الرئيسية > الهواتف الذكية > مواصفات هاتف تسلا باي Tesla Pi: الحقائق والأكاذيب

مواصفات هاتف تسلا باي Tesla Pi: الحقائق والأكاذيب

مواصفات هاتف تسلا باي Tesla Pi

زادت مؤخرا الشائعات عن مواصفات هاتف تسلا باي Tesla Pi المزعوم، والتي تتضمن مميزات ومواصفات قد تبدو خيالية من بينها الإتصال الدائم بالإنترنت الفضائي اعتمادا على خدمة ستارلينك من شركة سبيس اكس SpacX، والتي يمتلكها ويديرها أيضا الملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk، بالإضافة إلى الشحن اعتمادا على الطاقة الشمسية، إلى جانب التكامل مع سيارات تسلا الكهربائية وغيرها، لكن هل تخطط شركة تسلا بالفعل لإطلاق هاتف ذكي سواء باسم Tesla Pi أو أي اسم آخر؟ 

هل تطلق شركة تسلا هاتفا ذكيا باسم Tesla Pi ؟

رغم تداول العديد من الشائعات مؤخرا عن مواصفات هاتف تسلا باي التي تبدو خارقة، إلا أنه لا يوجد أي مصدر موثوق منه عن أي خطط لشركة Tesla الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، كما أنه من غير المحتمل أن تتجه تسلا إلى صناعة الهواتف الذكية، حيث قال إيلون ماسك ردا على شائعة عن تطوير الشركة ساعة يد ذكية في وقت سابق من عام 2021 عبر حسابه الرسمي في تويتر، أن تسلا لا تخطط لذلك مطلقا، حيث تعتبر الهواتف الذكية وساعات اليد الذكية من تقنيات الماضي، فيما تعتبر التقنيات مثل نيورالينك Neuralink التي تتتيح للإنسان التحكم بواسطة مخه في الأجهزة الذكية المختلفة، وهي التقنية التي أعلن إيلون ماسك سابقا عن نموذج أولي لها. 

ما هي مواصفات هاتف تسلا باي Tesla Pi المزعومة ؟ 

 هاتف تسلا باي Tesla Pi

أما عن المواصفات المزعومة لهاتف تسلا باي المزعوم الذي لن يرى النور غالبا وفقا للأخبار والتقارير الحالية، فإنها تشمل: 

  • الإنترنت الفضائي: وهي من مواصفات هاتف تسلا باي الأكثر جذبا للمستخدمين ومن أسباب انتشار الشائعات حول الهاتف، حيث تعتمد الشائعة على أن شركة سبيس اكس التي يملكها ويديرها إيلون ماسك أيضا تطور خدمة ستارلينك Starlink للإنترنت الفضائي أو الإتصال بالإنترنت بسرعات عالية وتكلفة متوسطة من خلال مئات الأقمار الصناعية الصغيرة. 
  • الشحن بالطاقة الشمسية: وهي أيضا من مواصفات هاتف تسلا باي Tesla Pi التي ترتبط بتصنيع شركة تسلا لألواح الطاقة الشمسية، وهو الأمر غير المحتمل أن يعتمد هاتف ذكي على الطاقة الشمسية فقط، لكن من الممكن أن يكون له غطاء أو شاحن يتيح بعضا من الشحن من خلال الطاقة الشمسية. 
  • التكامل مع سيارات تسلا: وهو ما لا تحتاج شركة تسلا لتصنيع هاتف ذكي خاص لتوفيره للمستخدمين، حيث توفر بالفعل تطبيقا للهواتف الذكية يتيح للمستخدم التحكم في سياراتها الكهربائية وأداء بعض الوظائف، مثل قفل وفتح السيارة والتحكم في تشغيل الوسائط وغيرها، لكن إذا كان هناك أي احتمالات بشأن إطلاق شركة تسلا هاتفا ذكيا Tesla Pi، فقد يوفر الهاتف المزيد من التكامل مع سيارات الشركة.
  • التصوير الفلكي: وفيما توفر العديد من الهواتف الذكية مثل هواتف جوجل بكسل (بكسل 6 برو وغيرها) الآن ميزة التصوير الفلكي اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI، إلا أن الشائعات عن مواصفات هاتف تسلا باي تربط قدرات شركة سبيس اكس الكبيرة في تقنيات الفضاء بتوفير مزايا متطورة للتصوير الفلكي في الهاتف. 
  • تعدين العملات الرقمية: ويبدو أن الشائعات حول هاتف Tesla Pi تربط كل ما يتعلق بإيلون ماسك بمواصفات الهاتف المزعوم لشركة تسلا، حيث تتوقع أن يوفر الهاتف للمستخدمين ميزة تعدين العملات الرقمية أو المشفرة مثل بيتكوين Bitcoin وغيرها، حيث يعتبر إيلون ماسك من أكبر الداعمين للعملات الرقمية، وكانت شركة HTC التايوانية قد أطلقت بالفعل هاتفا ذكيا باسم HTC Exodus 1 يحمل مزايا لتعدين العملات الرقمية، لكن قدرات المعالجة في الهواتف الذكية يصعب جدا من ذلك. 
  • دعم نيورالينك Neuralink: وفيما لا تزال فكرة التفاعل مع الأجهزة الذكية بواسطة التفكير أو المخ مباشرة بعيدة نوعا ما أو أشبه بمسلسلات الخيال العلمي، إلا أن بعض الشركات تعمل على ذلك بالفعل منها شركة ميتا الأم لفيسبوك استعدادا لمرحلة الميتافيرس Metaverse وتقنية Neuralink من مشروعات إيلون ماسك. 

وتشمل الشائعات عن مواصفات هاتف تسلا Pi المزعوم أيضا توفره بسعة تخزينية 1 تيرابايت (على غرار هواتف ايفون 12 برو و12 برو ماكس)، مع الاعتماد على أقوى معالج لهواتف أندرويد مثل كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 ووجود شاشة اوليد كبيرة، بالإضافة لتصميم مستوحي من سيارات تسلا.

هاتف تسلا باي Pi: شائعة أم حقيقة؟ 

حتى الآن، لا توجد أي معلومات مؤكدة عن خطط Tesla لإطلاق هاتف ذكي، كما لا يوجد أي مصدر موثوق منه لأي أخبار عن المواصفات المزعومة للهاتف. 

ماذا قال ايلون ماسك عن هاتف تسلا باي الذكي؟ 

ولم يذكر إيلون ماسك Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وشركة سبيس اكس المشهور بالترويج لمشروعاته من خلال حسابه الرسمي على تويتر أي معلومة عن إصدار تسلا هاتف ذكي باسم Tesla Pi، أو أي خطط للشركة حول ذلك.