الرئيسية > آبل > موعد مؤتمر آبل Unleashed الليلة للكشف عن ماك بوك برو وأبرز التوقعات

موعد مؤتمر آبل Unleashed الليلة للكشف عن ماك بوك برو وأبرز التوقعات

ماذا يعني تقسيم سهم ابل إلى أربعة ؟ لماذا قسمت آبل سهمها؟

تقيم شركة آبل Apple الليلة مؤتمرا جديدا للكشف عن أجهزة ماك الجديدة، ومن المتوقع أن يشهد مؤتمر آبل Unleashed الليلة الإعلان أخيرا عن جيل جديد من ماك بوك برو بمعالج خاص من آبل بدلا من معالجات إنتل، وهو المعالج الذي قدمته للمرة الأولى في ماك بوك اير في وقت سابق من العام الماضي 2020، ثم وفرته في iMac 2021، وقد يشهد مؤتمر آبل أيضا مفاجآت من الشركة الأمريكية التي فاجأت الجميع بالإعلان عن ايباد ميني 6 خلال حدث الكشف عن هواتف ايفون 13 في المؤتر الذي أقامته في سبتمبر الماضي 2021. 

ملخص مؤتمر ابل اكتوبر 2021: ماك بوك برو جديد ومعالجين أقوى وايربودز 3

لا يفوتك الآن

متى يبدأ مؤتمر آبل Unleashed الليلة للكشف عن أجهزة ماك الجديد؟ ما هو موعد المؤتمر؟ 

ومن المقرر أن يبدأ مؤتمر آبل Apple المتوقع أن تكشف خلاله عن أجهزة ماك الجديدة في الثامنة مساء بتوقيت مكة في يوم الإثنين المقبل الموافق 18 أكتوبر 2021، أو السابعة مساء بتوقيت القاهرة (التاسعة بتوقيت أبو ظبي). 

كيف تشاهد مؤتمر الإعلان عن ماك بوك برو الجديد؟ 

مؤتمر جديد من آبل Apple Unleashed

ويمكن مشاهدة المؤتمر الذي يقام عبر الإنترنت فقط نظرا للدواعي التي فرضها تفشي الوباء منذ العام الماضي 2020 للمشاهدة من مختلف الأجهزة، وذلك عبر قناة آبل الرسمية على يوتيوب. 

ما هي أبرز التوقعات حول ما ستكشف عنه آبل الليلة؟ 

ومن المتوقع أن يشهد مؤتمر آبل Unleashed الليلة الإعلان عن:

إصدار جديد من ماك بوك برو Macbook Pro:

  • وذلك بشاشة 14 بوصة و16 بوصة بتقنية Mini-LED، بدقة 3456×2234 بكسل ودقة 3024×1964 بكسل، على أن يستبدل الإصدار بشاشة 14 بوصة الإصدار الحالي بشاشة 13 بوصة. 
  • تدعم أجهزة ماك بوك برو الجديدة MacBook Pro منفذ الشحن MagSafe الذي قدمته العام الماضي في هواتف ايفون 12، وهو ما يتيح توصيل الشاحن مغناطيسيا بسهولة مع توفير شحن أسرع. 
  • نهاية الشريط اللمسي أعلى لوحة المفاتيح Touch Bar: وهو الشريط الذي قدمته آبل قبل سنوات لتوفير الوصول السهل للعديد من الوظائف في أثناء العمل على ماك بوك برو، وذلك في محاولة من آبل لتعويض عدم توفر أجهزة ماك بشاشات تدعم اللمس، لكن المستخدمين طالبوا بعودة المفاتيح التقليدية أفضل. 
  • توفر المزيد من المنافذ: ومن المتوقع أيضا أن تقدم أجهزة ماك بوك برو الجديدة للمستخدم منافذ متعددة قد تشمل طاقة SD ومنفذ HDMI وأكثر من منفذ Thunderbolt 4
  • أجهزة Macbook Pro الجديدة ستعمل بالجيل الجديد من معالجات آبل M1X: والذي من المتوقع أن يقدم أداء أسرع من M1 الذي حقق أداء أفضل كثيرا من كل التوقعات، مع دعم ذاكرة الوصول العشوائي RAM بسعة أكبر حتى 64 جيجابايت مقارنة مع 16 جيجابايت فقط بالنسبة للجيل الحالي، مع أداء قد يصل إلى الضعف في معالجة الرسوميات.

جهاز ماك ميني جديد

وهو الجهاز الذي سيتوفر بتصميم أفضل وضعف عدد منافذ Thunderbolt ومنفذ مغناطيسي للشحن مثل iMac بشاشة 24 بوصة، كما أنه من المتوقع أن يعمل بالجيل الجديد من معالجات آبل. 

جهاز iMac بشاشة أكبر 

وتشير بعض التوقعات أيضا إلى أن مؤتمر آبل Apple October Unleashed سيشهد الإعلان عن جهاز iMac بشاشة أكبر قياسها 27 بوصة بمعالج أقوى M1X. 

سماعات Airpods 3 

وقد تعلن آبل أيضا أخيرا عن الجيل الجديد من سماعات الأذن الخاصة بها Airpods 3، والتي من المتوقع أن تأتي بتصميم يشبه ايربودز برو بسيقان أقصر لكن بدون أطرف سيليكون، مع عدم دعم ميزة حجب الضوضاء، لكن قد تختار آبل الإعلان عنها في وقت لاحق من هذا العام من خلال بيان صحفي على موقعها الرسمي. 

لا يفوتك أيضا: