الرئيسية > التطبيقات > خطوات حذف حساب سناب شات Snapchat وكيفية استعادته

خطوات حذف حساب سناب شات Snapchat وكيفية استعادته

إنشاء حساب سناب شات Snapchat جديد

يضطر العديد من المستخدمين إلى حذف حساب سناب شات Snapchat لسبب أو آخر، مثل التعرض للإزعاج من قبل الآخرين أو الرغبة في التوقف عن استخدام سناب شات أو تقليل استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، أو حتى الرغبة في التركيز على المهام وغيرها، وهو ما توفره سناب شات من خلال مجموعة من الخطوات المعدودة.

كيف تحذف حساب سناب شات Snapchat نهائيا؟ 

وهذه كيفية وخطوات حذف حسابك في سناب شات:

حذف حساب سناب شات Snapchat
الرسالة التي تظهر بعد تأكيد حذف الحساب
  • فتح صفحة أو بوابة الحسابات التي توفرها Snapchat من خلال الكمبيوتر أو الهاتف. 
  • تسجيل الدخول ببيانات حسابك في سناب شات (اسم المستخدم وكلمة المرور). 
  • تنصح الشركة بالاحتفاظ بكلمة المرور واسم المستخدم لبعض الوقت، وذلك للتمكن من استعادة الحساب إذا غير المستخدم رأيه أو تراجع عن حذف حساب سناب شات. 
  • بعد تسجيل بيانات الحساب (اسم المستخدم وكلمة المرور)، ما على المستخدم إلا النقر على زر “متابعة”.
  • وبذلك يكون المستخدم قد أرسل طلبا لحذف حسابه في سناب شات Snapchat، مع تعطيل الحساب وإرسال رسالة للمستخدم عبر عنوان بريده الإلكتروني تفيد بذلك. 
  • يستغرق حذف حساب سناب شات نهائيا 30 يوما بعد تعطيل الحساب. 
  • لا يحتاج المستخدم إلى القيام بأي شيء لحذف حسابه في سناب شات بعد تقديم طلب الحذف أو تعطيل الحساب سوى ترك الحساب بدون محاولة تسجيل الدخول لمدة 30 يوما. 
  • بمجرد حذف حساب سناب شات Snapchat، ستحذف الشركة وإعدادات الحساب والأصدقاء ومقاطع Snap والدردشات والقصص وبيانات الجهاز وبيانات الموقع المسجّلة في قاعدة بيانات المستخدم الرئيسية لديها، لكن الشركة تقول أنها تحتفظ بالمعلومات عن أي مشتريات أجراها المستخدم من خلال سناب شات أو أي معلومات وافق المستخدم عليها من خلال شروط الخدمة وسياسة الخصوصية. 

لا يفوتك أيضا: هل تعرض حسابك في سناب شات للاختراق؟ ماذا تفعل؟ كيفية تأمين الحساب

كيف تفعل أو تستعيد حساب سناب شات بعد حذفه؟

وعند التراجع عن حذف حسابك في سناب شات Snapchat، ما على المستخدم إلا تسجيل الدخول إلى تطبيق سناب شات باستخدام اسم المستخدم قبل مرور 30 يوما من تعطيل الحساب أو حذفه لتفادي الحذف النهائي للحساب. 

ويحتاج المستخدم إلى اسم المستخدم وكلمة المرور لإعادة تفعيل الحساب، حيث لا يمكنه تسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو تغيير كلمة المرور خلال فترة الـ 30 يوما التي يبقى فيها الحساب معطلا، ولتفادي أي قلق، فإن إعادة تفعيل حساب سناب شات معطل قد يستغرق حتى 24 ساعة. 

ويمكن للمستخدمين تحميل أخدث إصدار من تطبيق Snapchat مجانا لهواتف آيفون من خلال متجر التطبيقات App Store، أو لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل Play

لا يفوتك أيضا: