الرئيسية > التطبيقات > الربح من فيديوهات شورتس YouTube Shorts Fund متوفر في السعودية ومصر الآن

الربح من فيديوهات شورتس YouTube Shorts Fund متوفر في السعودية ومصر الآن

يوتيوب تطلق ميزة شورتس Shorts

أعلنت جوجل هذا الأسبوع عن توفر برنامج دعم صناع المحتوى YouTube Shorts Fund في أكثر من 30 دولة جديدة، من بينها السعودية ومصر والعديد من الدول العربية مثل الجزائر ولبنان والإمارات والبحرين والكويت، وهو البرنامج أو الصندوق بقيمة 100 مليون دولار المخصص لدعم أفضل صناع الفيديوهات القصيرة Shorts عبر يوتيوب ماديا، وذلك من خلال توزيع أرباح شهرية من الصندوق على صناع المحتوى الذين تحقق مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم شعبية كبيرة على يوتيوب خلال عامي 2021 و2022. 

ما هو صندوق دعم صناع المحتوى YouTube Shorts Fund ؟ 

وكانت جوجل قد أعلنت عن صندوق دعم صناع المحتوى YouTube Shorts Fund في وقت سابق من شهر مايو الماضي 2021، لكنها وفرته للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، وهو صندوق بقيمة 100 مليون دولار توزع على صناع المحتوى أو الفيديوهات القصيرة عبر ميزة شورتس خلال عامي 2021 و2022، بحيث تتواصل يوتيوب شهريا مع الآلاف من منتجي أو منشئي المحتوى الذين حققت مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم أكبر عدد من التفاعل والمشاهدة لمكافأتهم ماليا على مساهماتهم.

من هم صناع المحتوى المؤهلين للحصول على أرباح من فيديوهات Shorts ؟

ووفقا ليوتيوب، فإن أي مستخدم مؤهل للمشاركة في الصندوق والحصول على دعم مالي أو تحقيق ربح من YouTube Shorts Fund، وذلك ببساطة عن طريق إنشاء شورتات فريدة تحقق أكبر تفاعل يعكس رضاء الآخرين عنها.

 صندوق دعم صناع المحتوى YouTube Shorts Fund

وأكدت الشركة أن تحقيق أرباح من الفيديوهات القصيرة لا يقتصر على المبدعين في برنامج شركاء YouTube فقط، حيث سيكون منشئو المحتوى مؤهلين للمشاركة عند إنشاء محتوى أصلي ونشره عبر ميزة Shorts مع الالتزام بإرشادات الاستخدام الخاصة بالميزة ويوتيوب. 

كم يمكن لصناع المحتوى الربح من صندوق دعم يوتيوب شورتس؟ 

ويمكن لصناع المحتوى أو مستخدمي يوتيوب الذين ينشرون مقاطع فيديو قصيرة عبر يويتوب في الدول التي تدعم Youtube Shorts Fund الحصول على مبلغ بين 100 دولار و10 الآف دولار شهريا، وذلك بناء على أداء أو معدل التفاعل وعدد المشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة المماثلة لفيديوهات تيك توك، لكن قياس أداء مقاطع الفيديو القصيرة غير واضح تماما. 

ما هي الدول العربية التي يمكن للمستخدمين فيها الآن الربح من فيديوهات يوتيوب شورتس ؟ 

ومع الإعلان عن توفر صندوق دعم صناع مقاطع الفيديو القصيرة Shorts في أكثر من 30 دولة جديدة، أصبح بإمكان المستخدمين في كل من السعودية ومصر والجزائر والعراق ولبنان والإمارات والبحرين والكويت تحقيق الدخل أو الأرباح شهريا من نشر مقاطع الفيديو القصيرة شورتس عبر يوتيوب. 

وكانت Youtube قد أطلقت ميزة الفيديوهات القصيرة شورتس Shorts عالميا في وقت سابق من يوليو الماضي 2021، وذلك بعد شهور من توفيرها للاختبار في الهند، وهي الميزة المنافسة لتطبيق الفيديوهات القصيرة الأكثر شعبية تيك توك TikTok، والتي تتيح للمستخدم نشر مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية أو أقل.

وما على المستخدم إلا النقر على زر إضافة مشاركة جديدة ثم النقر على “إنشاء” أو Create، لتظهر بعدها الكاميرا، بحيث يمكن للمستخدم تصوير فيديو قصير، مع إمكانية تسجيل الصوت أو اختيار مقطع موسيقى من مكتبة ضخمة من الأغاني والمقاطع الصوتية التي وعدت يوتيوب بنموها باستمرار، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في سرعة التشغيل، مع وجود مؤقت وعداد تنازلي للتسجيل بسهولة دون الحاجة لاستخدام اليدين، وقالت يوتيوب أن المستخدم قادر أيضا على ربط مقاطع فيديو متعددة معا من خلال ميزة Shorts. 

لا يفوتك أيضا: