الرئيسية > مقالات > 10 نصائح من بافيل دوروف مؤسس تليجرام في عيد ميلاده

10 نصائح من بافيل دوروف مؤسس تليجرام في عيد ميلاده

بافيل دوروف مؤسس تليجرام

نشر بافيل دوروف Pavel Durov مؤسس تليجرام والرئيس التنفيذي للشركة المطورة لأحد أكثر تطبيقات التراسل الفوري شعبية مجموعة من النصائح لمتابعين قناته الرسمية في التطبيق، وذلك بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده الـ 37، وهي النصائح التي تتضمن ثلاثة أشياء لا تحظى بالتقدير الكافي و7 أشياء مبالغ في تقديرها في الحياة. 

وهذه نصائح بافيل دوروف مؤسس تليجرام : 

1- النوم: يقول بافل دوروف الملياردير الروسي مؤسس تليجرام عبر قناته الرسمية في التطبيق الذي يزيد عدد متابعيها عن 600 الف مستخدم، أن النوم من الأشياء التي لا تحظى بالتقدير الكافي، على الرغم من أنه يعزز المناعة والإبداع ويحسن الحالة النفسية والمزاجية

2- الطبيعة: وهي من الأشياء التي لا تحظى بالتقدير الكافي، والتي يرى دوروف أنها البيئة المثالية المصممة لكي يشعر البشر بالرضا والهدوء. (هل ينتقد Durov خطط الميتافيرس من فيسبوك وغيرها؟)

3- العزلة: كما يرى بافل دوروف أن على الأشخاص تقدير العزلة لبعض الوقت، حيث تساعد الحرية في تحقيق الاتزان الروحي والفكري

4- المدن الكبرى: وهي من الأشياء المبالغ في تقديرها وفقا لمؤسس تليجرام، حيث ينصح بالعيش خارج هذه المدن نظرا لكونها مصادر التلوث والجريمة والضوضاء.

لا يفوتك أيضا: مؤسس تليجرام يهاجم شركة آبل بسبب الصين وينتقد هواتف ايفون

5- المطاعم: تقدم المطاعم الطريقة الأبطأ والأقل كفاءة لتناول الطعام حسب بافل دوروف، والذي يقول أن الطهي في المنزل يسمح باتباع نظام غذائي صحي ومزيد من التحكم في المكونات.

6- الطقس الحار: وهي من الأشياء المبالغ في تقديرها أيضا حسب خبرات مؤسس تليجرام، حيث  يقول أن الطقس الحار يزيد من خطر الإصابة بالسرطان والشيخوخة بشكل أسرع، وذلك على عكس الطقس البارد الذي يقول أنه ينقي الروح والجسد والعقل. 

7- الموضة: ويقول بافل دوروف Pavel Durov أن السعي الدائم للتوافق مع الاتجاهات المتغيرة للموضة باستمرار مكلف وغير ضروري، وينصح بدلا من ذلك بالتركيز على الملابس المريحة لجعل الحياة أبسط والتركيز على الأشياء الهامة في الحياة. 

8- العقارات: غالبا ما يحد شراء العقارات من خيارات المرء، كما أنه استثمار مشكوك فيه، فيما يمنح التأجير مزيدا من الحرية للتنقل واستكشاف مواقع مختلفة.

9- الشبكات الاجتماعية: ويقول بافل دوروف مؤسس تليجرام أيضا أن التدفق المستمر للأخبار والأفكار من مختلف شبكات التواصل الاجتماعي تقلل من السعادة والإبداع، وأن البعد عن هذه الشبكات أفضل شيء يمكن القيام به في أي يوم. (هل يعتبر Durov تليجرام مجرد تطبيق للتراسل وليس شبكة اجتماعية تتضمن الآف القنوات الإخبارية؟)

10- نصائح المشاهير: غالبا ما يقدم المشاهير نصائح غير مبررة خارج مجالات خبرتهم، بالنسبة لجميع الأشياء المهمة في الحياة من الأفضل الاعتماد على العلم الجاد وآراء الخبراء. (هل نتجاهل نصائح دوروف السابقة أم يعتبر نفسه ليس من المشاهير؟)

لا يفوتك أيضا: