الرئيسية > التطبيقات > Microsoft Office 2021: سعر ومميزات اوفيس 2021 وموعد التوفر

Microsoft Office 2021: سعر ومميزات اوفيس 2021 وموعد التوفر

Microsoft Office 2021

أطلقت شركة مايكروسوفت حزمة برامجها المكتبية Office 2021 رسميا هذا الأسبوع بالتزامن مع إطلاق الإصدار الجديد من ويندوز Windows 11، وهي النسخة أو الإصدار المستقل للأفراد والمؤسسات التجارية من برامج اوفيس الشهيرة وورد وإكسل وباوربوينت وغيرها، وذلك للأشخاص الذين يفضلون تجنب الاشتراك في خدمة مايكروسوفت 365 التي توفر نسخة من هذه البرامج سحابيا أو عبر الإنترنت مقابل اشتراك شهري. 

ما هو سعر Office 2021 اوفيس 2021 ؟

وتتوفر حزمة اوفيس 2021 المكتبية الإصدار الخاص بالأفراد والطلاب بسعر 150 دولار أمريكي، وهي الحزمة التي تتضمن كل من برنامج تحرير المستندات Word وبرنامج الجداول الشهير Excel وبرنامج العروض التقديمية باوربوينت PowerPoint وبرنامج تسجيل الملاحظات OneNote، بالإضافة إلى مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams، وذلك لكل من أجهزة ويندوز 10 و11 وأجهزة ماك. 

لا يفوتك أيضا: كيفية الترقية إلى ويندوز 11 دون انتظار التحديث ومتطلبات النظام

كما يتوفر إصدار الأعمال للمؤسسات التجارية من اوفيس 2021 أو Office Home and Business 2021 بسعر 250 دولار أمريكي، وهو الإصدار الذي يشمل نفس برامج الإصدار الخاص بالطلاب والأفراد، بالإضافة إلى برنامج إدارة البريد الإلكتروني الشهير اوتلوك Outlook، مع حقوق استخدام جميع تطبيقات اوفيس المكتبية لأغراض العمل أو تجاريا. 

وقالت مايكروسوفت أن الإصدار الجديد من ويندوز أو ويندوز 11 لن يدعم الإصدار السابق اوفيس 2013، أي أن مستخدمي ويندوز 11 في حاجة إلى الترقية إلى اوفيس 2021 أو الاشتراك في خدمة مايكروسوفت 365 المكتبية التي توفر نسخة من برامج أوفيس سحابيا أو عبر الإنترنت، كما أكدت أن كل من Office 2021 وخدمة Microsoft 365 يتطلبان تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت والإتصال بالإنترنت. 

وللمقارنة فإن حزمة Microsoft 365 المكتبية التي توفر كل من وورد وإكسل وباوربوينت ووان نوت واوتلوك ووان درايف وMicrosoft Editor و Microsoft Family Safety تتوفر مقابل اشتراك شهري بقمية 7 دولار شهريا أو 70 دولار سنويا للأفراد أو الاستخدام الشخصي، وبتكلفة 100 دولار أمريكي سنويا للعائلات والأسر حتى 6 أفراد. 

ما هي مميزات اوفيس 2021 ؟ 

وتتضمن مميزات كل من اوفيس 2021 ومايكروسوفت 365 الجديدة تصميما جديدا أفضل تقول مايكروسوفت أنه يساعد المستخدم على التركيز على أداء مهامه، مع ألوان أفضل وزوايا دائرية وعلامات تبويب محدثة  للتوافق مع تصميم ويندوز 11 الجديد، مع إمكانية تطبيق الوضع الفاتخ أو الداكن ومزامنته مع نفس الوضع الافتراضي في نظام ويندوز. 

office 2021 : مميزات اوفيس 2021
يوفر اوفيس 2021 تحسينات على التصميم والعديد من المميزات الجديدة

كما تتضمن مميزات اوفيس 2021 أيضا التكامل مع خدمة مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams، وهو ما يتيح التواصل مع الآخرين للتعاون في أداء المهام ووضع الخطط، بما في ذلك الدردشة ومكالمات الفيديو وإنشاء استطلاعات الرأي والتصويت عليها وغيرها، وقالت مايكروسوفت إنه تطبيق Teams سيتوفر لمستخدمي اوفيس 2021 من خلال ويندوز 10 وأجهزة ماك أيضا.

وتتكامل برامج Office 2021 المكتبية مع خدمة التخزين السحابي وان درايف OneDrive، بحيث يمكن للمستخدم التعاون لحظيا مع الآخرين لتحرير المستندات وحفظها مباشرة عبر الإنترنت والوصول إليها من أي جهاز آخر في أي مكان، وتوفر مايكروسوفت 5 جيجابايت مجانيا لكل حساب مع إمكانية شراء المزيد من المساحة التخزينية.

وتدعم برامج اوفيس 2021 المختلفة العديد من المميزات الجديدة، مثل توفير مزايا دالة XLOOKUP ودعم المصفوفات المتغيرة ودالة LET لتعيين أسماء لنتائج الحسابات ودالة XMATCH التي تتيح البحث عن عنصر محدد في مصفوفة أو نطاق من الخلايا وتعيد الموضع النسبي للعنصر في برنامج إكسل، بالإضافة لدعم دعم تنسيق OpenDocument (ODF) 1.3 وتحسينات على الأداء، وتوفير مميزات جديدة لبرنامج باوربوينت PowerPoint منها تسجيل فيديو لعرض الشرائح وترتيب العناصر في الشرائح لتناسب برامج قراءة الشاشة. 

ويحصل برنامج إدارة البريد الإلكتروني اوتلوك في Office 2021 على مميزات تتيح إضافة تعليقات توضيحية إلى رسائل البريد الإلكتورني وترجمة الرسائل إلى أكثر من 70 لغة، بالإضافة لميزة البحث الفوري للحصول على النتائج لحظيا. 

لا يفوتك أيضا: