الرئيسية > التطبيقات > واتساب Whatsapp تتيح للمستخدمين حفظ نسخة احتياطية مشفرة للدردشات

واتساب Whatsapp تتيح للمستخدمين حفظ نسخة احتياطية مشفرة للدردشات

واتساب Whatsapp شعار لوجو

أعلنت فيسبوك اليوم عن توفير ميزة حفظ نسخة احتياطية مشفرة من الدردشات أو المحادثات لمستخدمي تطبيق واتساب Whatsapp الأكثر شعبية للتراسل الفوري والمملوك لها، وهي الميزة التي توفر لمستخدمي واتساب طبقة أمان إضافية لحماية النسخ الاحتياطية المخزنة على جوجل درايف أو iCloud، وهو ما تقول واتساب أنه يجعل التطبيق هو الوحيد الذي يوفر هذا المستوى من الأمان لرسائل المستخدمين والوسائط والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو ونسخ الدردشة الاحتياطية.

وقالت فيسبوك أن تطبيق واتساب Whatsapp يعتمد على فكرة بسيطة، وهي أن يبقى ما يشاركه المستخدم مع الأصدقاء والعائلة بينهما، وأنها أضافت ميزة التشفير من طرف إلى طرف end-to-end encryption  لمستخدمي التطبيق قبل خمس سنوات، وهو ما يحمي 100 مليار رسالة يتبادلها أكثر من ملياري مستخدم للتطبيق يوميا.

توفر ميزة النسخ الاحتياطية المشفرة في Whatsapp المزيد من الحماية لبيانات المستخدمين

ويمكن لمستخدمي تطبيق واتساب Whatsapp  الاستفادة من ميزة النسخة الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف باستخدام كلمة مرور من اختيارك أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقما لا يعرفه أحد سوى المستخدم، وهو ما يعني أن واتساب نفسها أو الخدمة التي تعتمد عليها لتخزين النسخة الاحتياطية من دردشاته سواء جوجل درايف أو آي كلاود iCloud.

كيف تستخدم ميزة النسخ الاحتياطي المشفر بين الطرفين في واتساب؟ 

 ميزة النسخ الاحتياطي المشفر بين الطرفين في واتساب
  • افتح الإعدادات في تطبيق Whatsapp.
  • انقر على الدردشات > نسخ احتياطي للدردشات > النسخ الاحتياطي المشفر تماما بين الطرفَين.
  • انقر على متابعة، ثم اتبع التعليمات لإنشاء كلمة مرور أو مفتاح.
  • اضغط على “تم” وانتظر حتى إعداد واتساب نسختك الاحتياطية المشفرة تماما بين الطرفين، وتقول واتساب أن المستخدم قد يحتاج إلى توصيل جهازه بمصدر طاقة.

لا يفوتك أيضا: أفضل بدائل Whatsapp لايفون واندرويد (الأفضل للأمان والخصوصية)

وحذرت Whatsapp من فقدان القدرة على استعادة النسخ الاحتياطية المشفرة إذا فقد المستخدم كلمة المرور أو مفتاح التشفير الخاص به، حيث لا يمكن لتطبيق واتس اب إعادة تعيين كلمة المرور أو استعادة النسخة الاحتياطية المشفرة نيابة عن المستخدم. 

ويمكن للمستخدمين تثبيت أحدث إصدار من تطبيق الدردشة Whatsapp  من خلال متجر جوجل Play لهواتف أندرويد، ومن خلال متجر آبل للتطبيقات App Store لهواتف آيفون.

لا يفوتك أيضا: