الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > TikTok Kitchens: خدمة لطلب أشهر وصفات الطعام على تيك توك

TikTok Kitchens: خدمة لطلب أشهر وصفات الطعام على تيك توك

ترامب يوافق على صفقة إنقاذ تضمن استمرار تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة

أعلنت شركة تيك توك هذا الأسبوع رسميا عن خدمة جديدة باسم TikTok Kitchens تتيح للمستخدمين طلب وصفات الطعام الأكثر رواجا في تيك توك، وذلك بالشراكة مع شركة Virtual Dining Concepts حسب بلومبرج والعديد من الوكالات والمواقع الإخبارية الأخرى، على أن توفر تيك توك للمستخدمين طلب الطعام من خلال الخدمة في أكثر من 300 موقعا في جميع أنحاء الولايات المتحددة، مع خطط للتوسع إلى حوالي 1000 موقع بحلول نهاية عام 2022. 

وتعمل خدمة TikTok Kitchens لتوصيل أشهر الأكلات ووصفات الطعام رواجا على تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الأكثر شعبية تيك توك اعتمادا على المطاعم الحالية الخاصة بشركة VDC ، بما في ذلك سلاسل المطاعم المملوكة  لروبرت إيرل الشريك المؤسس لشركة المطاعم. 

لا يفوتك أيضا: تيك توك TikTok: كل ما تريد معرفته عن تطبيق مشاركة الفيديو الأكثر شعبية الآن

وفيما توفر الشركة خدمة للمطبخ الافتراضي أو مطبخ الظل، وهي الخدمة التي توفر لخدمات توصيل الطعام أو المطاعم التي توصل الطعام عبر الإنترنت فقط خدمة لطبخ وتجهيز الوجبات، إلا أن خدمة تيك توك لتوصيل الطعام للمستخدمين ستعتمد على مطابخ المطاعم الخاصة بها وليس السيارات أو الأماكن المتنفلة المجهزة بأدوات الطبخ، على أن توفر Tiktok التدريب والتغليف ووصفات الطعام التي تأتي من مقاطع الفيديو الأكثر رواجا على منصتها الاجتماعية. 

قائمة الطعام في TikTok Kitchens متجددة كل ثلاثة شهور

قائمة الطعام في TikTok Kitchens

وستوفر قائمة الطعام من TikTok Kitchens في البداية طبق المكرونة بجبن الفيتا الذي حققت انتشارا واسعا عبر تيك توك مؤخرا والمنصات الأخرى، والتي كانت الوصفة الأكبر بحثا عبر جوجل في عام  2021، بالإضافة إلى شرائح الذرة المقلية المعروفة باسم أضلاع الذرة corn ribs ورقائق المعكرونة المقرمشة المغطاة بالجبن وغيرها، على أن يحصل المبدعون الذين كانوا وراء الوصفات الموجودة في القائمة على جزء من العائدات حسبما أكدت TikTok، مع ضمان حقوقهم الخاصة، وقالت الشركة عن TikTok Kitchens أنها خدمة لتوفير أشهر الأكلات في TikTok إلى المعجبين وليست مشروعا في مجال المطاعم. 

قد يهمك أيضا: أفضل قنوات الطبخ على يوتيوب

وحفاظا على تجدد قائمة الطعام، فإن تيك توك تخطط لتدوير وتجديد القائمة كل ثلاثة أشهر، وذلك حتى تتضمن تواجد الأكلات ووصفات الطعام الأكثر رواجا وشعبية دائما. 

وكانت VDC التي يأتي مشروع أو خدمة تيك توك لتوصيل الطعام بالشراكة معها قد حققت نجاحا بالفعل بالتعاون مع منتج المحتوى الشهير MrBeast على يويتوب، حيث أطلق MrBeast Burger في نهاية عامة 2020، والذي تقول بلومبرج أنه حقق مبيعات تزيد عن 1 مليون وجبة خلال ثلاثة أشهر فقط، وأن الوجبة متوفرة الآن من خلال 1500 موقعا في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة. 

مطبخ الظل Ghost kitchen هو مرفق احترافي لإعداد الطعام والطهي بهدف إعداد وجبات التوصيل فقط، أو توفير الخدمة لطلب وتوصيل الطعام عبر الإنترنت فقط. 

لمعلوماتك