الرئيسية > آبل > موعد مؤتمر ايفون 13 في السعودية وكيفية المشاهدة وأبرز التوقعات

موعد مؤتمر ايفون 13 في السعودية وكيفية المشاهدة وأبرز التوقعات

مؤتمر ايفون 13 في السعودية وكيفية المشاهدة

تقيم شركة آبل مؤتمر ايفون 13 الليلة بعنوان “California streaming” للكشف عن هواتف iPhone 13 الجديدة، بالإضافة إلى الكشف عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية آبل ووتش، مع توقعات بالإعلان عن موعد توفر الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها iOS وiPadOS وماك وWatchOS. 

ما هو موعد مؤتمر ايفون 13 ؟ متى يبدأ المؤتمر في السعودية ومصر ؟ 

ويبدأ مؤتمر آبل Apple للكشف عن هواتف iPhone 13 الجديدة في 14 سبتمبر 2021 الليلة، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مكة، السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وهو الحدث الذي سيقام أيضا عبر الإنترنت فقط ويبث من مسرح ستيف جوبز داخل المقر الرئيسي للشركة Apple Park بولاية كاليفورنيا.

كيف تشاهد مؤتمر ايفون 13 ؟

وأكدت آبل مكانية مشاهدة المؤتمر مباشرة عبر قناتها الرسمية في يوتيوب، وذلك من خلال مختلف الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر من متصفحات كروم وسفاري وفايرفوكس وغيرها. 

لا يفوتك الآن : ملخص مؤتمر ايفون 13: هواتف iPhone 13 وجهازين آيباد وآبل ووتش 7

ما هي أبرز التوقعات حول ما ستكشف عنه آبل ؟ 

موعد مؤتمر ايفون 13
  • الإعلان عن أربعة هواتف ايفون جديدة: وهم ايفون 13 و13 ميني و13 برو و13 برو ماكس، وذلك بنفس تصميم هواتف ايفون 12 بحواف مستوية أو مسطحة، لكن مع “نوتش” بحجم أصغر، مع معالج أقوى وتحسينات على البطارية والكاميرا، بالإضافة لشاشة أفضل بتردد أعلى أخيرا 120 هرتز من شأنها تعزيز السلاسة في التفاعل مع المحتوى. 
  • الكشف عن ساعة ابل ووتش سيرس 7 الذكية:  والتي ستأتي بتصميم جديد مسطح أكثر على غرار تصميم ايفون 12 مع وجود شاشة أكبر وأفضل، لكن من غير المتوقع أن تقدم للمستخدم مميزات جديدة لتتبع الصحة مثل إمكانية قياس ضغط الدم ومعدل السكر في الدم وغيرها، حيث تخطط آبل لتأجيلها إلى العام المقبل 2022. 
  • موعد إطلاق تحديث iOS 15 الجديد لهواتف آيفون، بالإضافة لموعد توفر تحديث iPadOS 15 لأجهزة ايباد وWatchOS 8 لساعات ابل ووتش الذكية، والذي من المتوقع أن يتوفر مع توفر هواتف ايفون 13 للشراء في وقت لاحق من شهر سبتمبر الحالي 2021. 
  • اكبر سعة تخزينية لآيفون حتى 1 تيرابايت: وتشير التوقعات أيضا أن جميع إصدارات iPhone 13 ستتوفر بسعة تخزينية أكبر، حيث يبدأ الإصدار الرئيسي بسعة تخزينية 128 جيجابايت بدلا من 64 جيجابايت، على أن يتوفر ايفون 13 و13 ميني بسعة تخزينية حتى 512 جيجابايت، ويتوفر ايفون 13 برو و13 برو ماكس بسعة تخزينية حتى 1 تيرابايت. 
  • تحسينات كبيرة على التقاط الصور ومقاطع الفيديو: وتخطط آبل إلى تعزيز مميزات التصوير بكاميرا آيفون وفقا لمارك جورمان من بلومبرج، بحيث توفر هواتف iPhone 13 إمكانية تطبيق تأثير البوكيه في أثناء تسجيل الفيديو.
  • فلاتر ذكية: كما أنه من المتوقع أن يوفر تطبيق الكاميرا في هواتف iPhone 13 إمكانية تطبيق تأثيرات أو فلاتر ذكية، والتي تتيح للمستخدم تطبيق التأثيرات على كائنات أو أشخاص فقط داخل الصور اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI بدلا من تطبيق الفلتر على الصورة بأكلمها. 
  • هواتف ايفون 13 ستتوفر بنفس أسعار الجيل السابق ايفون 12. 
  • عمر بطارية أطول: ويوفر هاتف iPhone 13 Pro Max عمر بطارية أطول بنسبة تصل إلى 20 في المئة مقارنة مع الجيل السابق، على أن يوفر كل من ايفون 13 و13 برو عمر بطارية أطول بنسبة 10 في المئة، فيما سيتوفر ايفون 13 ميني ساعة إضافية من الاستخدام.

لا يفوتك أيضا: