الرئيسية > آبل > مؤتمر جديد من آبل Apple في 18 أكتوبر للكشف عن أجهزة ماك جديدة

مؤتمر جديد من آبل Apple في 18 أكتوبر للكشف عن أجهزة ماك جديدة

مؤتمر جديد من آبل Apple

أعلنت شركة آبل Apple رسميا عن مؤتمر جديد تقيمه في 18 أكتوبر الجاري 2021 الموافق يوم الاثنين المقبل، وهو المؤتمر المتوقع أن تكشف خلاله عن أجهزة ماك جديدة تتضمن غالبا الإصدار الجديد المنتظر من ماك بوك برو بالمعالج الجديد من تصنيعها Apple Silicon، بالإضافة للجيل الثالث من سماعات الأذن اللاسلكية ايربودز AirPods.

ونشر جريج جوسوياك المسئول عن التسويق في آبل مقطع فيديو جديد للترويج لمؤتمر الشركة الجديدة منوها إلى عنوان المؤتمر “Unleashed”،وذلك في تلميح إلى السرعة الكبيرة التي سيوفرها المعالج الذي ستعمل به أجهزة ماك الجديدة، بالإضافة إلى خلفية من النقاط ربما تشير إلى اعتماد الجيل الجديد من أجهزة ماك بوك على شاشة بتقنية mini LED.

ما هو موعد مؤتمر آبل أكتوبر 2021 للكشف عن أجهزة ماك الجديدة؟ 

ومن المقرر أن يبدأ مؤتمر آبل Apple المتوقع أن تكشف خلاله عن أجهزة ماك الجديدة في الثامنة مساء بتوقيت مكة في يوم الإثنين المقبل الموافق 18 أكتوبر 2021، أو السابعة مساء بتوقيت القاهرة، على أن يتوفر المؤتمر الذي يقام عبر الإنترنت فقط نظرا للدواعي التي فرضها تفشي الوباء منذ العام الماضي 2020 للمشاهدة من مختلف الأجهزة، وذلك عبر قناة آبل الرسمية على يوتيوب. 

ما الذي ستعلن عنه آبل خلال مؤتمرها الجديد؟ 

وتشير التوقعات إلى أن نجم المؤتمر سيكون الإصدار الثاني من معالج آبل لأجهزة ماك M1X، مع جهازين جديدين من أجهزة ما أحدهما ماك بوك برو جديد بشاشة Mini LED مثل ايباد برو 2021، بالإضافة لجهاز ماك ميني جديد بتصميم أفضل وأداء أقوى، على أن يحمل منافذ أكثر من الإصدارات السابقة، من بينها منفذين Thunderbolt / USB 4 ومنفذين USB Type-A.

أما عن أجهزة ماك بوك برو الجديدة، فإن آبل ستعلن عن MacBook Pro بشاشة 14 و16 بوصة بتقنية Mini Led وحواف أصغر، مع عدم وجود شعار آبل أسفل الشاشة على غرار أجهزة آيماك 2021، على أن يتوفر الإصدار الرئيسي بذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت ومساحة تخزينية 512 جيجابايت. 

وكانت شركة آبل Apple قد أقامت مؤتمرا في وقت سابق من سبتمبر الماضي 2021، وهو المؤتمر الذي كشفت خلاله عن سلسلة هواتف ايفون 13 الجديدة، والتي شملت أربعة هواتف آيفون جديدة تحمل نفس تصميم الجيل السابق، لكنها تقدم تحسينات على الأداء والكاميرا والبطارية. 

لا يفوتك أيضا: