الرئيسية > Wearables > مميزات وسعر سماعات ابل ايربودز Airpods 3 الجديدة

مميزات وسعر سماعات ابل ايربودز Airpods 3 الجديدة

سماعات ايربودز Airpods 3

أعلنت شركة آبل Apple اليوم عن الجيل الثالث من سماعات ايربودز اللاسلكية Airpods 3 ايربودز 3 الذي ينتظره المستخدمين منذ فترة طويلة، وذلك خلال مؤتمر خاص كشفت خلاله أيضا عن الجيل الجديد من ماك بوك برو مع معالجين جديدين من معالجات الشركة، وعززت آبل سماعات الأذن Airpods 3 ايربودز 3 بالعديد من المميزات الجديدة، أبرزها تصميم جديد أفضل مشابه لتصميم ايربودز برو، مع صوت أفضل وعمر بطارية أطول، بالإضافة لدعم ميزة الصوت المحيطي أو المكاني، إلى جانب دعم مقاومة العرق ورذاذ الماء. 

ما هي مميزات سماعات Airpods 3 ايربودز 3 ؟ 

وهذه أفضل مميزات سماعات آبل ايربودز 3 اللاسلكية الجديدة: 

تحمل سماعات AirPods 3 تصميما جديدا أفضل

تحمل سماعات AirPods 3 تصميما جديدا

وتعتبر واحدة من أفضل مميزات سماعات ابل ايربودز 3 حصولها على تصميم جديد، وهو التصميم الذي يشبه تصميم ايربودز برو مع سيقان أقصر مدمج بها مستشعر للتحكم في تشغيل الوسائط من خلال استشعار قوة الضغط، وتقول آبل أن التصميم الجديد أخف وزنا ومن شأنه أن يمنح راحة أكبر للمستخدم في أثناء الارتداء مع توجيه الصوت إلى الأذن، لكنها تأتي بمقاس واحد دون أطراف سليكون على عكس ايربودز برو. 

مقاومة الماء والعرق

كما تدعم سماعات AirPods 3 الجديدة والحافظة الخاصة بها مقاومة العرق ورذاذ الماء بمعدل IPX4، وهو ما يجعلها مناسبة للاستخدام في أثناء الجري وأداء تمرينات اللياقة البدنية وعند السقوط الخفيف للمطر. 

تجربة ومميزات صوت أفضل 

وتشمل مميزات الجيل الثالث من سماعات ابل ايربودز AirPods 3 جودة صوت أفضل اعتمادا على التجربة التي توفرها الشركة من خلال سماعات ايربودز برو، وذلك من خلال مضخم صوت وغشاء ينتجان معا صوتا قويا بترددات عالية وواضحة ونقية، مع تغطية الميكرفون بشبكة صوتية للمساعدة في تقليل صوت الرياح في أثناء إجراء المكالمات الصوتية، مع دعم معيار ترميز الصوت AAC-ELD الذي تقول آبل أنه يوفر جودة عالية الدقة مما يتيح صوتا واضحا وطبيعا في أثناء إجراء مكالمات فيس تايم.

وتدعم سماعات AirPods 3 أيضا ميزة Adaptive EQ ،والتي تضبط الترددات المنخفضة والمتوسطة للموسيقى تلقائيا، وذلك لتوفير أفضل تجربة للاستماع، وهي الميزة التي وفرتها آبل في سماعاتها الأكثر تكلفة مثل ايربودز ماكس.

دعم الصوت المحيطي 

وتوفر سماعات ابل ايربودز اللاسلكية الجديدة AirPods 3 أيضا دعم ميزة الصوت المحيطي أو الصوت المكاني Dolby Atmos، مع دعم تتبع رأس المستخدم، مما يوفر تجربة ثلاثية الأبعاد للاستماع شبيهة بالتجربة التي توفرها صالات العرض السينمائي، كما تقول آبل أنها تعتمد على خوارزميات متقدمة لضبط التردادات التي تتلقاها كل أذن. 

عمر بطارية أطول 

وتقول آبل أن الجيل الثالث من سماعات ايربودز اللاسلكية AirPods 3 توفر ساعة إضافية من الاستماع مقارنة بالأجيال السابقة (بما في ذلك ايربودز برو بتكلفة أغلى)، وهو ما يوفر للمستخدم ما يصل إلى 6 ساعات من الاستماع وما يصل إلى 4 ساعات من المكالمات الصوتية قبل الحاجة لإعادة الشحن، مع إمكانية الحصول على ما يصل إلى 30 ساعة من الاستماع من خلال الحافظة الخاصة بالسماعة التي توفر ما يصل إلى 4 شحنات إضافية، والتي تدعم الشحن اللاسلكي التقليدي والشحن اللاسلكي عبر شواحن MagSafe، كما تقول آبل أن شحن السماعة لمدة خمس دقائق فقط يوفر ما يصل إلى 1 ساعة من الاستماع. 

مميزات تحسن تجربة الاستماع 

ومثل الإصدارات السابقة من سماعات ايربودز، فإن سماعات AirPods 3 اللاسلكية الجديدة تقترن بأجهزة آبل الأخرى بما في ذلك ايفون وايباد وماك بلمسة واحدة، مع إمكانية مشاركة الصوت عند الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة فيلم عبر ابل تي في بلس، بحيث يمكن مشاركة نفس الصوت مع مستخدم آخر يرتدي نفس السماعات أو إحدى سماعات ايربودز الأخرى، كما تكتشف السماعات تلقائيا عند عدم ارتداء المستخدم لها وتوقف التشغيل مؤقتا حتى العودة إلى ارتدائها، مع إمكانية الوصول السريع إلى مساعد سيري Siri الصوتي. 

سعر سماعات ابل ايربودز Airpods 3

كما تستفيد سماعات ايربودز 3 اللاسلكية الجديدة من مميزات iOS 15 وiPadOS 15، مثل توفير تجربة أفضل في أثناء إجراء المكالمات الجماعية عبر FaceTime، بحيث يبدو الأمر وكأن المشاركين في المحادثة متواجدين في نفس الغرفة، بالإضافة إلى الاستماع إلى الإشعارات المهمة اعتمادا على سيري Siri، بما في ذلك التنبيهات من الرسائل والتذكيرات والتقويم والمكالمات والتطبيقات الخارجية. 

ويمكن أيضا للمستخدمين العثور على سماعات AirPods 3 اللاسلكية الجديدة عند فقدانها بسهولة أكبر، وذلك اعتمادا على تطبيق Find My الذي يعتمد على أجهزة آبل الأخرى بما في ذلك آيفون وآيباد وماك لتحديد الموقع الجغرافي للأجهزة المفقودة بدقة أكبر. 

ما هو سعر سماعات ابل ايربودز 3 ؟ 

وتتوفر سماعات ابل ايربودز اللاسلكية الجديدة Airpods 3 للشراء في 26 أكتوبر 2021 باللون الأبيض مع حافظة تدعم الشحن اللاسلكي، وذلك بسعر 179 دولار أمريكي. 

لا يفوتك أيضا: