الرئيسية > منوعات > بيبي شارك Baby Shark أول فيديو على يوتيوب يتخطى 10 مليار مشاهدة

بيبي شارك Baby Shark أول فيديو على يوتيوب يتخطى 10 مليار مشاهدة

بيبي شارك Baby Shark

أصبحت أغنية بيبي شارك Baby Shark أول فيديو على يوتيوب Youtube يتخطى 10 مليار مشاهدة، وذلك بعد نحو أكثر من عام فقط من تصدرها قائمة الأكثر مشاهدة على موقع الفيديو الأشهر على الإنترنت منذ انطلاقه رسميا، لتتخطى بذلك عدد مرات مشاهدة أغنية “Despacito” للويس فونسي ودادي يانكي التي تصدرت قائمة الأكثر مشاهدة في تاريخ يوتيوب لعدة سنوات. 

وكان إغلاق المدارس والعمل من المنزل نظرا لتفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19 عاملا مؤثرا في النمو المذهل لعدد مشاهدات أغنية الأطفال الشهيرة بيبي شارك  Baby Shark.

حققت أغنية Baby Shark ايرادات تزيد عند 5 مليار دولار من يوتيوب فقط

وأصبحت أغنية بيبي شارك من الملامح التي شكلت طفولة أجيال أصبح الكثير منهم الآن في مرحلة الشباب، كما أنها من الأغاني المشهورة في المدارس في مختلف الدول حول العالم، وهو ما جعل تأثيرها يمتد لكونها أكثر من مجرد أغنية للأطفال، كما يوجد مسلسل تعرضه قنوات الأطفال يحمل الاسم الأغنية Baby Shark’s Big Show وفيلم أو أكثر أيضا، وكما هو متوقع أيضا يوجد بالفعل نسخ NFTs لها علاقة بالأغنية والفيديو الأشهر في تاريخ يوتيوب. 

وحتى نهاية 2020 وفقا لموقع ياهو نيوز، فإن شركة Pinkfong منتجة أغنية بيبي شارك حققت 5.2 مليون دولار كأرباح من مشاهدات الأغنية فقط عبر يوتيوب، وتوجد العديد من الإصدارات الدولية للأغنية التي ليس من الواضح موعد إنتاجها للمرة الأولى، حيث تقول بعض التقارير أنها تعود إلى السبعينيات من القرن الماضي. 

أغنية بيبي شارك كوسيلة للتعذيب!

ورغم الشعبية الهائلة لأغنية Baby Shark عالميا، فقد أثارت جدلا واسعا قبل نحو عامين، حيث اتهم ثلاثة سجناء في أحد السجون في ولاية أوكلاهوما الأمريكية حراس السجن بتقييد أيديهم وإجبارهم على الوقوف لمدة ساعتين في أثناء الاستماع لأغنية Baby Shark، وهو ما قال محامي المقاطعة ديفيد براتر أنه مثل “ضغطا عاطفيا لا داعي له على النزلاء الذين كانوا على الأرجح يعانون بالفعل”.

أفضل قنوات يوتيوب عربية مفيدة لا يفوتك متابعتها

لا يفوتك أيضا

وعن مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة على الإطلاق عبر يوتيوب بعيدا عن أغنية بيبي شارك، فإن  أغنية “Despacito” تأتي في المرتبة الثانية بعدد مشاهدات يزيد عن 7.7 مليار مشاهدة، وهو ما يجعله منافسا قويا، ويتواجد في المرتبة الثالثة أغنية الأطفال الشهيرة أيضا “Johny Johny Yes Papa” بعدد مشاهدات، بالإضافة لمقاطع فيديو مثل “Shape of You” للمغني البريطاني ايد شيران وأغنية جانجام ستايل وأغنية ماشا والدب.