الرئيسية > التطبيقات > مايكروسوفت تيمز يحصل على دعم التشفير التام في المكالمات

مايكروسوفت تيمز يحصل على دعم التشفير التام في المكالمات

مايكروسوفت تيمز Teams لديها الآن 115 مليون مستخدم يوميا

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft رسميا توفير دعم التشفير من طرف إلى طرف E2EE أو التشفير التام لمستخدمي خدمتها لمكالمات واجتماعات الفيديو مايكروسوفت تيمز ، وذلك بعد الإعلان عن الميزة في وقت سابق من العام الحالي 2021  وتوفير الميزة تجريبيا منذ أكتوبر الماضي 2021، وهو ما يوفر لمستخدمي Teams أمانا إضافيا للمكالمات الفردية ويجعل التطبيق من الأكثر أمانا بين أفضل تطبيقات اجتماعات ومكالمات الفيديو.

وقالت مايكروسوفت أن العديد من عملائها من المؤسسات، بما في ذلك شركات الطيران والمصانع وشركات الاتصالات وغيرها بدأت الآن في الاستفادة من ميزة التشفير التام E2EE لمكالمات مايكروسوفت تيمز.

مميزات مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams: كيف تستخدمه وكل ما تريد معرفته

لا يفوتك أيضا:

ويوفر تطبيق مايكروسوفت Teams الآن تشفير البيانات في أثناء نقلها وعند تخزينها، مما يسمح للخدمات أو الجهات المصرح لها بفك تشفير المحتوى لأغراض الاحتفاظ بسجلات الاستخدام، كما تعتمد مايكروسوفت على تشفير SharePoint لتأمين الملفات الثابتة وتشفير OneNote للملاحظات المخزنة في Microsoft Teams. مع تشفير كل محتوى الدردشة في مايكروسوفت تيمز في أثناء النقل. 

يعطل تفعيل ميزة التشفير التام بعضا من مميزات مايكروسوفت تيمز Teams

ومع طرح ميزة التشفير التام أو التشفير من طرف إلى طرف E2EE ، يمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات تمكين الميزة لتوفير أمان أفضل للمستخدمين، لكن ذلك سيعطل العديد من مميزات التطبيق مثل تسجيل المحادثات والتسميات التوضيحية المباشرة وتحويل وتعليق ودمج المكالمات، مع تعطيل ميزات مثل تحويل المكالمات إلى جهاز آخر أو إضافة مشاركين لإنشاء مكالمة جماعية في المكالمات الفردية التي تستخدم E2EE.

ويوفر تطبيق Microsoft Teams إمكانية إجراء مكالمات فيديو مجانية لمدة 24 ساعة مع إمكانية إرسال الصور والرسوم المتحركة في الدردشة، وتهتم شركة مايكروسوفت بتطوير تطبيقها باستمرار وتعزيز مميزاته ليواكب تطبيقات الفيديو المنافسة. 

ويتوفر الإصدار الشخصي من مايكروسوفت تيمز الآن للمستخدمين مجانا في جميع الأنحاء حول العالم، مع إمكانية التنقل بين الإصدار الخاص بالعمل والإصدار الشخصي بسهولة، ما على المستخدم إلا النقر على ملفه الشخصي في حساب العمل إضافة حساب شخصي، والذي يكون مستقلا تماما عن حساب العمل، ويمكن للمستخدمين الاستفادة من المميزات الشخصية في Microsoft Teams الآن من خلال تطبيق iOS وتطبيق أندرويد أو التطبيق الخاص بأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة لإمكانية استخدام Teams من خلال أي متصفح للويب دون الحاجة لتثبيت أي تطبيقات.