إلى إمكانية وضع الـ Widgets في أي مكان على الشاشة الرئيسية، إلى جانب توفير تطبيق الترجمة لمستخدمي آيباد وتقديم ميزة App Library التي تجمع التطبيقات معا في مجلدات.

ما هو سعر ايباد 9 أو ايباد 2021 ؟ 

ويتوفر جهاز iPad 9 ايباد 2021 بسعر يبدأ من 329 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم واي فاي فقط بسعة تخزينية 64 جيجابايت، وبسعر 459 دولار أمريكي لنفس الإصدار بسعة تخزينية 256 جيجابايت، كما يتوفر بسعر 479 دولار للإصدار الذي يدعم واي فاي فقط بسعة تخزينية 256 جيجابايت، وبسعر 609 دولار لنفس الإصدار مع دعم شبكات الجيل الرابع، مع إمكانية حفر اسم أو رقم أو ايموجي مجانا ووجود شاحن وكابل مرفق في صندوق الجهاز.

كما يتوفر القلم الرقمي Apple Pencil (الجيل الأول) للبيع مستقلا بسعر 99 دولار أمريكي، وتتوفر لوحة المفاتيح Smart Keyboard للبيع أيضا مستقلا بسعر 159 دولار أمريكي. 

المزيد عن: