الرئيسية > منوعات > إيلون ماسك يهاجم بيرني ساندرز بسبب ضريبة المليارديرات

إيلون ماسك يهاجم بيرني ساندرز بسبب ضريبة المليارديرات

إيلون ماسك يحذف صفحتي SpaceX وTesla من فيسبوك

هاجم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk الذي يتربع على عرش الأثرى عالميا الآن السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز والمرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية سابقا، وذلك في أحدث معارك إيلون ماسك المثيرة للجدل على تويتر، حيث تعرض الرئيس التنفيذي لكل من تسلا وسبيس اكس سابقا لخسائر بسبب تغريداته على تويتر، منها تغريمه 40 مليون دولار وحرمانه من شغل منصب رئيس شركة Tesla. 

وقال إيلون ماسك ردا على إحدى تغريدات بيرني ساندرز: “أنسى دائما أنك لا تزال على قيد الحياة”، وهو ما اعتبره العديد من المغردين والمتابعين ردا وقحا من الرئيس التنفيذي لشركة Tesla الذي ارتفعت ثروته كثير خلال الشهور الماضية، حيث أصبح الأغنى عالميا بثروة تقدرة بحوالي 285 مليار دولار أمريكي وفقا لمؤشر بلومبرج لأغنى المليارديرات في العالم. 

لا يفوتك أيضا: حقائق مذهلة عن ايلون ماسك Elon Musk

وفيما لم يذكر أو يلمح بيرني ساندرز إلى ماسك Musk في تغريدته، إلا أنه قال في التغريدة: “يجب أن نطالب الأثرياء للغاية بدفع الحصة العادلة من الضرائب”، وهو ما ينطبق على إيلون ماسك الذي يعتبر ضمن فئة “الأثرياء للغاية” الذين يرغب ساندرز في أن يدفعوا المزيد من الضرائب، وذلك لتمويل خطة الرئيس جو بايدن الشاملة لشبكة الأمان الاجتماعي.

ولم يكتفي إيلون ماسك بذلك، بل قال في رد آخر على تغريدة بيرني ساندرز” هل تريد مني بيع المزيد من الأسهم؟ فقط قل ذلك بصراحة”، كما قال أن الأشخاص مثل ساندرز يأخذون فقط ولا يصنعون شيئا. 

تعرض إيلون ماسك سابقا للعديد من الانتقادات والخسائر بسبب تغريداته على تويتر

إيلون ماسك يهاجم بيرني ساندرز
رد إيلون ماسك على ساندرز

وكان إيلون ماسك قد سأل متابعيه على تويتر في تصويت ضمن تغريدة عن بيع 10 في المئة من أسهمه في شركة تسلا Tesla، وهو الاستطلاع الذي كان نتيجته 58% لصالح البيع، وبعدها باع الرئيس التنفيذي للشركة ما قيمته 6.9 مليار دولار أمريكي من أسهمه في الشركة، وهو ما يمثل أقل من 4 في المئة فقط من الأسهم المباشرة التي يمتلكها في شركة تسلا Tesla.

لكن نتائج استطلاع تويتر ليس الدافع الرئيسي لبيع إيلون ماسك حوالي 4 في المئة من أسهمه في تسلا، حيث من المتوقع أن يواجه الملياردير الأمريكي ضربية كبيرة للتمكن من الاستفادة من خيار لشراء 22.9 مليون سهم قبل شهر أغسطس المقبل 2022، وهي الأسهم التي تكلف ما يقرب من 10 مليار دولار بأسعار السوق الحالية. 

ويعد فرض ضرائب على أصحاب الثروات الهائلة من أهم السياسات التي يتبانها بيرني ساندرز Bernie Sanders بصفته رئيس لجنة الموازنة في مجلس الشيوخ الأمريكي، واقترح ساندرز ضريبة سنوية على أغنى 0.1% من الأسر الأمريكية، والتي يزعم أنها ستوفر حوالي 4.35 تريليون دولار على مدى العقد المقبل وستخفض ثروة المليارديرات إلى النصف خلال 15 عامًا.

لا يفوتك أيضا: