الرئيسية > آبل > الإصدار الجديد من نظام ماك مونتيري Monterey متوفر للتحديث الآن

الإصدار الجديد من نظام ماك مونتيري Monterey متوفر للتحديث الآن

ماك مونتيري Monterey متوفر للتحديث الآن

أعلنت شركة آبل Apple رسميا عن توفر أحدث إصدار من نظام ماك الذي يحمل اسم مونتيري Monterey للتحديث رسميا، وهو الإصدار الذي وفرته تجريبيا قبل عدة شهور بعد الإعلان عنه خلال مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC21، والذي يوفر للمستخدمين العديد من المميزات الجديدة والتحسينات الهامة. 

وتشمل مميزات ماك مونتيري الجديدة تغييرات كبيرة على تطبيق فيس تايم،  والتي تجعله منافسا لتطبيقات اجتماعات الفيديو مثل Zoom، حيث يضيف Monterey لتطبيق FaceTime إمكانية جدولة مكالمات الفيديو والحصول على رابط خاص لمشاركته مع الآخرين للانضمام للمكالمة مباشرة، بما في ذلك مستخدمي ويندوز وأندرويد، كما تشمل مميزات الإصدار الجديد من نظام ماك أيضا ميزة SharePlay لمشاركة المحتوى مباشرة عبر فيس تايم، بحيث يمكن للأصدقاء مشاهدة فيلم ما أو الاستماع إلى مقطع موسيقي أو بودكاست ما معا. 

أعرف أكثر عن: جميع مميزات macOS Monterey

كما يوفر ماك مونتيري الجديد Monterey أيضا لمستخدمي أجهزة ماك تطبيق أتمتة المهام Shortcuts، وهو التطبيق الذي وفرته سابقا لكل من مستخدمي آيفون وآيباد، والذي يتيح للمستخدم إنشاء اختصارات لتسهيل أداء المهام المختلفة، بالإضافة إلى ميزة Focus التي توفر فلترة للإشعارات وفقا للسياق، بحيث يمكن للمستخدم تفعيل وضع التركيز للعمل أو النوم أو غيرها، وبعدها يحدد النظام التنبيهات المناسبة فقط لتجنب الإلهاء. 

كيف تحصل على تحديث ماك مونتيري الجديد ؟

وتعتبر ميزة Universal Control من أبرز مميزات ماك مونتيري، وهي الميزة التي تتيح إمكانية استخدام فأرة أو ماوس ولوحة مفاتيح واحدة على ثلاثة أجهزة ماك وآيباد، مع إمكانية سحب وإفلات المحتوى بين الأجهزة الثلاثة بسلاسة. 

ما هي الأجهزة المدعومة للحصول على تحديث ماك Monterey ؟

ويتوفر الإصدار الجديد من نظام ماك MacOS Monterey الآن للتحديث مجانا، وذلك لأجهزة iMac (إصدار 2014 والإصدارات الأحدث) وأجهزة ماك iMac Pro (إصدار 2017 والإصدارات الأحدث)، بالإضافة لكل من أجهزة ماك برو (إصدار 2013 والإصدارات الأحدث من الجهاز) وأجهزة ماك ميني (إصدار 2014 والإصدارات الأحدث)، إلى جانب أجهزة ماك بوك برو (2015 والإصدارات الأحدث) وأجهزة ماك بوك إير (2015 والإصدارات الأحدث) وأجهزة ماك بوك (إصدار 2016 والإصدارات الأحدث). 

كيف تحصل على تحديث ماك مونتيري الجديد ؟

ويمكن الحصول على ماك مونتيري والتحديث لأحدث إصدار من نظام ماك مجانا للأجهزة المدعومة، وذلك من خلال 

  • من قائمة Apple‏  في زاوية الشاشة، اختر “تفضيلات النظام”.
  • انقر على “تحديث البرامج”.
  • انقر على التحديث الآن أو الترقية الآن. 

وكانت شركة آبل قد أعلنت مؤخرا عن عن الجيل الجديد من ماك بوك برو MacBook Pro 2021، بالإضافة إلى الجيل الثالث من سماعات ايربودز AirPods 3، إلى جانب معالجين جديدين أقوى من معالجات Apple Silicon.

لا يفوتك أيضا: