الرئيسية > الحواسب > ايباد ميني 2021 الجديد: مواصفات ومميزات وسعر iPad Mini 6

ايباد ميني 2021 الجديد: مواصفات ومميزات وسعر iPad Mini 6

iPad Mini 5 2021

أعلنت شركة آبل Apple رسميا عن جهاز ايباد ميني 2021 الجديد كليا iPad Mini 6 خلال حدث الكشف عن هواتف ايفون 13 الجديدة، والذي يجلب للمستخدمين العديد من المميزات الجديدة أبرزها تصميم جديد كليا يتسق مع تصميم ايباد اير الجديد وايباد برو الجديد، بالإضافة لتزويده بمعالج A15 Bionic الأقوى من آبل حتى الآن، إلى جانب دعم الشحن السريع عبر منفذ USB-C ودعم شبكات الجيل الخامس، مع وجود كاميرات أفضل ودعم الجيل الثاني من القلم الرقمي Apple Pencil. 

ما هي أفضل مميزات ايباد ميني 2021 الجديد؟

وهذه أفضل مميزات ايباد ميني 2021 الجديد iPad Mini 6: 

  • يحمل ايباد ميني 2021 الجديد شاشة Liquid Retina أفضل قياسها 8.3 بوصة تدعم التدرج اللوني الواسع وتقنية True Tone والسطوع بمعدل 500 شمعة. 
  • مستشعر لبصمات الأصابع Touch ID مدمجا في زر الطاقة أعلى الجهاز. 
  • يأتي iPad Mini 6 ايباد ميني 2021 مزودا بمعالج A15 Bionic الأقوى من الشركة الذي يعمل به هواتف ايفون 13، والذي تقول آبل أنه يوفر أداء أسرع بنسبة 40 في المئة وأداء أسرع في معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 80 في المئة. 
  • يدعم ايباد ميني 2021 أو ايباد ميني 6 كل من شبكات الجيل الخامس 5G وتقنية Wi-Fi 6
  • كاميرا أمامية أفضل فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، مع دعم ميزة Center Stage التي توفر تجربة أفضل في إجراء مكالمات الفيديو. 
  • يتوفر ايباد ميني 2021 بأربعة ألوان متنوعة. 
  • يدعم الجهاز الجيل الثاني من القلم الرقمي Apple Pencil لتسجيل الملاحظات والرسم والكتابة بسهولة، والذي يتصل مغناطيسيا بالجهاز ويشحن لاسلكيا. 

تصميم ايباد ميني 2021 

ومنحت شركة آبل iPad Mini 6 نفس تصميم ايباد برو وايباد اير بحواف مستوية أو مسطحة، مع الاستغناء عن زر Home على الجهة الأمامية واستبداله بزر علوي مدمج به مستشعر بصمات الأصابع أيضا Touch ID لتأمين الجهاز ومصادقة عمليات الدفع عبر Apple Pay، مع وجود شاشة Liquid Retina أكبر قياسها 8.3 بوصة تدعم التدرج اللوني الواسع P3 وتقنية True Tone لضبط إضاءة الشاشة وفقا للإضاءة المحيطة، بالإضافة لكونها شاشة مضادة للانعكاس كليا مع سطوع يصل حتى 500 شمعة، وهو ما يجعل الشاشة مثالية لمشاهدة المحتوى خصوصا في ظل وجود سماعات ستيريو أفضل. 

تصميم ipad mini 5 ايباد ميني 2021 
حصل ايباد ميني 2021 على تصميم جديد

ويتوفر ايباد ميني 2021 أو ايباد ميني 6 بأربعة ألوان متنوعة تشمل الوردي والفضي والبنفسجي والرمادي، مع دعم القلم الرقمي Apple Pencil (الجيل الثاني)، والذي يمكن توصيله مغناطيسيا بجهاز iPad mini 6 للشحن اللاسلكي والاقتران، مع توفر غطاء Smart Folio لحماية الجهاز بمجموعة متنوعة من الألوان أيضا. 

أداء ايباد ميني 2021 

وزودت شركة آبل Apple جهاز iPad Mini 6 ايباد ميني 2021 الجديد بمعالج A52 Bionic الجديد (نفس معالج هواتف ايفون 13)، وهو المعالج الذي تقول آبل أنه يوفر أداء أفضل بنسبة 40 في المئة مقارنة مع الجيل السابق، كما يوفر أداء أفضل بنسبة 80 في المئة في معالجة الرسومات، كما يعزز من كفاءة استهلاك الطاقة مما يوفر عمر بطارية أطول، ويمنح المحرك العصبي الجديد المدمج في المعالج قدرة أكبر على معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي والتعلم الآلي والواقع المعزز AR، مما يوفر مميزات مثل Live Text التي يمكنها التعرف على النصوص في الصور مباشرة والتفاعل معها وترجمتها. 

الكاميرا في iPad Mini 6 ايباد ميني 2021

وعززت آبل جهاز iPad Mini 6 أو ايباد ميني 2021 الجديد بكاميرا أمامية أفضل فائقة الاتساع Ultra Wide بدقة 12 ميجابكسل، والتي تدعم ميزة Center Stage التي تتيح تجربة أفضل في إجراء مكالمات الفيديو من خلال ضمان بقاء حيث توفر الكاميرا مجال رؤية أكبر بكثير، كما تعتمد على قدرات التعلم الآلي للتعرف على المستخدمين وإبقائهم داخل الإطار، كما تكتشف انضمام المزيد من الاشخاص وتتحكم في التكبير والتصغير لضمان ظهورهم جميعا في الإطار للمشاركة في المحادثة. 

عززت آبل جهاز iPad Mini 5 أو ايباد ميني 2021 الجديد بكاميرا أمامية أفضل
يتوفر ايباد ميني 6 بأربعة الوان

كما زودت آبل جهازها الجديد ايباد ميني 6 بكاميرا خلفية أفضل بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة أوسع تدعم ميزة التركيز التلقائي، مع وجود فلاش True Tone، مما يجعلها تناسب احتياجات المستخدم في التقاط الصور في ظل وجود إضاءة منخفضة، مع قدرات أكبر في معالجة الصور اعتمادا على المعالج الجديد، بالإضافة لدعم تقنية Smart HDR لضمان تفاصيل أوضح في الصورة.

دعم شبكات الجيل الخامس ووجود منفذ USB-C

ويدعم iPad Mini 6 ايباد ميني 2021 كل من شبكات الجيل الخامس 5G وتقنية Wi-Fi 6، مما يوفر للمستخدم أقصى سرعة للإتصال بشبكات الإنترنت، مع وجود منفذ لنقل البيانات بسرعة تصل إلى 5 جيجابت في الثانية للشحن ونقل البيانات بسرعة تصل إلى 5 جيجابت في الثانية، وهو ما تقول آبل أنه  أسرع 10 مرات من الجيل السابق، كما يتيح التوصيل مع مجموعة كبيرة متنوعة من  الملحقات، بما في ذلك الكاميرات ووحدات التخزين الخارجية وشاشات العرض بدقة حتى 4K.

مميزات iPadOS 15 

ويعمل ايباد ميني 2021 الجديد بنظام iPadOS 15، والذي يوفر العديد من المميزات الجديدة أبرزها تحسن مميزات تعدد المهام واستخدام أكثر من تطبيق معا، مع تسهيل تسجيل الملاحظات بالقلم الرقمي، بالإضافة إلى إمكانية وضع الـ Widgets في أي مكان على الشاشة الرئيسية، إلى جانب توفير تطبيق الترجمة لمستخدمي آيباد وتقديم ميزة App Library التي تجمع التطبيقات معا في مجلدات.

ما هو سعر ايباد ميني 2021 ؟ 

 سعر ايباد ميني 2021

وتتوفر الطرازات التي تدعم واي فاي فقط من جهاز ايباد ميني 2021 بسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي، فيما يبدأ سعر ايباد ميني 2021 من 649 دولار للإصدارات التي تدعم واي فاي والإتصال بالإنترنت عبر شبكات المحمول، وذلك بسعة تخزينية 64 أو 256 جيجابايت بمجموعة متنوعة من الألوان تتضمن الوردي والرمادي والأرجواني والفضي.

لا يفوتك أيضا: