الرئيسية > مقالات > ماذا تقدم مجموعة Lucid ؟ هل يمكن أن تتفوق على شركة تسلا؟

ماذا تقدم مجموعة Lucid ؟ هل يمكن أن تتفوق على شركة تسلا؟

Lucid

إن كنت ممن يتابعون أخبار سوق الأسهم عن كثب، فأنت بالتأكيد قد سمعت عن مجموعة (Lucid)، لكن ما الجديد لديها وما هي المنافسة بينها وبين شركة تسلا؟ إليك الإجابة من خلال هذا المقال المقدم من منصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست.

مقال دعائي بالتعانون مع إيفست

ملخص عن مجموعة (Lucid)

مجموعة لوسيد جروب (Lucid) عبارة عن شركة تعمل على تطوير وتصنيع سيارات كهربائية، وهنا تأتي المنافسة بينها وبين شركة تسلا.

تقوم الشركة بتصميم وهندسة وبناء المركبات الكهربائية ومحركات الطاقة الكهربائية بالإضافة إلى أنظمة البطاريات. 

يقع المقر الرئيسي للشركة في نيوارك، كاليفورنيا، وهي مدرجة لدى بورصة ناسداك الأمريكية.

حقائق مذهلة عن ايلون ماسك Elon Musk

لا يفوتك أيضا:

هل ستتفوق مجموعة Lucid على شركة تسلا؟

يتسائل الكثيرين الآن عن المنافسة ما بين شركة (Lucid) وتسلا، وهل ستتفوق الأولى على الثانية. لكن وللإجابة على هذا السؤال أنت بحاجة إلى معرفة عوامل مهمة، وهي كالتالي:

1- بدأت في تسليم السيارات

بدأت شركة (Lucid) مؤخرًا فقط في تسليم أولى سياراتها للعملاء، لكنها تلقت بالفعل لقلب سيارة العام 2022 من MotorTrend. حيث أكسبتها تقنية محرك السيارة الرائدة في الصناعة والتصميم الرائع وجودة البناء هذا اللقب. 

في المقابل، لا تزال تسلا ملك السيارات الكهربائية! 

جدير بالذكر أن معدل الابتكار في قطاع السيارات الكهربائية حاليًا يعد أحد أكثر الجهود العالمية إثارة للإعجاب، بالإضافة إلى معدل توسع السوق. منذ عام 2015، نمت المبيعات العالمية للمركبات الكهربائية بمعدل متوسط ​​بلغ 50٪. ومع ذلك، فإن هذا يزداد مع مرور الوقت. 

من المتوقع أن ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية العالمية في عام 2021 بنسبة 83٪ مقارنة بالعام الماضي. بالتالي من أجل أن يكون المحرك الأول أكثر نجاحًا، يجب أن يكون هناك اهتمام كبير بالسوق، في حين أن النمو في السوق يتطلب المزيد من المنافسة، الأمر الذي يساعد في يفتح الباب للآخرين لمنافسة تسلا.

2- سيارات سريعة

المجال الرئيسي الآخر الذي يبدو أن تسلا تفتقر إليه هو تطوير توليد القوة، لكن ماذا يعني هذا؟ تركز مجموعة (Lucid) على كفاءة توليد القوة. حيث يمكن أن يصل مدى الهواء إلى 520 ميلاً، بكفاءة تبلغ 4.64 ميلاً / كيلوواط ساعة. 

في حال دخلنا إلى التفاصيل…تبلغ كفاءة الإصدار الأساسي من سيارة Air التابعة لمجموعة (Lucid)، التي تكلف 77400 دولار، 5.41 ميل / كيلوواط ساعة، حيث تسافر 406 أميال بشحنة واحدة (باستخدام حجم بطارية يقدر بـ 75 كيلو واط في الساعة). 

في المقابل، فإن نموذج S طويل المدى من Tesla، الذي يقطع 412 ميلاً بشحنة واحدة، هو أكثر مركبات Tesla كفاءة بكفاءة تبلغ 4.12 ميل / كيلو واط في الساعة. 

الخلاصة

على الرغم من عدم تحقيق مجموعة (Lucid) للربع الثالث لأي أرباح وإيرادات، إلا أن الإدارة قد كشفت أن الشركة قد حققت ما يقرب من 232000 دولار في الإيرادات خلال الربع، بشكل أساسي من Formula E!

لكن كيف سيكون الربع الأخير لهذا العام وهل ستتمكن شركة لوسيد جروب من تحقيق أرباحًا والتفوق على تسلا؟

لا يفوتك أيضا: