الرئيسية > الحواسب > مواصفات وسعر لابتوب مايكروسوفت Surface Laptop SE للطلاب

مواصفات وسعر لابتوب مايكروسوفت Surface Laptop SE للطلاب

لابتوب مايكروسوفت Surface Laptop SE

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft اليوم عن جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد Surface Laptop SE سيرفس لابتوب إس إي الموجه للطلاب، وذلك في أول محاولة جادة من مايكروسوفت لمنافسة أجهزة كروم بوك، حيث يوفر جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد المميزات الأساسية التي يحتاجها أي طالب أو تلميذ لأداء المهام الدراسة، كما يعتبر Surface Laptop SE أرخص جهاز من سلسلة أجهزة سيرفس التي توفرها الشركة، حيث يتوفر الجهاز الجديد بسعر يبدأ من 249 دولار.

وقالت مايكروسوفت أنها ستبيع اللابتوب الجديد Surface Laptop SE حصريا للمدارس والطلاب والمؤسسات التعليمية، على أن يبدأ بسعر 249 دولار أمريكي فقط، وهو الجهاز الذي يعمل بإصدار خاص أخف للطلاب من ويندوز 11 باسم  Windows 11 SE، وهو ما يمكن القول أنه رد مايكروسوفت على نظام كروم من جوجل. 

ويأتي لابتوب مايكروسوفت الجديد سيرفس لابتوب إس إي بنفس لوحة المفاتيح ولوحة التتبع الموجودة في Surface Laptop Go الذي وفرته مايكروسوفت مؤخرا، لكن الجهاز يأتي بتصميم من البلاستيك مع شاشة قياسها 11.6 بوصة بدقة 1336×768 بكسل، وهي الشاشة بأبعاد 16:9 للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، حيث اعتمدت مايكروسوفت على أبعاد 3:2 في أجهزة سيرفس المختلفة منذ إطلاق سيرفس برو 3 في عام 2014. 

يقدم لابتوب مايكروسوفت الجديد للطلاب Surface Laptop SE سهولة أكبر للإصلاح

ويعمل جهاز مايكروسوفت الجديد Surface Laptop SE بمعالج انتل سيليرون N4020 أو N4120، مع رام بسعة 4 أو 8 جيجابايت وسعة تخزينية 64 أو 128 جيجابايت eMMC،  وتقول مايكروسوفت أن الكاميرا الأمامية تضمن إجراء المكالمات عبر مايكروسوفت تيمز بدقة 720P، كما يأتي الجهاز مزودا بمنفذ USB-A وحيد وآخر USB-C ومنفذ عادي للشحن، بالإضافة إلى منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم، ويدعم الجهاز كل من واي فاي وبلوتوث، كما يحمل بطارية تقول مايكروسوفت أنها توفر للمستخدم ما يصل إلى 16 ساعة من الاستخدام، ويتوفر الجهاز باللون الأبيض فقط بوزن يبلغ 1.1 كجم فقط. 

كما يقدم لابتوب مايكروسوفت الجديد للطلاب Surface Laptop SE سهولة أكبر للإصلاح من قبل مسؤولي تكنولوجيا المعلومات IT، بحيث يمكن تغيير المكونات الحيوية مثل الشاشة والبطارية ولوحة المفاتيح وحتى اللوحة الأم بسهولة،  مما يوفر الوقت والمال لمشرفي تكنولوجيا المعلومات والمدارس. 

وتقول مايكروسوفت أنها راعت ضرورة التعلم عن بعد عند إطلاق جهازها الجديد سيرفس إس إي، حيث وفرت كاميرا عالية الدقة مع دعم التركيز على الوجه لتأمين مكالمات فيديو عالية الجودة وتمكين الطلاب من التفاعل والتعاون واستيعاب المعلومات بوضوح، كما وفرت نفس تجربة الكتابة من خلال لوحة المفاتيح التي تتميز بها أجهزة سيرفس الأخرى لتسهيل تدوين الملاحظات. 

ما هي أبرز مميزات سيرفس لابتوب SE ؟

 مميزات لابتوب مايكروسوفت الجديد Surface Laptop SE

وهذا ملخص أبرز مميزات لابتوب مايكروسوفت الجديد Surface Laptop SE :

  • شاشة 11.6 بوصة بدقة 1336×768 بكسل بأبعاد 16:9. 
  • وزن خفيف حوالي 1 كجم تقريبا. 
  • سماعتين ستيريو ومايكروفون.
  • كاميرا أمامية لإجراء مكالمات الفيديو بدقة 720p. 
  • يعمل الجهاز بنظام Windows 11 SE الذي يعتبر نسخة أخف من ويندوز 11.
  • مزود بمعالج إنتل Intel Celeron.
  • بطارية توفر الاستخدام حتى 16 ساعة. 
  • تكلفة منخفضة حيث يعتبر أرخص أجهزة سيرفس. 

ما هو سعر لابتوب مايكروسوفت Surface Laptop SE ؟ 

ويتوفر لابتوب مايكروسوفت الجديد للطلاب سيرفس لابتوب SE للشراء في مجموعة من الدول حول العالم، وذلك بسعر يبدأ من 249 دولار أمريكي. 

لا يفوتك أيضا: