الرئيسية > التطبيقات > كيفية حذف أو حظر صديق على سناب شات Snapchat

كيفية حذف أو حظر صديق على سناب شات Snapchat

سناب شات Snapchat

يحتاج العديد من مستخدمي Snapchat إلى حظر صديق على سناب شات أو حذف التطبيق من قائمة الأصدقاء، وذلك لتجنب الإزعاج أو التطفل أو تفادي أي مشاكل تتعلق بالمحتوى، بالإضافة للحفاظ على الخصوصية في أثناء استخدام التطبيق الذي يحظى بشعبية كبيرة عربيا بين المستخدمين.

ويوفر تطبيق Snapchat للمستخدمين خيارين للتخلص من الأصدقاء أو المستخدمين غير المرغوب بهم، وهما حذف صديق وحظر صديق، والذين يختلفان عن بعضهما البعض.

كيف تحظر صديق على سناب شات ؟ 

وعند الرغبة في عدم مشاهدة صديق أو مستخدم ما القصص التي تنشرها عبر سناب شات أو إرسال Snaps أو الدردشة معك، ما عليك إلا إتباع الخطوات التالية.

وهذه خطوات حظر صديق على سناب شات Snapchat:

  • فتح تطبيق سناب شات على أندرويد أو آيفون.
  • السحب على الشاشة للوصول تبويب “الدردشة”.
  • الضغط مطولا على صورة الملف الشخصي لأي صديق ترغب في حظره. 
  • اختيار “حظر” من القائمة التي تظهر بعد الضغط مطولا.
  • يمكن أيضا حظر صديق على سناب شات من خلال الذهاب لصفحة الملف الشخصي الخاص به في التطبيق، ثم النقر على النقاط الثلاثة أعلى الشاشة ومنها اختيار “حظر”. 

ولا يشترط أن يكون المستخدم الذي ترغب في حظره على Snapchat ضمن قائمة الأصدقاء، حيث يمكنك الوصول إلى الملف الشخصي لأي مستخدم للتطبيق ثم الوصول إلى خيار “الحظر” بنفس الطريقة، ويمكن أيضا حظر الأصدقاء المقترحين من قائمة الدردشة أيضا.

لا يفوتك أيضا: هل تعرض حسابك في سناب شات للاختراق؟ ماذا تفعل؟ كيفية تأمين الحساب

كيف تلغي حظر صديق على سناب شات ؟

وعند تغيير رأيك والرغبة في إلغاء حظر صديق على Snapchat، ما عليك إلا:

  • الذهاب إلى صفحة الملف الشخصي الخاص بك في التطبيق. 
  • النقر على أيقونة “الترس” للوصول إلى الإعدادات. 
  • التمرير للأسفل للوصول إلى “المحظورون”.
  • النقر على “المحظورين”، ثم انقر على أيقونة الخطأ x أمام اسم المستخدم الذي ترغب في إلغاء حظره، وبعدها يمكن لهذا المستخدم مشاهدة المحتوى الذي تنشره والدردشة معك من خلال التطبيق. 

ما هو الفرق بين حذف وحظر صديق في Snapchat ؟

أما عن ميزة حذف صديق على سناب شات، فإن الميزة مختلفة عن الحظر وتعني إزالة هذا الشخص من قائمة الأصدقاء، بحيث لن يتمكن من الدردشة أو إرسال Snaps لك أو مشاهدة قصصك.

ولحذف صديق ما على سناب شات، ما عليك أيضا سوى الانتقال إلى شاشة الدردشة، ثم النقر باستمرار على اسم الصديق أو صورة الملف الشخصي الخاص به، ثم النقر على المزيد ومنها “حذف الصديق”.

لكن يجب أن يكون المستخدم حذرا في حالة حذف صديق، حيث سيتمكن من مشاهدة القصص الخاصة به عند اختيار مشاركة القصص مع “الجميع”، ولذلك يجب التأكد من اختيار مشاهدة القصص مع الأصدقاء فقط، وذلك من خلال الإعدادات ثم التمرير إلى قسم “من يمكنه…”، وبعدها النقر على “مشاهدة قصتي” واختيار “الأصدقاء فقط” من القائمة. 

ويمكن للمستخدمين تحميل أخدث إصدار من تطبيق Snapchat مجانا لهواتف آيفون من خلال متجر التطبيقات App Store، أو لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل Play

لا يفوتك أيضا: