الرئيسية > التطبيقات > لعبة روبلوكس تعود للعمل مرة أخرى بعد انقطاع لعدة أيام

لعبة روبلوكس تعود للعمل مرة أخرى بعد انقطاع لعدة أيام

لعبة روبلوكس تعود للعمل مرة أخرى

عادت لعبة روبلوكس للعمل اليوم مرة أخرى، وذلك بعد توقف استمر حوالي ثلاثة أيام مما يجعله العطل الأسوأ للشركة وللاعبين، وقالت الشركة المطورة أن لعبة روبلوكس بدأت في العودة للعمل تدريجيا لمختلف المناطق حول العالم.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان أن تعطل Roblox كان متعلقا بالنمو في عدد الخوادم في مراكز البيانات الخاصة باللعبة، وأنه لم يكن بسبب ارتفاع في نمو الاستخدام أو لأي سبب آخر، وقال ديفيد باسزوكي الرئيس التنفيذي للشركة أن Roblox ستنشر قريبا كل التفاصيل المتعلقة بالعطل الذي تسبب بتوقف الوصول إلى الخدمة لأيام، وأضاف أن الشركة تتخذ إجراءات استباقية لتجنب المشاكل التي تسببت في انقطاع الخدمة مستقبلا.

كما أكدت الشركة المطورة للعبة روبلوكس أنه لا يوجد فقدان لبيانات اللاعبين، وأنه من المتوقع أن يحصل اللاعبون على التجربة الكاملة التي اعتادوا عليها من خلال Roblox، وشكر الرئيس التنفيذي للشركة اللاعبين والمطورين والشركاء على صبرهم ودعمهم خلال فترة الانقطاع الطويلة.

اعرف أكثر عن: ما هي العاب روبلوكس Roblox ؟ هل يمكن الربح منها ؟ هل آمنة للأطفال؟

وبدأت المشاكل في لعبة روبلوكس في 28 أكتوبر الماضي 2021، حيث أعلنت الشركة عن وجود مشاكل في الخدمة وأنها تعمل بجد لإعادة الأمور إلى طبيعتها، وكانت التكهنات أن سبب انقطاع الخدمة الترويج المشترك مع سلسلة مطاعم Chipotle الذي أطلقته Roblox  قبل حوالي نصف ساعة من بدء المشاكل، لكن الشركة قالت أن الانقطاع لا علاقة له بأي تجارب أو شراكات محددة على منصتها، كما قالت أن العطل لم يكن نتيجة تدخل خارجي وأنه يرجع لمشاكل داخلية. 

وحققت لعبة روبلوكس شعبية هائلة مؤخرا حتى أن نصف الأطفال تحت سن 16 عاما في الولايات المتحدة لعبوا العاب روبلوكس Roblox خلال العام الماضي 2020، كما أن اللعبة لديها الآن أكثر من 40 مليون مستخدم يوميا، وتجمع منصة Roblox ملايين الألعاب، والتي أنشأها جميعا مجتمع اللاعبين، بحيث يمكن القول أن روبلوكس هي يوتيوب الألعاب، لكنها تحتوي على العاب متنوعة ينشأها المستخدمون بدلا من مقاطع الفيديو في حالة يوتيوب.

وتتوفر Roblox للتحميل وإمكانية اللعب من خلال أجهزة الكمبيوتر، سواء من خلال الويب أو عبر تنزيل اللعبة من متجر مايكروسوفت لأجهزة ويندوز (الذي يوفر اللعبة لمستخدمي Xbox One أيضا)، كما تتوفر لكل من أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل Play ولأجهزة iOS سواء آيفون أو آيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store

لا يفوتك أيضا: