الرئيسية > التطبيقات > تليجرام Telegram تطلق ميزة الرسائل الدعائية: كيف تظهر الإعلانات

تليجرام Telegram تطلق ميزة الرسائل الدعائية: كيف تظهر الإعلانات

تطبيقات مصغرة Widgets تيليجرام

أطلق تطبيق التراسل الفوري الشهير تليجرام Telegram رسميا ميزة الرسائل الدعائية Sponsored Messages، وهي الميزة التي تتيح لجميع المستخدمين إنشاء إعلانات للترويج للقناة الخاصة بهم في تليجرام أو الروبوتات البرمجية “البوت” الخاصة بهم، وكانت الشركة المطورة للتطبيق قد قالت سابقا أنها تخطط لتوفير مزايا مثل الرسائل الدعائية للحصول على ايرادات من تطبيقها المتوفر مجانا، وذلك مع نمو عدد مستخدمي تليجرام، حيث يزيد عدد المستخدمين النشطين شهريا عن 500 مليون مستخدم.

كيف تعمل الرسائل الدعائية أو الإعلانات في تليجرام ؟

وأكدت Telegram أن التطبيق لن يعرض إعلانات أو الرسائل الدعائية في الدردشات الخاصة للمستخدمين، وذلك حفاظا على الطريقة التي اعتاد عليها المستخدمين استخدام التطبيق منذ إطلاقه في عام 2013، كما لن تظهر الرسائل الإعلانية في قائمة الدردشة أو داخل المجموعات الخاصة بالمستخدم. 

تحظى قنوات تليجرام بأكثر من 500 مليار مشاهدة شهريا.

حسب تليجرام

كما أكدت تليجرام أنها لن تستخدم بيانات المستخدمين في الاستهداف إعلانيا، حيث تقول أن حماية البيانات الخاصة للمستخدمين من أهم أولوياتها، على أن يعرض Telegram الرسائل الدعائية أو الإعلانية فقط في القنوات العامة التي تتضمن عددا كبيرا من المشتركين يزيد عن 1000 عضو (مثل قناة صدى التقنية)، وهو ما تقول أنه يلغي الحاجة لاستغلال بيانات المستخدمين أو تحليها.  

كيفية ظهور الرسائل الإعلانية في تليجرام 

وتدعي Telegram أن الرسائل الدعائية لن تكون مزعجة للمستخدمين، حيث ستكون محددة بـ 160 حرفا فقط كحد أقصى، على أن لا تتضمن الرسالة أي وسائط (صورة أو فيديو) أو روابط، مع عرض رسالة دعائية واحدة عند عرض كل قناة بعد عرض الرسائل أو المشاركات الجديدة. 

كيفية ظهور الرسائل الإعلانية في تليجرام telegram ads

وتقول تليجرام أن إطلاق ميزة الرسائل الدعائية الجديدة يأتي لإصلاح مشكلة الإعلامنا المزعجة الموجودة الآن على التطبيق، حيث ينشر بعض مديري قنوات تليجرام Telegram بالفعل بعد الإعلانات كرسائل عادية.

ويمكن للمعلنين من خلال الموقع المخصص لإعلانات تليجرام اختيار اللغة والموضوعات التقريبية للقنوات التي يرغبون في عرض إعلاناتهم عليها، مع إمكانية اختيار قنوات محددة لعرض إعلان محدد أو إضافة قنوات محددة لاستبعادها من عرض الإعلانات. 

قد يهمك أيضا: واتساب بيتا مع دعم الاستخدام دون الحاجة للهاتف متوفر لأجهزة ويندوز

وتتوفر الرسائل الدعائية في تليجرام الآن لبعض المستخدمين وليست متاحة للجميع، وتقول الشركة أنها بعد إطلاق الميزة لجميع المستخدمين وتغطية تكاليفها الأساسية للاستمرار في تقديم خدماتها مجانا للمستخدمين، فإنها تخطط لمشاركة عائدات الإعلانات مع مسؤولي القنوات التي تعرض فيها الرسائل الدعائية

لا يفوتك أيضا: