الرئيسية > التطبيقات > خطوات تغيير كلمة مرور سناب شات Snapchat

خطوات تغيير كلمة مرور سناب شات Snapchat

سناب شات Snapchat

يحتاج العديد من مستخدمي سناب شات Snapchat إلى تغيير كلمة المرور لسبب أو آخر، سواء تأمين حساب سناب شات أو طلب التطبيق ذلك للتحقق من هوية المستخدم وامتلاكه الحساب أو التأكد من عدم وصول شخص آخر إلى الحساب، ويوفر التطبيق تغيير كلمة مرور سناب شات بسهولة من خلال خطوات بسيطة بأكثر من طريقة. 

كيف تغير كلمة المرور في سناب شات ؟

وهذه خطوات تغيير كلمة مرور حساب سناب شات Snapchat : 

  • فتح الشاشة الرئيسية لتطبيق سناب شات أو فتح صفحة تسجيل الدخول من خلال الويب (أجهزة الكمبيوتر). 
  • النقر على “نسيت كلمة المرور”.
  • تظهر شاشة “إعادة تعيين كلمة المرور”.
  • على المستخدم الاختيار بين التحقق من من هويته باستخدام رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني.
  • النقر على “عنوان البريد الإلكتروني” في حالة الرغبة في تغيير كلمة مرور سناب شات من خلال عنوان البريد الإلكتروني “الايميل”، ليصل رابط بعدها في رسالة على البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب، ما على المستخدم سوى النقر على الرابط ثم كتابة كلمة المرور الجديدة. 
  • وعند النقر على “رقم الهاتف”، يطلب التطبيق من المستخدم كتابة رقم الهاتف المرتبط بالحساب ليصل رمز للتحقق من سناب شات في رسالة، ما على المستخدم إلا إدخال رمز التحقق ثم كتابة كلمة المرور الجديدة. 
 تغيير كلمة مرور حساب سناب شات Snapchat

وتنصح Snap المستخدمين باختيار كلمة مرور صعبة غير متكررة تتكون من 8 حروف على الأقل عند تغيير كلمة مرور سناب شات، على أن تتضمن أرقاما ورموز، ويمكن للمستخدمين الاعتماد على تطبيقات إدارة وحفظ كلمات المرور، والتي تقترح كلمة مرور قوية وتحفظها تلقائيا، وهو ما يضمن أمانا أكثر. 

لا يفوتك أيضا: هل تعرض حسابك في سناب شات للاختراق؟ ماذا تفعل؟ كيفية تأمين الحساب

كما تنصح الشركة المستخدمين أيضا بتفعيل “ميزة المصادقة الثنائية”، وذلك من الإعدادات ثم النقر على “تسجيل الدخول بخطوتين”، ثم متابعة، ومنها اختيار التحقق برسالة نصية للحصول على رسالة نصية على الهاتف لتأكيد تسجيل الدخول في حساب سناب شات أو تطبيق المصادقة مثل Google Authenticator (سواء لهواتف ايفون أو اندرويد)، وهو ما يمنع تسجيل الدخول إلى حسابك في Snapchat دون تأكيد من خلالك. 

ويمكن للمستخدمين تحميل أخدث إصدار من تطبيق Snapchat مجانا لهواتف آيفون من خلال متجر التطبيقات App Store، أو لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل Play

لا يفوتك أيضا: