الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > ميتا تستحوذ على تطبيق الواقع الافتراضي Supernatural للياقة البدنية

ميتا تستحوذ على تطبيق الواقع الافتراضي Supernatural للياقة البدنية

لافتة ميتا الجديدة بديلا عن لافتة زر الاعجاب في مقر فيسبوك

أعلنت شركة ميتا Meta (الشركة الأم لفيسبوك وواتساب وانستجرام) اليوم الاستحواذ على شركة Within المطورة لتطبيق الواقع الافتراضي VR الشهير للياقة البدنية Supernatural، وذلك في إطار جهود الشركة لتعزيز ما أطلقت عليها اسم ميتافيرس Metaverse الذي يوفر العديد من تجارب التواصل الاجتماعي اعتمادا على تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. 

وقالت شركة ميتا أن شركة Within المطورة لتطبيق Supernatural ستواصل العمل على تطبيق اللياقة البدنية الشهيرة، على أن ينضم فريق العمل في التطبيق لفريق  Reality Labs داخل شركة ميتا على تعزيز الأجهزة المستقبلية لدعم تطبيقات VR للياقة البدنية.

كما قالت أن الواقع الافتراضي والميتافيرس يمنح الفرصة للتواصل وتبادل الخبرات بطرق إبداعية، وهو ما يوفره بالفعل تطبيق Supernatural الذي يستخدمه الآف المستخدمين، والذي يوفر خدمة لياقة بدنية في بيئة افتراضية تحسن من تجربة أداء التمرينات الرياضية، حيث تعتقد ميتا أن اللياقة ستحقق نجاحا هائلا في الواقع الافتراضي وأنه توجد فرصة كبيرة لمطوري التطبيقات للنجاح في هذا المجال. 

Supernatural

وتوفر شركة Within أيضا العديد من تجارب الواقع الافتراضي VR إلى جانب تطبيقها الشهير للياقة البدنية، بما في ذلك العشرات من الأفلام الوثائقية ومقاطع الفيديو الموسيقية وغيرها، وهي المكتبة التي من شأنها إثراء الميتافيرس وفقا لتصور فيسبوك، حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة المحتوى معا في بيئة افتراضية. 

وفيما لم تكشف كلتا الشركتين عن الشروط المالية للصفقة، فليس من المستغرب استحواذ الشركة الأم لفيسبوك على الشركة المطورة لتطبيق Supernatural، حيث استحوذت خلال السنوات الماضية على العديد من الشركات المطورة لتجارب الواقع الافتراضي VR، بما في ذلك الشركة المطورة لتطبيق Beat Saber والعديد من الشركات الأخرى التي تهدف لتطوير نسخ للواقع الافتراضي من العاب مثل روبلوكس Roblox وفورت نايت. 

وكانت فيسبوك Facebook قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن تغيير اسم الشركة إلى Meta، على أن تكون الشركة الأم لقسمين يشملان عائلة التطبيقات مثل فيسبوك وانستجرام وواتساب وماسنجر وقسم تطوير تجارب الميتافيرس Reality Labs، مع حصول Oculus على اسم ميتا أيضا. 

لا يفوتك أيضا: