الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > جاك دورسي Jack Dorsey يترك تويتر وباراج اجراوال يستبدله

جاك دورسي Jack Dorsey يترك تويتر وباراج اجراوال يستبدله

تويتر

أعلن جاك دورسي Jack Dorsey الشريك المؤسس لشركة تويتر Twitter اليوم التنحي من منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وأكدت تويتر تعيين باراج اجراوال Parag Agrawal في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة مستبدلا جاك دورسي، على أن يبقى دورسي عضوا في مجلس الإدارة حتى تنتهي مدته في اجتماع المساهمين لعام 2022، مع انضمام اجراوال إلى مجلس الإدارة، كما أعلنت تويتر عن تعيين بريت تايلور رئيسا جديدا لمجلس إدارة الشركة خلفا لباتريك بيشيت، والذي سيستمر في مجلس الإدارة، كما سيظل في العمل كرئيس للجنة التدقيق. 

ماذا قال دورسي عن تنحيه من منصبه في تويتر ؟

وقال جاك دورسي أنها قرر ترك تويتر Twitter لأنه يعتقد أن الشركة مستعدة للانتقال إلى مرحلة جديدة لا تعتمد على وجود مؤسسيها، وأضاف أن ثقته في باراج Parag كبيرة جدا وأن عمله على مدار السنوات العشر الماضية في الشركة كان فارقا، كما قال دورسي أنه ممتن للغاية للمهارة والروح التي يتمتع بها الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، وأنه حان وقته للقيادة.  

جاك دورسي

وتأتي استقالة جاك دورسي Jack Dorsey بعد 16 عاما من مشاركته في تأسيس تويتر، والتي شغل خلالها العديد من المناصب، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لفترتين والرئيس التنفيذي المؤقت ورئيس مجلس افدارة ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي. 

قد يهمك أيضا: تويتر تطلق برنامج توثيق الحسابات: شروط الحصول على العلامة الزرقاء

وقال بريت تايلور رئيس مجلس الإدارة الجديد لتويتر أنه يشكر جاك بالنيابة عن مجلس الإدارة على قيادته الحكيمة وتفانيه في خدمة تويتر منذ تأسيسها، وأضاف أن جاك عاد إلى تويتر وصحح مسار الشركة في أكثر الأوقات حرجا لتتقدم منذ ذلك الحين. 

من هو الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر ؟

 باراج اجراوال في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر twitter مستبدلا جاك دورسي
باراج اجراوال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر

وانضم الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر باراج اجراوال Parag Agrawal إلى الشركة قبل نحو 10 سنوات في عام 2011 كمهندس، واستمر في الترقية حتى أصبح الرئيس التقني للشركة CTO في عام 2018، وقالت تويتر أنه بصفته الرئيس التقني أشرف على تنمية الاعتماد على التعلم الآلي والذكاء الصناعي وتحسين البنية التحتية والمنتجات خلال السنوات الماضية. 

وقال دورسي أن باراج كان مشاركا في كل القرارات الهامة التي اتخذتها تويتر خلال السنوات الماضية، وأن لديها فهما عميقا للشركة واحتياجاتها، وسبق لباراج البالغ من العمر 37 عاما الحصول على درجة البكالوريوس في علوم وهندسة الكمبيوتر من المعهد الهندي للتكنولوجي في بومباي ودرجة الدكتوراة في علوم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد. 

لا يفوتك أيضا: جاك دورسي ينفي إطلاق تويتر ميزة تعديل التغريدات ويوضح السبب

وأكد جاك دورسي Jack Dorsey أن التنحي عن إدارة تويتر كان قراره الخاص دون أي ضغوط، وكان الرئيس التنفيذي السابق لتويتر قد عانى من ضغوط كبيرة خلال العام الماضي 2020 لاستبداله بضغط من شركة اليوت مانجمنت التي يديرها الملياردير الأمريكي باول سينجر، وذلك بعد الاستحواذ على نسبة من أسهم شركة تويتر، وقال سينجر وقتها أن على دورسي التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لصعوبة إدارته شركتين كبيرتين في نفس الوقت، حيث يدير شركة المدفوعات Square أيضا، لكنه توصل إلى اتفاق مع إدارة تويتر بعدها، وقالت Elliott في بيان 

أوشك دورسي على الإطاحة به العام الماضي عندما سعت شركة إليوت مانجمنت ، صاحبة المصلحة في تويتر ، إلى استبداله. تساءل مؤسس Elliott Management والمستثمر الملياردير Paul Singer عما إذا كان يجب على Dorsey إدارة كلتا الشركتين العامتين. دعا سينغر دورسي إلى التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لأحدهم قبل أن تتوصل شركة الاستثمار إلى اتفاق مع إدارة تويتر، وقالت Elliott في بيان بعد تنحي جاك دورسي عن منصبه أن تعاونها معه ومع تويتر كان مثمرا خلال الفترة الماضية.