الرئيسية > شركات > من هو باراج اجراوال Parag Agrawal الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر ؟

من هو باراج اجراوال Parag Agrawal الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر ؟

Twitter Communities

أعلنت شركة تويتر Twitter رسميا عن تعيين باراج اجراوال Parag Agrawal في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، وذلك ليخلف جاك دورسي الشريك المؤسس لتويتر في المنصب الذي يشغله منذ عام 2015، والذي أعلن رغبته في التنحي من مناصبه في تويتر لاقتناعه بأن الشركة قادرة الآن على النهوض دون الحاجة إلى وجود أحد مؤسسيها، بالإضافة لثقته في باراج اجراوال الذي يرى أن لديه القدرة والفهم العميق الذي يسمح له بقيادة الشركة في المرحلة المقبلة. 

وقال دورسي أن باراج Parag Agrawal كان مشاركا في كل القرارات الهامة التي اتخذتها تويتر خلال السنوات الماضية، وأن لديه فهما عميقا للشركة واحتياجاتها، كما قال دورسي أنه ممتن للغاية للمهارة والروح التي يتمتع بها الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، وأنه حان وقته للقيادة.  

من هو باراج اجراوال Parag Agrawal ؟ 

وهذه بعض الحقائق عن باراج اجراوال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر: 

من هو باراج اجراوال Parag Agrawal ؟ 
باراج اجراوال الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر

– انضم باراج اجراوال إلى شركة تويتر قبل نحو 10 سنوات من تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي، حيث عمل كمهندس برمجيات قبل أن يشغل منصب المدير التقني للشركة CTO في عام 2017. 

– قالت تويتر أن باراج ترقى في الشركة كمهندس برميجات متميز بسبب عمله في تنمية الإيرادات وتحسين تجربة المستخدم، بالإضافة إلى جهوده الكبيرة في تسريع نمو المستخدمين خلال عامي 2016 و2017.

– قاد باراج اجراوال Parag Agrawal مشروع Project Bluesky، وهو مشروع مستقل يضم مجموعة من مهندسي البرمجيات والمصممين لمكافحة انتشار المعلومات المضللة على توتير، مع السعي إلى توفير تقنية لا مركزية جديدة يعتمد عليها تويتر وغيره من الشركات. 

– عمل في قسم البحث في شركات مايكروسوفت وياهو وAT&T Labs قبل الانضمام إلى تويتر. 

– حصل باراج اجراوال على درجة البكالوريوس في علوم وهندسة الكمبيوتر من المعهد الهندي للتكنولوجي في بومباي، ثم حصل بعدها على الدكتوراة في علوم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد. 

– يبلغ باراج اجراوال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر من العمر 37 عاما فقط. 

– انضم أغراوال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر إلى العديد من القادة التنفيذيين من أصل هندي الذين يقودون كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية، بما في ذلك ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الذي خلف ستيف بالمر وساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة الفابت الأم لشركة جوجل والرئيس التنفيذي لشركة IBM وغيرهم.

وقال باراج اجراوال في رسالة عبر البريد الإلكتروني لفريق العمل في شركة تويتر نشرها عبر حسابه الرسمي في تويتر، أن العالم يترقب الآن المرحلة المقبلة للشركة وأن الكثيرين لديهم العديد من الآراء المختلفة حول ذلك لأنهم يهتمون بمستقبل تويتر.