الرئيسية > الحواسب > مواصفات ومميزات وسعر Surface Pro 8 سيرفس برو 8

مواصفات ومميزات وسعر Surface Pro 8 سيرفس برو 8

سعر Surface Pro 8 سيرفس برو 8

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميا مؤخرا عن جهازها اللوحي الجديد Surface Pro 8 سيرفس برو 8 الجديد، وهو الجيل الذي يقدم أكبر تحسينات وتحديثات منذ الجيل الثالث، حيث تشمل مميزات سيرفس برو 8 تحسينات على التصميم، مع وجود شاشة أفضل بحواف أصغر بتردد 120 هرتز، بالإضافة لدعم منفذ Thunderbolt 4 وتوفير لوحة مفاتيح جديدة تتضمن مكانا خاصا للقلم الرقمي الجديد Surface Slim Pen 2، كما يعمل Surface Pro 8 بالجيل 11 من معالجات Intel Core. 

ما هي أفضل مميزات سيرفس برو 8 الجديدة؟ 

وهذه أفضل مميزات جهاز مايكروسوفت اللوحي الجديد Surface Pro 8: 

  • يأتي جهاز سيرفس برو 8 مزودا بالجيل الحادي عشر من معالجات 

Intel Core، وهو ما تقول مايكروسوفت أنه يوفر أداء أسرع مرتين مقارنة مع سيرفس برو 7. 

  • يلبي Surface Pro 8 الجديد متطلبات منصة Intel Evo التي تتضمن معايير من إنتل لضمان أفضل تجربة ممكنة للمستخدم، بما في ذلك الأداء والبطارية وسرعة الإتصال بالإنترنت. 
  • يعمل سيرفس برو 8 بأحدث إصدار من نظام ويندوز Windows 11 الذي يقدم تصميما جديدا أفضل والعديد من المميزات منها تشغيل تطبيقات اندرويد، والتي تجعله أفضل إصدار من نظام التشغيل الأكثر شعبية منذ سنوات طويلة. 
  • مزود بمنفذين  Thunderbolt 4، والذي يوفر دعم التوصيل بشاشتين بدقة 4K أو شاشة بدقة 8K، بالإضافة إلى مضاعفة الحد الأدنى لنقل الفيديو والبيانات مقارنة مع ثاندربولت 3 ضمن العديد من المميزات الأخرى منها التوصيل ببطاقة رسوميات خارجية لتشغيل الألعاب القوية. 
  • عمر بطارية أطول يتيح لمستخدمي سيرفس برو 8 ما يصل إلى 16 ساعة من الاستخدام قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى. 
  • تصميم أفضل بشاشة بحواف أقل ووزن خفيف يبدأ من حوالي 900 جرام. 
  • يحمل جهاز مايكروسوفت اللوحي سيرفس برو 8 شاشة PixelSense تدعم اللمس بقياس 13 بوصة، والتي تأتي بدقة أفضل وسطوع أكبر مقارنة بالجيل السابق، كما تأتي بتردد 120 هرتز. 
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وأخرى خلفية بدقة 10 ميجابكسل، مع وجود زوج من المايكروفونات بعيدة المدى مما يوفر تجربة أفضل في أثناء إجراء مكالمات الفيديو من خلال التطبيقات المختلفة مثل مايكروسوفت تيمز وغيرها، بالإضافة لدعم تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos. 
  • قلم رقمي جديد Surface Slim Pen 2 يدعم الشحن اللاسلكي، مع وجود مكان خاص له في لوحة مفاتيح Surface Pro Signature Keyboard التي تأتي بتصميم جديد. 

ما هي مواصفات سيرفس برو 8 الكاملة؟ 

 مواصفات Surface Pro 8 الكاملة
تصميم سيرفس برو 8

وهذه مواصفات Surface Pro 8 الكاملة:

مواصفات سيرفس برو 8
التصميم
الوزن 891 جرام
السُمك9.3 ملم
الألوان البلاتيني والرمادي 
الشاشة 
النوعPixelSense  
القياس13  بوصة
الدقة2880 1920x   بكسل بكثافة 
التردد120 هرتز
الأبعاد3:2
الأداء
المعالجالجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core
ذاكرة الوصول العشوائي RAM8 أو 16 أو 32 جيجابايت (LPDDR4x)
نظام التشغيلويندوز 11 
الذاكرة التخزينية 
المساحة الداخلية128 أو 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت  (SSD) 
الكاميرا 
الكاميرا الخلفية10 ميجابكسل تدعم ميزة التركيز التلقائي وإمكانية تسجيل الفيديو بدقة حتى 4K
كاميرا السيلفي الأمامية5 ميجابكسل تدعم إجراء مكالمات الفيديو بدقة 1080p
البطارية والشحن
البطاريةحتى 16 ساعة وفقا لمايكروسوفت
منفذ الشحنUSB-C
الشحن اللاسلكيلا يدعم 
مميزات إضافية
منفذ السماعات التقليدييوجد
واي- فاي 6 يدعم 

الشاشة في سيرفس برو 8 

ويتميز جهاز مايكروسوف اللوحي الجديد Surface Pro 8 بشاشة PixelSense أكبر قياسها 13 بوصة تدعم اللمس بحواف أصغر مقارنة مع الجيل السابق، وهو ما يجعلها تشبه شاشة سيرفس برو اكس، كما تأتي بدقة أعلى بنسبة 11 في المئة وسطوع أكثر بنسبة 12.5 في المئة مقارنة مع سيرفس برو 7. 

لكن أهم ما يميز الشاشة في الجهاز اللوحي الجديد أنها تأتي بتردد 120 هرتز، مع دعم تقنية Dynamic Refresh Rate التي تغير تردد الشاشة تلقائيا اعتمادا على المهام التي يؤديها المستخدم لتوفير سلاسة أكبر في التفاعل مع الجهاز، وهي التقنية الشبيهة بتقنية ProMotion في هواتف ايفون 13 الجديدة وأجهزة ايباد برو، كما تدعم شاشة الجهاز الجديدة أيضا تقنية Dolby Vision وتقنية Adaptive Color، مما يوفر للمستخدم جودة أعلى في عرض المحتوى. 

الأداء في سيرفس برو 8 

وزودت مايكروسوفت جهازها اللوحي الجديد Surface Pro 8 بأحدث جيل من معالجات انتل أو الجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core i5 و Core i7،  مع وجود خيار أيضا يعمل بمعالج Core i3. 

ويتوفر سيرفس برو 8 الجديد بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت وحتى 32 جيجابايت، مع مساحة تخزينية تبدأ من 32 جيجابايت وحتى 1 تيرابايت، وهو ما تقول مايكروسوفت أنه يوفر أداء أفضل بنسبة 40 في المئة مقارنة مع سيرفس برو 7 وأداء أسرع بنسبة 74 في المئة في معالجة الرسومات، ويدعم الجهاز كل من بلوتوث 5.1 وWi-Fi 6، مع توفر إصدار يدعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع LTE. 

تصميم سيرفس Pro 8 

وفيما يحمل جهاز مايكروسوفت اللوحي الجديد Surface Pro 8 نفس تصميم الجيل السابق تقريبا مع حواف أقل حول الشاشة، فقد حصل الجهاز على منفذين USB-C Thunderbolt 4 مع التخلي عن منفذ USB-A، وهو ما يتيح للمستخدم توصيل الجهاز بشاشتين بدقة 4K أو شاشة بدقة 8K، مع إمكانية الاستفادة من المنفذ الجديد بتوصيل بطاقة رسوميات خارجية لتشغيل ألعاب أقوى مباشرة من خلال الجهاز، بالإضافة لوجود منفذ Surface Connect ومنفذ لتوصيل لوحة المفاتيح الخارجية مغناطيسيا، إلى جانب منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم. 

تصميم  Surface Pro 8

كما يأتي سيرفس برو 8 مزودا بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل تدعم إجراء مكالمات الفيديو بدقة 1080p والمصادقة من خلال ميزة التعرف على الوجه عبر Windows Hello، بالإضافة لوجود كاميرا خلفية بدقة 10 ميجابكسل تدعم ميزة التركيز التلقائي وإمكانية تسجيل الفيديو بدقة حتى 4K، مع وجود زوج من المايكروفونات بعيدة المدى وسماعتين ستيريو مع دعم ميزة الصوت المحيطي Dolby Atmos. 

قلم رقمي بتصميم جديد أفضل ولوحة مفاتيح تتضمن مكانا للقلم 

ويدعم جهاز مايكروسوفت اللوحي الجديد سيرفس برو 8 القلم الرقمي الجديد Surface Slim Pen 2 الذي يأتي بتصميم أفضل ويوفر تجربة أفضل في الكتابة والرسم على الجهاز، مع قوة ضغط تصل إلى الصفر وسرعة استجابة عالية، كما تقول مايكروسوفت أن طرف القلم الحاد المعاد تصميمه يساعد في رسم نقاط أدق وفي التظليل والحبر، مع دعم الشحن لاسلكيا عند وضعه في المكان المخصص له في لوحة المفاتيح الجديدة Surface Pro Signature بحيث يكون جاهزا للاستخدام دائما عند الحاجة. 

 Surface Slim Pen 2

ويتميز القلم الرقمي الجديد Surface Slim Pen 2 بوجود محرك خطي للاهتزازات، والذي يوفر للمستخدم محاكاة للإحساس الطبيعي الذي يشعر به الشخص عند تدوين الماحظات والرسم على الورق، بالإضافة لدعم إيماءات طبيعية أكثر مثل تحديد النصوص من خلال رسم دائرة حولها في تطبيقات مايكروسوفت 365 المكتبية وفي أثناء التفاعل مع الأدوات في تطبيقات مثل Adobe Fresco.

ما هو سعر سيرفس برو 8 ؟ 

ويتوفر جهاز مايكروسوفت اللوحي Surface Pro 8 سيرفس برو 8 بسعر يبدأ من 1099 دولار أمريكي في 5 أكتوبر 2021، وذلك للإصدار بمعالج انتل Core i5 (الجيل الحادي عشر) ورام بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزينية 128 جيجابايت، مع دعم واي فاي فقط، كما يتوفر الجهاز بسعر 1599 دولار للإصدار بمعالج Core i7، مع وجود رام 16 جيجابايت وسعة تخزينية 256 جيجابايت، كما يتوفر الجهاز بسعة تخزينية حتى 1 تيرابايت ورام حتى 32 جيجابايت. 

ويباع القلم الرقمي الجديد Surface Slim Pen 2 مستقلا بسعر 129 دولار أمريكي، كما يتوفر غطاء لوحة المفاتيح الجديد Surface Pro Signature Keyboard بسعر 179 دولار أمريكي، ويمكن للمستخدم شراء كل من لوحة المفاتيح الجديدة والقلم الرقمي الجديد معا مقابل 279 دولار أمريكي. 

لا يفوتك أيضا: