الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > Truth Social: كل ما تريد معرفته عن شبكة ترامب الاجتماعية

Truth Social: كل ما تريد معرفته عن شبكة ترامب الاجتماعية

Truth Social

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رسميا عن التخطيط لإطلاق شبكة اجتماعية جديدة تحمل اسم Truth Social أو Truth، وذلك في بيان رسمي أطلقته شركة جديدة باسم TMTG أو مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، والذي قالت فيه أيضا أنها تخطط لطرح أسهم الشركة في البورصة من خلال شركة استحوذا ذات أغراض خاصة SPAC. 

لماذا يطلق ترامب شبكة اجتماعية جديدة؟

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أعلن أكثر من مرة خلال الشهور الماضية عن نيته إطلاق شبكة اجتماعية منافسة لكل من تويتر وفيسبوك، وذلك بعد تعرضه للحظر النهائي من تويتر بدعوى التحريض المستمر على العنف، بالإضافة للحظر من فيسبوك مؤقتا حتى يناير 2023 في الوقت الحالي، وكانت شركات شركات التقنية وكبرى الشبكات الاجتماعية قد عاقبت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في أعقاب أحداث العنف واقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل مؤيدين لترامب في وقت سابق من يناير الماضي 2021. 

وقال دونالد ترامب أنه أنشأ كل من TRUTH Social و TMTG للوقوف في وجه استبداد شركات التقنية الكبرى، وأضاف: “نحن نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على تويتر، وذلك في الوقت الذي اسكتت تويتر الرئيس الأمريكي”، وذلك في إشارة للحظر الدائم الذي فرضته تويتر على ترامب وحذفه حسابه نهائيا. 

ويخطط ترامب لإطلاق الشبكة الاجتماعية الجديدة TRUTH Social من خلال شركة جديدة تنشأ من اندماج  مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وشركة Digital World Acquisition Corp المدرجة في بورصة ناسداك، وذلك حسب البيان الرسمي الذي أطلقته الشركة. 

متى ينطلق تطبيق التواصل الاجتماعي Truth Social ؟

ومن المقرر أن تنطلق شبكة ترامب الاجتماعية الجديدة في إصدار تجريبي خلال نوفمبر المقبل 2021، لكن لمجموعة مختارة من المستخدمين فقط، مع توقعات بالانطلاق رسميا في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من 2022. 

متى ينطلق تطبيق التواصل الاجتماعي Truth Social
يأتي التطبيق بواجهة تحاكي تويتر تماما

ويتوفر تطبيق ترامب للتواصل الاجتماعي Truth Social للتسجيل المسبق على متجر آبل للتطبيقات App Store، مع وصف للتطبيق بأنها شبكة اجتماعية أمريكية أو تمثل “خيمة كبيرة” في أمريكا بهدف التشجيع على إجراء محادثة حرة صادقة دون تمييز ضد الإيديولوجية السياسية، وذلك دون وجود أي إشارة إلى إطلاق التطبيق عالميا، حيث يوضح وصف التطبيق على متجر التطبيقات، أن “الخيمة الكبيرة” بمثابة خيمة كبيرة لحفل زفاف صديق على سبيل المثال، والتي تضم عائلات متعددة من جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم، والذين يمكنهم تبادل ارائهم المتنوعة والمختفلة معا. 

كيف تعمل شبكة ترامب الاجتماعية Truth Social ؟

ووفقا لوصف التطبيق أيضا ولقطات الشاشة المنشورة عبر متجر آبل للتطبيقات، فإن Truth Social يعتبر نسخة من تويتر، حيث يتوفر بنفس التصميم تماما، مع وجود تبويب للإطلاع على أحدث المحادثات وآخر للبحث، بالإضافة لتبويب للرسائل الخاصة، مع وجود صفحة للملف الشخصي، وفي خطوة غريبة، فإن لقطة الشاشة الخاصة بالملف الشخصي تحمل اسم Jack في تلميح إلى جاك دورسي الرئيس التنفيذي الحالي لتويتر. 

لا يفوتك أيضا: