الرئيسية > التطبيقات > تويتر تتيح تسجيل المساحات الصوتية Spaces ومشاركتها لاحقا

تويتر تتيح تسجيل المساحات الصوتية Spaces ومشاركتها لاحقا

تويتر توفر ميزة المساحات من خلال موقعها

وفرت شركة تويتر Twitter للمستخدمين إمكانية تسجيل المساحات أو المحادثات الصوتية في Twitter Spaces، وذلك في إطار المنافسة مع تطبيق الغرف الصوتية كلوب هاوس Clubhouse، بحيث يمكن للمضيفين تفعيل خيار تسجيل المحادثة في أثناء إجراء محادثة صوتية عبر ميزة المساحات، ثم مشاركة التسجيل أو المحادثة في تغريدة بمجرد الانتهاء حتى يتمكن الآخرين من الاستماع إليها لاحقا، وهو ما من شأنه أن الاحتفاظ بالعديد من النقاشات والحوارات المفيدة. 

وعند تفويت مستخدم ما على تويتر موعد مساحة صوتية، يمكنه الآن إعادة الاستماع إلى الدردشة إذا اختار المضيف تفعيل خيار التسجيل، بحيث يظهر زر الاستماع الآن ضمن التغريدة عند مشاركة رابط المساحة فيها، وذلك بدلا من الإشارة إلى أن المساحة الصوتية انتهت. 

لا يفوتك أيضا: Twitter Spaces: كل ما تريد معرفته عن منافس كلوب هاوس

وعند اختيار المضيف تسجيل مساحة صوتية من مساحات تويتر Spaces، ستظهر أيقونة تنبه المستخدمين المنضمين حديثا إلى المساحة بأن المساحة مسجلة، كما يمكن للمضيفون بعد ذلك من الوصول إلى التسجيلات لمدة 30 يوما بعد البث حتى يتمكنوا من مشاركته أو حذف التسجيل في أي وقت، وتقول تويتر Twitter أنه سيحتفظ بالتسجيلات لمدة تصل إلى 120 يوما للتحقق من وجود أي إساءة للاستخدام. 

وتتوفر ميزة تسجيل المساحات الصوتية Spaces الآن لمستخدمي تطبيق تويتر لأجهزة iOS، على أن تتوفر لاحقا لمستخدمي أندرويد، لكن يمكن لمستخدمي أندرويد الاستماع إلى التسجيلات مباشرة المرفقة في أي تغريدة.

وكانت تويتر قد وفرت في وقت سابق من شهر أكتوبر الحالي 2021 قد وفرت ميزة المساحات الصوتية لجميع المستخدمين سواء أندرويد أو iOS، بحيث يمكن لأي مستخدم إنشاء مساحة صوتية بسهولة من خلال النقر على زر إنشاء تغريدة جديدة، كما وفرت مؤخرا أيضا تبويبا جديدا خاصا للمساحات في الشريط السفلي لتطبيق تويتر لهواتف آيفون، وذلك بهدف تسهيل استكشاف المساحات الصوتية المباشرة. 

ويتوفر تطبيق تويتر للتحميل مجانا لأجهزة iOS (ايفون وايباد) من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، كما يتوفر التطبيق للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي

لا يفوتك أيضا: